بالصور .. أسباب تدفعك لزيارة مالقة الإسبانية

سفاري نت – متابعات

مع روعة الهندسة المعمارية والبحر الأزرق والشواطىء الرملية الساحرة، تأخذك مدينة مالقة الإسبانية في رحلة ممتعة لا تنسى ما بين التاريخ الغني والشاهد الخلابة والتجارب المتنوعة، فإن كنت تخطط لزيارة قريبة إلى هناك، إليك تلك النصائح نقلا عن موسوعة المسافر.

أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى مدينة مالقة الإسبانية

غالبًا ما يُنظر إلى مالقة على أنها بوابة إلى كوستا ديل سول، حيث يتوجه السياح إلى وجهات شهيرة مثل نيرخا وماربيا وتوريمولينوس وفوينخيرولا، لكن الأمر يستحق قضاء بعض الوقت في استكشاف المدينة نفسها، حيث سرعان ما أصبحت مركزًا ثقافيًا غنيًا بمشهد طهي رائع ومعارض فنية رائعة ومواقع تاريخية مثيرة للاهتمام لاستكشافها.

متى تذهب إلى مالقة؟

كونها تقع على الطرف الجنوبي من البر الرئيسي الأوروبي، تنعم مالقة بمناخ البحر الأبيض المتوسط ​​شبه الاستوائي على مدار السنة، وتتمتع مالقة عمومًا بطقس لطيف، إذ تصل درجات الحرارة خلال فصل الشتاء إلى 22 درجة مئوية، ما يمنحك الفرصة للاستمتاع بيومك دون معوقات، أما خلال فصل الصيف فيكون الجو أكثر دفئاً، لكن نسيم البحر يجعل درجة الحرارة محتملة بشكل كبير.

وإن كنت من المسافرين الاقتصادين، فمن الأفضل أن لك السفر إلى مالقة في الربيع أو الخريف، لأن تذاكر الطيران تكون أرخص في هذه المواسم.

الوصول إلى المدينة

مالقة هي مدينة شهيرة في جنوب إسبانيا، ويعد الدخول إليها أمرًا سهلاً نسبيًا، مع توفر العديد من الخيارات حسب تفضيلاتك وموقعك.

يوجد في مالقة مطار دولي حديث (AGP) على بعد 8 كيلومترات فقط من وسط المدينة، ويخدم المطار مجموعة واسعة من شركات الطيران من جميع أنحاء أوروبا وخارجها، مما يجعله خيارًا سهلاً ومناسبًا للعديد من المسافرين.

كما تمتلك مالقة روابط سكك حديدية ممتازة مع أجزاء أخرى من إسبانيا، بما في ذلك القطارات عالية السرعة (AVE) التي تربط مالقة بمدريد والمدن الكبرى الأخرى، وهناك أيضًا العديد من شركات الحافلات التي تقدم خدمات إلى مالقة من أجزاء أخرى من إسبانيا وأوروبا.

التجول في مالقة

مالقة مدينة صغيرة نسبيًا، وتقع العديد من مناطق الجذب السياحي الرئيسية على مسافة قريبة من بعضها البعض، ويعد المشي طريقة رائعة لاستكشاف المدينة والتعرف على ثقافتها وأجواءها الفريدة.

تمتلك مالقة نظام نقل عام فعال يتكون من الحافلات والقطارات، وشبكة الحافلات المحلية واسعة النطاق وتربط معظم أنحاء المدينة، كما يوجد أيضًا نظام مترو حديث يتميز بالسرعة والكفاءة، ولكنه لا يغطي حاليًا سوى جزء من المدينة، فضلا عن ذلك، يعد نظام القطار ممتاز أيضًا ويوفر الوصول إلى أجزاء أخرى من كوستا ديل سول وما وراءها.

ماذا تزور في مالقة؟

هناك العديد من المعالم التي تستحق المشاهدة، ولمعرفة المزيد عن المدينة يمكنك البدء بقلعة المور التي تهيمن على المنطقة المركزية وتتيح لك الاستمتاع بإطلالة رائعة على المدينة.

يمكنك أيضاً زيارة المسرح الروماني أو مسقط رأس بابلو بيكاسو، فضلا عن ذلك تعتبر مالقة وجهة صيفية رائعة وتتمتع بالكثير من الشواطئ الجميلة، فإذا كان هدفك هو الغطس أو السباحة في البحر الأبيض المتوسط ​ فهذا هو المكان المثالي.

يمكن العثور على المتاحف الشهيرة مثل متحف الفنون الشعبية أو الحدائق النباتية أو المركز القديم، مع المباني التي يعود تاريخها إلى مئات السنين.

إذا شعرت بالرغبة في الخروج بعيداً قليلاً عن المدينة، فيمكنك التوجه إلى إشبيلية أو قرطبة أو جبل طارق، وجميعها قريبة جداً من مالقة ومن المؤكد أنها ستنال إعجابك.

مدة الإقامة في مالقة

كونها مدينة سياحية رائعة وذات خيارات متعددة للإقامة، نوصيك بأن تستغرق أسبوعاً على الأقل لاكتشاف العجائب الرائعة التي تقدمها مدينة ملقة.

نصائح السلامة في مالقة

  • احتفظ بأشياءك الثمينة مثل النقود وبطاقات الائتمان وجوازات السفر في مكان آمن، وتجنب حمل مبالغ كبيرة من النقود أو الأشياء باهظة الثمن معك.
  • استخدم خدمات سيارات الأجرة الموثوقة أو النقل العام أو شركات الرحلات الرسمية، وكن حذرًا من سيارات الأجرة غير المرخصة ومنظمي الرحلات غير الرسميين.
  • تجنب المشي بمفردك في الليل، خاصة في المناطق ذات الإضاءة الخافتة أو المناطق غير المألوفة لك.
  • احذر من النشل في المناطق المزدحمة مثل الأسواق والمهرجانات ووسائل النقل العام.
  • كن حذرًا عند السباحة في الشواطئ أو حمامات السباحة، واتبع أي إرشادات وتعليمات للسلامة.
  • يمكن أن تصبح ملقة حارة، لذا حافظ على رطوبتك عن طريق شرب الكثير من الماء.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …