دليلك الشامل لزيارة جزيرة كريت اليونانية مع العائلة

سفاري نت – متابعات

جزيرة كريت هي أكبر جزيرة في اليونان ولديها عدد كبير من الأنشطة العائلية التي يمكنك القيام بها، مع أماكن إقامة رائعة وبعض من أكثر الشواطئ روعة في أوروبا ذات المياه الضحلة والرمال الناعمة والأيام المشمسة، ذلك فضلا عن الطعام الصحي ومناطق جذب لا نهاية، لذا لا عجب أن يقصدها السائحين بصحبة الأطفال على مدار العام نقلا عن موقع موسوعة المسافر.

دليلك لزيارة جزيرة كريت مع العائلة

متى تزور جزيرة كريت مع الأطفال؟

جزيرة كريت هي واحدة من الجزر اليونانية القليلة التي تتمتع بمواسم سياحية على مدار العام، ففي حين أن بعض المنتجعات السياحية الصغيرة تغلق أبوابها خلال أشهر الشتاء، تظل معظم المنتجعات الكبرى وأماكن الجذب مفتوحة طوال العام، كما هو الحال مع معظم المطاعم والفنادق.

وعادة ما يكون الطقس جيدًا أيضًا طوال العام، ونادرًا ما ينخفض ​​الشتاء عن 12 درجة ويصل إلى حوالي 27 درجة في الصيف.

تعتبر العطلة الصيفية (يوليو وأغسطس) أكثر الشهور ازدحامًا في كريت، مع ارتفاع أسعار الفنادق والإشغال بشكل كبير، وتعد فترة نصف شهر مايو أو نصف شهر أكتوبر من أفضل الأوقات للسفر إلى هناك، حيث يوفر هذا الوقت من العام طقسًا دافئًا جدًا مما يعني أنك ستكون قادرًا على السباحة في البحر والمسابح الخارجية، مع قيمة أفضل مقابل المال.

الوقت الكافي لاكتشاف الجزيرة

في الواقع على عكس بعض الجزر الصغيرة حيث يمكنك استكشاف المعالم البارزة في غضون أسبوع، ستحتاج إلى وقت أطول لاكتشاف كل ما يمكنك القيام به في جزيرة كريت مع الأطفال، إذ أن هناك الكثير لرؤيته والقيام به في كريت، بما في ذلك المعالم التاريخية المذهلة والشواطئ الرائعة والمشي لمسافات طويلة وتذوق الأطعمة اللذيذة.

أفضل الأماكن للإقامة

عادة ما تكون أفضل الأماكن للإقامة في جزيرة كريت في قلب المدينة نظرًا لأن معظم مناطق الجذب المناسبة للعائلة تقع هناك، وتعد خيرسونيسوس وماليا وأغيوس نيكولاوس من أكثر المدن شهرة في الجزيرة، مع مجموعة متنوعة من المنتجعات للاختيار من بينها .

الشواطىء في كريت

تشتهر جزيرة كريت بوجود بعض من أجمل الشواطئ في أوروبا، لذلك لا يمكنك التخطيط لقضاء عطلة عائلية في جزيرة كريت دون قضاء يوم أو يومين على الشاطئ، وأينما تقيم، ستجد بعض الشواطئ الملائمة للعائلة في جزيرة كريت بالقرب منك.

كما يمكنك استكشاف المزيد من الساحل المذهل لجزيرة كريت مع الاستمتاع ببعض المرح المناسب للعائلة على الماء، بما في ذلك الكثير من الرياضات المائية من غوص السكوبا إلى التجديف بالكاياك.

يُعد شاطئ ألميروس في أجيوس نيكولاوس خيارًا رائعًا لقضاء يوم على الشاطئ مع الأطفال، فالرمال ناعمة والبحر دافئ وضحل، كما أن هناك الكثير من المطاعم التي تصطف على الرمال لتناول طعام الغداء والمتاجر السياحية على بعد مسافة قصيرة.

يقع شاطئ بلاتانياس على بعد 10 كم غرب خانيا، ويعد وجهة شهيرة للعائلات بفضل وجود الفنادق والمطاعم القريبة الصديقة للعائلات، كما يمكنك استئجار كراسي الاستلقاء للتشمس والمظلات لهذا اليوم بينما يلعب الأطفال في المياه الضحلة.

الطعام في كريت

الطعام في جزيرة كريت طازج ولذيذ، وغني بالمأكولات البحرية والأعشاب الطازجة والخضروات الملونة، كما أن هناك الملايين من أشجار الزيتون في جزيرة كريت، لذلك يشكل زيت الزيتون جزءًا كبيرًا من النظام الغذائي.

وتعد أطباق اللحوم المشوية مع البطاطس المقلية أو قطع الخبز الطازج، فضلا عن المخبوزات والمعكرونة من أكثر الأطباق تفضيلا من قبل الصغار.

التجول في جزيرة كريت مع الأطفال

تتمتع جزيرة كريت بنظام حافلات عام لائق يربط جميع المنتجعات والمدن الرئيسية، فإذا كنت ترغب في استكشاف بعض الشواطئ المخفية والابتعاد عن الزحام، فستحتاج إلى استئجار سيارة.

ولا يعد هذا الأمر مكلفًا، بل يوفر لك المزيد من الحرية وهو أمر رائع عند السفر مع الأطفال، فقط كن حذرًا إذا كنت تقود سيارتك، فغالبًا ما تجد قطعانًا من الأغنام والماعز تعبر الطرق ، خاصة في المناطق الداخلية من الجزيرة.

ما هي الأنشطة التي يمكن للأطفال الاستمتاع بها في جزيرة كريت؟

هناك الكثير من الأنشطة الرائعة لجميع أفراد الأسرة، ولكن هناك أيضًا العديد من الأنشطة الأخرى التي يتم التفكير فيها بشكل خاص للأطفال، يمكنك الاستفادة من المتاحف والمواقع الأثرية، والاستمتاع بالترفيه بين المتنزهات الترفيهية أو الحدائق المائية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الإعلام السياحي شريك لمعرض الرياض الدولي للسفر بنسخته الرابعة عشر

سفاري نت – متابعات أعلنت جمعية الإعلام السياحي عن شراكتها الإعلامية الرسمية لمعرض “الرياض الدولي …