نصائح قبل سفرك إلى أذربيجان للحفاظ على سلامتك

سفاري نت – متابعات

مع المواقع الأثرية المذهلة، والمناظر الطبيعية الخلابة، والضيافة ذات الشهرة العالمية، والمأكولات الممتازة، يفضل الكثير من المسافرين زيارة أذربيجان للاستمتاع بروعة الشواطئ الجميلة والرحلات الجبلية والفعاليات الثقافية، وكذلك المواقع التاريخية، لذا لا عجب أن توفر هذه الدولة الفريدة للزوار تجربة لا تُنسى نقلا عن موقع موسوعة المسافر.

نصائح لسلامتك قبل السفر إلى أذربيجان

أفضل وقت لزيارة أذربيجان

من الأنهار الجليدية إلى الصحاري الشاسعة الساخنة، تمتلئ المناظر الطبيعية في أذربيجان بالتناقضات، وهذا يعني أن المناخ متنوع جدًا أيضًا، واعتمادًا على المكان الذي تريد الذهاب إليه، يمكن أن تكون أذربيجان وجهة مثالية على مدار العام، على سبيل المثال، من الجيد زيارة الجبال من أبريل إلى أكتوبر، ولكن إذا كنت ترغب في القيام ببعض الرحلات، فسيكون الصيف هو الموسم المثالي.

الجريمة في أذربيجان

الوضع الأمني في أذربيجان ​​جيد جدا إلى حد كبير، خاصة في مدينة باكو، فالأذربيجانيون بشكل عام شعب مضياف، ولكن هناك خطر التعرض لعمليات الاحتيال، وبحسب تقارير أمنية، نادرًا ما يتعرض الزوار الأجانب للجرائم، لكن ينصح بالحذر ووضع الأشياء الثمينة في مكان آمن، وتجنب الأماكن العامة المزدحمة، وخاصة وسائل النقل العام.

الجريمة موجودة على مستويات قليلة في أذربيجان، وجزء من ذلك ينبع من عدم الاستقرار السياسي والعنف المرتبط بالصراع حول ناغورنو كاراباخ، ففي هذه المنطقة، تعتبر عمليات إطلاق النار من قبل القناصة وهجمات المتمردين والألغام الأرضية من الأخطار المحتملة، ولكن إذا بقيت بعيدًا عن هذه المنطقة، فلن تواجه أي مشكلات مماثلة لتلك الموجودة في أماكن أخرى من البلاد.

كن يقظًا عند التجول في الشوارع، خاصةً في الليل، مع ضرورة تجنب المناطق ذات الإضاءة الخافتة، ويُنصح بالعودة إلى غرفتك بالفندق قبل حلول الظلام، لتقليل المخاطر إلى الحد الأدنى.

سلامة النقل في أذربيجان

على الرغم من حقيقة أن الطرق لديها قواعد صارمة على الطريق، إلا أن الأذربيجانيين ينتهكونها في كثير من الأحيان، وبالفعل إنها بالتأكيد تجربة صعبة للزوار الذين يصلون بمركباتهم الخاصة للتكيف مع مثل هذه الحركة في البلاد، لذا كن يقظًا.

لا ينتبه العديد من السائقين إلى حدود السرعة وقواعد المرور وإشارات المرور، كما إن عدم كفاية إنارة الشوارع واللافتات يجعل السفر خارج باكو أمرًا خطيرًا، و يزداد الخطر على بعض الطرق المشتركة مع المشاة والماشية.

حيل السفر الشائعة التي يجب تجنبها في أذربيجان

السفر إلى أذربيجان آمن بشكل عام، ولكن كما هو الحال مع العديد من البلدان الأخرى، هناك بعض عمليات الاحتيال الشائعة التي يجب أن تكون على دراية بها، والتي تشمل ضباط شرطة مزيفين يطلبون رشاوى، وسائقي سيارات الأجرة الذين يتقاضون رسومًا زائدة، أو المحتالين الذين يتظاهرون بأنهم مرشدين سياحيين.

لذا فقبل أن تثق في شخص يقترب منك في الشارع، تأكد من أن لديه بطاقة هوية سارية المفعول وترخيصًا من وزارة الثقافة والسياحة، أيضًا، ضع في اعتبارك وجود النشالين في المناطق المزدحمة والاحتفاظ بأشياءك الثمينة في مكان آمن.

نصيحة طبية

تتوفر الخدمات الطبية في المناطق النائية والريفية، ولكنها ليست جيدة، لذلك احتفظ دائمًا بحقيبة الإسعافات الأولية وشهادة التأمين الصحي الدولي ومبلغًا كافيًا من المال للتعامل مع أي حالة طارئة قد تحدث.

لا ينصح باستخدام مياه الصنبور في الفنادق وأماكن الإقامة الأخرى للشرب، لأنها قد تسبب بعض الاضطرابات المعوية، لذا يرجى شرب المياه الطبيعية أو المعدنية المعبأة.

  نصائح للبقاء آمنًا أثناء استكشاف أذربيجان

  • فيما يتعلق بسلامة السفر، توفر أذربيجان بيئة آمنة للمسافرين، وبفضل نظام الأمان القوي، يمكن للزوار استكشاف البلد بحرية، ومع ذلك، يجب اتخاذ بعض الاحتياطات لضمان سلامتك وأمنك عند زيارة أذربيجان.
  • كن دائمًا على دراية بمحيطك، وانتبه إلى الأشخاص والمواقف من حولك.
  • التزم بالمناطق المضاءة جيدًا بعد حلول الظلام وتجنب دخول الأماكن أو الأزقة غير المألوفة.
  • تجنب حمل مبالغ كبيرة من النقد أو الأشياء الثمينة؛ واستخدم بطاقات الائتمان أو الخصم المدفوعة مسبقًا عندما يكون ذلك ممكنًا.
  • الامتناع عن قبول الأطعمة أو المشروبات من الغرباء أو ترك الطعام أو الشراب دون رقابة.
  • كن حذرًا عند التقاط الصور في الأماكن العامة، واستأذن قبل تصوير الناس أو بعض المعالم.
  • أحضر معك أي أدوية شخصية لأنه قد يكون من الصعب العثور عليها في أذربيجان.

أرقام الطوارئ

الإسعاف: 103

رجال الإطفاء: 101

الشرطة: 102

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …