طيران الإمارات الأولى عالميًا في عدد أجنحة الدرجة الأولى

سفاري نت – متابعات

حلت طيران الإمارات في المركز الأول على مستوى جميع شركات الطيران عالميًا من حيث عدد أجنحة ومقاعد الدرجة الأولى على متن طائراتها الحديثة، وبفارق كبير مع منافسيها.

وبحسب تقرير أصدرته “كابا”، تشغل طيران الإمارات 2264 مقعدًا من أجنحة الدرجة الأولى، على أسطولها الحديث المكون من طائرات عريضة البدن من طرازي إيرباص A380 وبوينج 777.

وأشار التقرير إلى أن طيران الإمارات تفوقت على نظيراتها من شركات الطيران العالمية في عدد مقاعد الدرجة الأولى، وذلك بفارق كبير يصل إلى 1560 مقعدًا، بين الخطوط الجوية البريطانية التي جاءت في المركز الثاني عالميًا، والتي تشغل 700 مقعد للدرجة الأولى، ويليهما الخطوط الجوية الكورية في المركز الثالث عالميًا بنحو 690 مقعدًا، ثم “لوفتهانزا” في المركز الرابع، و”السعودية” في المركز الخامس.

كما تتصدر طيران الإمارات حصة مقاعد الدرجة الأولى كنسبة مئوية من إجمالي المقاعد، بنسبة 2.1%، وتقترب الخطوط الجوية الكورية من خلفها بنسبة 2% من إجمالي مقاعد الدرجة الأولى، وتحتل السويسرية المرتبة الثالثة، بنسبة 1.4%، متقدّمة بقليل على الخطوط الجوية البريطانية بنسبة 1.3% والاتحاد للطيران بنسبة 1%.

وجاءت طيران الإمارات بعد الناقلات الأمريكية الثلاث، فيما يتعلق بإجمالي عدد مقاعد الدرجتين الأولى والأعمال (Premium cabins)؛ حيث تشغل طيران الإمارات ما يقرب من 16500 مقعد مميز، وذلك بنحو 2264 مقعدًا للدرجة الأولى، و14236 مقعدًا لدرجة الأعمال.

وأشار تصنيف المقاعد إلى أن طيران الإمارات جاءت في المركز الخامس عالميًا من حيث إجمالي عدد المقاعد (الأولى والأعمال والممتازة والسياحية)، بما يعادل 109 آلاف مقعد.

وجاءت شركات الطيران الأمريكية في المراكز الثلاثة الأولى وهي أمريكان إيرلاينز، ويونايتد إيرلاينز، ودلتا إيرلاينز على التوالي، بأكثر من 170 ألف مقعد لكل ناقلة، وتليها خطوط جنوب الصين الجوية في المركز الرابع بنحو 115 ألف مقعد، ثم طيران الإمارات 109 آلاف مقعد، ثم خطوط شرق الصين الجوية 100 ألف مقعد.

وتعد طيران الإمارات أكبر شركة طيران من حيث إجمالي عدد المقاعد على الطائرات عريضة البدن، لأنها لا تشغل سوى طائرات عريضة البدن.

وتشغل كل من الخطوط الجوية القطرية ويونايتد إيرلاينز ما يقرب من 60 ألف مقعد على الطائرات عريضة البدن، متقدمة على كاثي باسيفيك التي تشغل 46 ألف مقعد على طائراتها عريضة البدن، كما تشغل كل من دلتا إيرلاينز وإير تشاينا ما يقرب من 40 ألفًا، في حين أن أمريكان إيرلاينز ولوفتهانزا والسنغافورية تتجاوز أيضًا عتبة 35 ألف مقعد.

ويضم أسطول طيران الإمارات 116 طائرة من طراز إيرباص A380، إلى جانب 133 طائرة بوينج 77 للركاب، وبإجمالي 260 طائرة مع احتساب 11 طائرة بوينج 777 للشحن.

يذكر أن 85% من طائرات طيران الإمارات مزودة بمقاعد الدرجة الأولى، كما أنها تشغل 30% من إجمالي مقاعد الدرجة الأولى على مستوى العالم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طيران ناس يستأنف رحلاته من الجوف إلى مطار الملك خالد بالرياض نهاية يونيو

سفاري نت – متابعات تستأنف شركة طيران ناس رحلاتها من مطار الجوف إلى مطار الملك …