أهم النصائح قبل سفرك إلى بودابست مع الأطفال

سفاري نت – متابعات

تُعرف بودابست عاصمة المجر باسم عاصمة السبا في العالم، وهي ثاني أكبر مدينة على نهر الدانوب، تتمتع بروعة الهندسة المعمارية الجميلة ومناطق الجذب الفريدة، والمشاهد المتنوعة، فإذا كنت مسافرًا إلى بودابست مع أطفالك، فستكون هذه العطلة بالتأكيد لا تنسى، إذ تعتبر مدينة آمنة جدًا وصديقة للأطفال، كما تقدم معظم المعالم والأنشطة خصومات عائلية، إن لم يكن دخولًا مجانيًا للأطفال دون سن معينة، حتى وسائل النقل العام مجانية للأطفال الذين لم يذهبوا إلى المدرسة بعد نقلا عن موقع موسوعة المسافر.

نصائح قبل السفر إلى بودابست مع الأطفال

أفضل وقت لزيارة بودابست

بودابست هي وجهة رائعة على مدار العام، بشرط أن تحزم أمتعتك بشكل مناسب للطقس، ولكن إذا كنت تريد أن تكافأ بطقس معتدل وعدد أقل من الحشود، فإن أفضل وقت لزيارة بودابست هو الربيع أو الخريف، فتعد الأشهر من أبريل ومايو وسبتمبر وأكتوبر، أفضل الشهور للتخطيط لرحلة إلى بودابست، خاصة بالنسبة لأول مرة، لأن الطقس عادة ما يكون معتدل في هذا الوقت من العام والحشود أقل في ذلك الوقت.

كم يوما في بودابست؟

كثير من الزائرين يعتبرون بودابست وجهة مثالية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، ومع ذلك، فأنت بحاجة إلى ثلاثة أيام في بودابست للتأكد من أنك تستمتع بجميع مناطق الجذب الرئيسية بوتيرة بطيئة.

أحد الأشياء الرائعة في وسط أوروبا هو أنه يمكنك الجمع بين أكثر من مدينة في نفس الرحلة، و تتمثل إحدى نصائح في بودابست في أنه يمكنك إقرانها بشكل رائع مع بعض عواصم أوروبا الوسطى الأخرى، مثل فيينا وبراتيسلافا وبراغ، حيث تبعد بودابست حوالي 240 كيلومترًا عن فيينا و 185 كيلومترًا من براتيسلافا و 500 كيلومتر عن براغ.

هل بودابست آمنة؟

مثل معظم المدن في أوروبا، بودابست آمنة للسياح، طالما أنك تستخدم الفطرة السليمة عندما يحل الظلام وتتجنب الأماكن النائية.

اللغة

المجرية هي اللغة الرسمية المنطوقة والمكتوبة في بودابست، وهي واحدة من أصعب اللغات التي يتعلمها الأجانب، وبالمقارنة مع الماضي، وظهور السياحة في السنوات التي تلت ذلك، يتحدث المجريون اللغة الإنجليزية على نطاق واسع.

ماذا تحزم لبودابست؟

نظرًا لأن المطر شائع جدًا في بودابست على مدار العام، فإن تعبئة معطف واق من المطر ومظلة السفر أمر ضروري، وإذا كنت تسافر في الربيع أو الخريف، احزم ملابس خفيفة لدرجات الحرارة الدافئة أثناء النهار وطبقات دافئة أثناء الليل.

كيف تصل إلى بودابست؟

يوجد في بودابست مطار دولي واحد، يقع على بعد 16 كيلومترًا من وسط المدينة، ويمكنك الوصول من المطار إلى وسط مدينة بودابست بالحافلة، فخط حافلات المطار المباشر هو 100E ويعمل كل 30 دقيقة.

كما يتم عادةً دمج بودابست مع مدن رئيسية أخرى في وسط أوروبا في نفس الرحلة، إذ ترتبط بودابست جيدًا ببراتيسلافا وفيينا وبراغ بالحافلة والقطار.

التجول في المدينة

على الرغم من أن المشي هو أفضل طريقة للتجول في بودابست، إلا أن الظروف الجوية قد لا تكون مثالية في بعض الأحيان أو قد ترغب في توفير بعض الوقت، وفي هذه الحالات، يمكن أن تأخذك وسائل النقل العام إلى أي مكان في بودابست.

الطعام في المدينة

إلى جانب الأطباق المجرية التقليدية، في بودابست  يمكنك تجربة المأكولات من جميع أنحاء العالم، فالمدينة هي موطن للمطاعم الرائعة التي تقدم الطعام التقليدي من جميع أنحاء العالم، كما تتمتع المدينة بروعة الحلوى مع الفطائر الشهية، فضلا عن الأيس كريم اللذيذ الذي يسعد الأطفال بتناوله.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

هيئة الطيران تنظم مؤتمر مستقبل الطيران الدولي مايو المقبل بالرياض

سفاري نت – متابعات أعلنت هيئة الطيران المدني، أنها ستنظم مؤتمر مستقبل الطيران الدولي في …