Checkout.com تُطلق خدمة Intelligent Acceptance، محرك يعمل بالذكاء الاصطناعي

سفاري نت – متابعات

أطلقت Checkout.com، المزود العالمي لخدمات المدفوعات، أحدث منتجاتها، خدمة Intelligent Acceptance، والتي من شأنها مساعدة التجار على تحسين معدلات القبول وزيادة الإيرادات. 

تعتمد خدمة Intelligent Acceptance وهي محرّك تحسين للمدفوعات، على الذكاء الاصطناعي، وقد خضعت لتدريب شمل مليارات من نقاط بيانات المعاملات من شبكة Checkout.com العالمية ورؤى مبنية على خبرة الشركة التي تتصدّر طليعة الاقتصاد الرقمي منذ أكثر من عقد. تمكنت الخدمة خلال فترة الاختبار التجريبي، من تحقيق نتائج إيجابية جداً، سمحت للتجار بالوصول إلى حوالي 750 مليون دولار من الإيرادات الجديدة، وزادت من معدلات القبول بما يصل إلى 9.5% لأكثر من 30 تاجراً بما في ذلك Klarna وAnt Group وNordVPN وReach وSunday. 

وتقول ميليسا بوتينجر، رئيسة قسم الشراكات لدى Reach لتحويل الأموال: “منذ البدء بتطبيق خدمة Intelligent Acceptance، زاد معدل تفويض المدفوعات التي تعالجها Checkout.com بنسبة تصل إلى حوالي 10 ٪. في قطاع تؤدي فيه التحسينات الصغيرة إلى تغيّر كبير، فإن تحسين الأداء هذا أمرٌ هائلٌ لأعمالنا، والأهم من ذلك، بالنسبة إلى عملائنا.”

وفي هذا الإطار قال ميرون كولبيشي، رئيس قسم المنتجات لدى Checkout.com: “إننا في Checkout.com نؤمن بشكل أساسي بإزالة التعقيدات للشركات، وتمكينها من تحسين مدفوعاتها بكل يسر وسهولة. ولأول مرّة يسمح لنا التعلم الآلي بتقديم هذا لتجارنا على نطاق واسع.”

وأضاف: “يفتقر التجار وحدهم إلى البيانات الكافية لتدريب خوارزمية الذكاء الاصطناعي بشكل فعّال، فيما يمكننا نحن الاستفادة من قاعدة بيانات المعاملات العالمية الواسعة لدينا لتوفير رؤى في الوقت الفعلي. لذا عملنا على بناء محرك تحسين مدفوعات متكيّف، يعمل بالذكاء الاصطناعي من شأنه تحسين معدلات القبول بشكل مستمر، ما بدوره يسمح للتجار بزيادة الإيرادات ويوفر الوقت ويمكنهم من ضبط التكلفة بشكل أفضل.”

استخدام التعلم الآلي ومليارات نقاط البيانات لإيجاد حل للشركات 

تعمل خدمة Intelligent Acceptance على تحسين كافة مراحل عملية الدفع، بما في ذلك جوانب المعالجة المسبقة كالمراسلة والتوجيه، والمعالجة اللاحقة وعمليات إعادة المحاولات التكيفية. إلى ذلك، يمكن للتجار اختيار المرحلة التي تخضع للتحسين، والمعايير التي تعمل خدمة Intelligent Acceptance على تحسينها، بما في ذلك زيادة معدلات القبول إلى أقصى حدّ أو خفض تكاليف المعاملات أو كليهما. من خلال التعديلات المستمرة في الوقت الفعلي، والتعلم من بيانات الأداء عبر شبكة Checkout.com العالمية والعلاقات المباشرة مع المُصدرين والمخططات والهيئات التنظيمية، تعمل خدمة Intelligent Acceptance باستمرار على إضافة تحسينات جديدة لتقديم أفضل أداء.

