روسيا تطلق خيار التأشيرات الإلكترونية لتسهيل السفر إلى موسكو

سفاري نت – متابعات

 توفر هذه الخطوة عدة مزايا مقارنة بالحصول على التأشيرات العادية، مثل عدم الحاجة لزيارة القنصليات أو السفارات، فكل ما يحتاجه المسافر هو تقديم نسخة إلكترونية عن الصورة الشخصية ونسخة إلكترونية لصورة صفحة جواز السفر عند التقديم من خلال موقع وزارة الشؤون الخارجية الروسية، وذلك قبل 4 أيام من موعد الرحلة. وتسري صلاحية  التأشيرة الإلكترونية لمدة 60 يوماً من تاريخ الإصدار وتسمح للسياح بالبقاء في روسيا لمدة تصل إلى 16 يوماً. في حين صدر قرار مسبقاً بإعفاء مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر من التأشيرة لزيارة روسيا.

ومن المتوقع أن يسهم إطلاق التأشيرات الإلكترونية في زيادة تدفق السياح إلى موسكو بشكل كبير. وفي هذا السياق، قال يفجيني كوزلوف، رئيس لجنة سياحة مدينة موسكو: “تعمل موسكو بنشاط على تحسين البنية التحتية للمسافرين من كافة أنحاء العالم، وعلى توفير إقامة مريحة للضيوف من دول الشرق الأوسط. كما تجمعنا علاقات تعاون وثيقة مع العديد من شركات السياحة في الشرق الأوسط، مما يسمح لنا بتنويع عروضنا السياحية وتخصيصها حسب احتياجات ضيوفنا.”

وتلتزم موسكو بالارتقاء بمعايير سفر الأجانب إليها، حيث يمكن لزوار العاصمة الاختيار بين مجموعة واسعة من الفنادق التي تلبي مختلف الفئات السعرية. في حين تتنوع خيارات تناول الطعام في موسكو بين المأكولات الروسية التقليدية والوجبات العالمية والأطباق الحلال في مطاعم متخصصة.

كما تسهم الرحلات الجوية المباشرة التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة بموسكو في تعزيز سهولة السفر إلى موسكو، حيث يتم تشغيل أكثر من 100 رحلة حالياً. كما تتوفر رحلات جوية منتظمة من دول الشرق الأوسط الأخرى وإليها مثل قطر والبحرين وعُمان والكويت وغيرها، مما يوفر إمكانية الوصول إلى موسكو، المدينة النابضة بالحياة والغنية بالثقافة، بسرعة وسهولة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

هيئة الطيران تنظم مؤتمر مستقبل الطيران الدولي مايو المقبل بالرياض

سفاري نت – متابعات أعلنت هيئة الطيران المدني، أنها ستنظم مؤتمر مستقبل الطيران الدولي في …