أهم النصائح للمسافرين عند تخطيطك للسفر إلى تونس

سفاري نت – متابعات

السفر إلى تونس ممتع، وذلك لغناها بالمعالم السياحية التاريخية والثقافية والترفيهية بالإضافة إلى وفرة المناظر الطبيعية الخلابة، وهي وجهة مناسبة لأصحاب الميزانيات المحدودة. في الآتي، بعض المعلومات للاطلاع عليها عند السياحة في تونس نقلا عن موقع سيدتي نت.

الأمان

في المدن، وخصوصًا في تونس وصفاقس، يجب الاحتفاظ بالأشياء الثمينة بعيدًا عن الأنظار، مع ضرورة أن يكون المسافر حذرًا في وسائل النقل العام، والاحتفاظ بجواز السفر في مكان آمن، عند السفر في جميع أنحاء المدينة، ربما أخذ نسخة من جواز السفر، وترط جواز السفر في مكان آمن بعيدًا في خزنة الفندق.

مراعاة القوانين المحلية والعادات

لا سيما في المدن الكبرى والوجهات السياحية والشواطئ الأكثر زيارة، فإن قواعد اللباس مريحة للغاية ومع ذلك، يجب تذكر أنها دولة إسلامية، لذا يجب اختيار الأزياء المناسبة والمحتشمة خاصًة في المدن الصغيرة وعند زيارة المساجد.

الحذر من الشمس

يمكن أن تكون الشمس قوية جدًا في تونس، لذا يجب استخدام كريم واقٍ من الشمس.

التقاط الصور

تونس بلد رائع، لذا يمكن التقاط الكثير من الصور المميزة خلال فترة الإقامة داخل الوجهة السياحية سواء عند اصطحاب الكاميرا الخاصة أو الهاتف الذكي، هناك أيضًا أشياء يُحظر تصويرها، بما في ذلك المؤسسات العسكرية والمباني السياسية.

اللغات

يتحدث التونسيون عمومًا العربية التونسية كلغة أولى، والفرنسية هي لغتهم الثانية، والإنجليزية هي لغتهم الثالثة.

زيارة المدن القديمة

المدن القديمة هي مراكز المدن القديمة في تونس ومعظم المدن الرئيسية في تونس، فهي لا تخدم فقط كمراكز صاخبة للسكان المحليين وأنشطتهم اليومية، ولكنها أيضًا من المعالم البارزة للزيارة.
سيجد المسافر الكثير لمشاهدته والتعرف إليه وخاصوصًا في جولته داخل الأزقة المتعرجة، والشوارع الضيقة، وكلها تقع بين المقاهي والمطاعم وبائعي الطعام في الشوارع والتي يمكن تجربتها والاستمتاع بمثل هذه الأجواء الخاصة في الوجهة السياحية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

هيئة الطيران تنظم مؤتمر مستقبل الطيران الدولي مايو المقبل بالرياض

سفاري نت – متابعات أعلنت هيئة الطيران المدني، أنها ستنظم مؤتمر مستقبل الطيران الدولي في …