أمثلة على التحسينات التي حققتها خدمة Intelligent Acceptance

  • القبول: توفر رموز الشبكة Network Tokens معدلات قبول أفضل ورسوم تبادل أقل وطرق أكثر أماناً لمشاركة معلومات البطاقة. إلا أن جميع جهات الإصدار لا تتبنى طريقة مشاركة بيانات الاعتماد هذه في الوقت ذاته. وعليه تستخدم خدمة Intelligent Acceptance رموز الشبكة فقط إذا ما كان المُصدّر يدعمها وإذا ما كانت التكلفة المتوقعة أقل، أو كانت فرصة النجاح أعلى من اعتماد بيانات PAN. إلى ذلك، تقوم خدمة Intelligent Acceptance تلقائياً بتنسيق SCA وتعديل، وإضافة بيانات ISO وغيرها لضمان تنسيق المدفوعات وفقاً لتفضيلات المخطط والمُصدر.
  • التكلفة: يمكن أيضاً لخدمة Intelligent Acceptance خفض التكاليف عن طريق توجيه المعاملات ديناميكياً إلى الشبكة بأقل الرسوم، في الأسواق ذات العديد من شبكات الدفع المدينة أو المحلية أو العالمية، مثل الولايات المتحدة.
  • الامتثال: تحدد خدمة Intelligent Acceptance على الفور ما إذا كانت المعاملة تتطلب مصادقة 3DS، وإذا لم يتم تشغيلها في طلب الدفع الأولي، تتم إضافة بيانات مصادقة 3DS المتوفرة تلقائياً إلى عملية الدفع لضمان توافق المعاملة.

وفي هذا السياق يقول تومر توربوفيتش، مدير الهندسة ورئيس مجموعة حسابات Money Movements لدى Klarna: “تستفيد Klarna من معدلات التفويض المحسّنة بفضل التعديلات التي يتم إجراؤها بسلاسة في الخلفية، والتي لولاها كنا سنشهد خسارة في حجم العمليات. علاوة على ذلك، تساعد خدمة Intelligent Acceptance على تقليل التكاليف الإضافية التي تطبقها مخططات الدفع، في الوقت الذي لا تتناسب فيه المعاملة مع تفضيل المُصدر. تعدّ زيادة معدلات قبول المدفوعات، وما ينتج عن ذلك من تحسين لتجربة العملاء، وخفض رسوم السداد هي الفوائد الرئيسية لهذه الخدمة.”

عمليات الرفض الكاذبة مشكلة هائلة بالنسبة للشركات تصل قيمتها إلى 50.7 مليار دولار 

يأتي إطلاق خدمة Intelligent Acceptance في وقت يسعى فيه قادة الأعمال إلى تحقيق إيرادات جديدة وتحقيق فعالية التكلفة عبر أعمالهم للتوفيق بين نفقات التشغيل المتزايدة. يمكن لهذه الخدمة تقليل عدد المعاملات المرفوضة بشكل غير صحيح من خلال الاختبار المستمر، ويمكن تسخيرها لخفض رسوم المعاملات وتقليل النفقات التشغيلية. 

وجدت الأبحاث التي أجرتها Checkout.com و Oxford Economics أن عام 2022 شهد خسارة 50.7 مليار دولار عام بسبب عمليات الرفض الكاذبة، والتي تنضوي على رفض عملية الدفع على الرغم من توفر رصيد كاف في حساب العميل. وكنتيجة لذلك، تخلّى نحو 25٪ من المستهلكين عن الشراء، ما أدى إلى خسارة كبيرة في الإيرادات للتجار.

ويقول دانييل هوسكينج، نائب رئيس المدفوعات لدى Sunday: “إن أي مشكلة في عملية الدفع قد يكون لها أثر ضار على اعتماد المنتجات التي نقدمها، حيث أننا نعيد تصور تجربة المستهلك داخل المطعم. وإن تقليل احتمالية أخذ العميل لانطباع أول سيء عن شركتنا أمر بالغ الأهمية لنجاحنا، تقلل Checkout.com  من احتمالية حدوث ذلك.”

تعد خدمة Intelligent Acceptance أحدث الخدمات ضمن مجموعة Payments Plus التي تقدمها Checkout.com. وتنضم إلى العديد من الإطلاقات التي شهدتها الفترة الأخيرة في مجال تحسينالمصادقة، وإصدارالبطاقات البنكية الملموسة والافتراضية القابلة للتخصيص، وخدمة Fraud Detection Pro التي من شأنها مساعدة التجار على مكافحة الاحتيال وتحسين إيراداتهم، وIntegrated Platforms، وهو حل مرن يدعم الأسواق والمدفوعات في ظلّ الاقتصاد الرقمي المتطور.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أبل تسمح باستخدام مكونات هواتف آيفون القديمة في الإصلاح

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة أبل اعتزامها السماح باستخدام الكاميرات ووحدات استشعار السمات البيومترية، …