بالصور .. أهم النصائح للسلامة عند السفر إلى الجبل الأسود

سفاري نت – متابعات

مع مناظرها الطبيعية الخلابة، وسكانها المحليين الودودين، ومعدلات الجريمة المنخفضة، يوفر مونتينيغرو أو الجبل الأسود بيئة آمنة لكل من السكان والسياح على حد سواء، فإن كنت تخطط لزيارة هذا البلد الجميل، تعرف على المزيد من المعلومات عن سبل السلامة التي تضمن لك رحلة ممتعة نقلا عن موقع موسوعة المسافر.

نصائح السلامة عند السفر إلى الجبل الأسود

الوقت الأفضل للزيارة

من الصعب تحديد أفضل وقت لزيارة الجبل الأسود، خاصة إذا كنت تخطط لتقسيم وقتك بين الشواطئ والجبال، وبشكل عام، يعد كل من أواخر الربيع أو الخريف أوقاتًا مثالية لزيارة الساحل، بينما تكون ظروف الصيف الصافية والجافة أكثر ملاءمة للمشي لمسافات طويلة.

هل الجبل الأسود بلد آمن

عندما يتعلق الأمر بالسلامة، تبرز مونتينيغرو كدولة آمنة ومستقرة للغاية مقارنة بالعديد من الوجهات الأخرى حول العالم، كما تحتل مرتبة عالية من حيث جودة الهواء وسلامته، والسلطات المحلية يقظة في الحفاظ على بيئة آمنة، ومن خلال اتخاذ الاحتياطات العادية ومراعاة ما يحيط بك، يمكنك الاستمتاع بزيارتك إلى الجبل الأسود دون مخاوف كبيرة تتعلق بالسلامة.

كما هو الحال في أي وجهة سياحية شهيرة، يمكن أن تحدث الجرائم البسيطة في الجبل الأسود، لا سيما خلال موسم الذروة السياحي من مايو إلى سبتمبر، فالنشل وسرقة الحقائب أمر شائع، خاصة في الأماكن العامة المزدحمة وفي وسائل النقل العام، ولتقليل المخاطر، يُنصح بمراقبة متعلقاتك عن كثب وتجنب عرض الأشياء الثمينة.

أنشطة السباحة والرياضات المائية

تشتهر مونتينيغرو بشواطئها الجميلة ومياهها النظيفة، وعلى الرغم من أن السباحة آمنة بشكل عام، فمن المهم الانتباه إلى الظروف الجوية والانتباه إلى أعلام التحذير، وتشير العلامات الحمراء إلى ظروف المياه غير الآمنة، ومن الضروري احترامها.

السلامة على الطرق في الجبل الأسود

يعد القيام برحلة برية في الجبل الأسود هو أفضل طريقة لاستكشاف البلاد، ويمكن أن تختلف السلامة على الطرق في مناطق مختلفة من الجبل الأسود، فقط  من المهم أن تقود بحذر، وأن تلتزم بحدود السرعة ، وأن تكون على دراية بقواعد المرور المحلية.

أنشطة الحجز مع شركات غير رسمية

عند حجز أنشطة أو جولات في الجبل الأسود، من المهم استخدام شركات معتمدة لتجنب عمليات الاحتيال المحتملة أو الممارسات الاحتيالية.

تحقق من شرعية الشركة قبل إبداء أي تحفظات، وفكر في قراءة المراجعات أو البحث عن توصيات من مصادر موثوقة، ويمكن لموظفي الفندق أو المسافرين الآخرين أيضًا تقديم رؤى مفيدة ومساعدة في ترتيب الأنشطة.

المخاطر البيئية.. هل هناك ما يدعو للقلق؟

يمكن أن يمثل الموقع الجغرافي وأنماط الطقس في الجبل الأسود بعض المخاطر البيئية والمخاطر الصحية التي يجب أن يكون المسافرون على دراية بها، فالبلد عرضة لحرائق الغابات، خاصة خلال أشهر الصيف عندما تسود ظروف الجفاف.

يمكن أن تحدث هذه الحرائق في المناطق النائية التي يصعب الوصول إليها، لذا من المهم البقاء على اطلاع بشأن أي مخاطر حريق محتملة، واتباع التعليمات من السلطات المحلية.

الأنشطة الجبلية في الجبل الأسود

تقدم مونتينيغرو مناظر طبيعية جبلية خلابة تجذب عشاق الهواء الطلق، ومع ذلك ،فإن المشاركة في الأنشطة الجبلية يمكن أن يكون مصحوبًا بمخاطر كامنة، بما في ذلك المسارات الصعبة، والظروف الجوية المتغيرة بسرعة، والصعوبات الملاحية المحتملة، ومن الضروري التخطيط مسبقًا، واختيار مسارات محددة جيدًا، والتحقق من توقعات الطقس قبل الشروع في أي رحلات أو أنشطة جبلية.

أرقام الطوارئ الوطنية في الجبل الأسود:

• 122 – الشرطة

• 123 – إدارة الإطفاء

• 124 – الإسعاف

بعض النصائح التي يجب تذكرها للبقاء آمنًا في الجبل الأسود

  • احمل قدرًا ضئيلاً من النقود واحتفظ بأشياءك الثمينة في مكان آمن.
  • كن على دراية بمحيطك، لا سيما في المناطق المزدحمة ووسائل النقل العام.
  • تحقق من وسائل الإعلام المحلية وابق على اطلاع حول أي مخاطر محتملة تتعلق بالسلامة أو كوارث طبيعية.
  • احترم القوانين والعادات المحلية، وانتبه للاختلافات الثقافية.
  • استخدم خدمات سيارات الأجرة الرسمية، وتأكد من تشغيل عدادات سيارات الأجرة.
  • حافظ على وثائق السفر وجواز السفر الخاصة بك آمنة ومحدثة.
  • اتبع نصائح السلطات المحلية واطلب المساعدة القنصلية الطارئة إذا لزم الأمر.
  • في حالة الطوارئ، اتصل بأقرب مركز شرطة أو اتصل بالخط الساخن للطوارئ.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على الجواز السياحي البحريني الجديد

سفاري نت – متابعات أطلقت مملكة البحرين ميزة جديدة لزوارها من السياح، وذلك من خلال …