بالصور .. استمتع بزيارة أشهر المدن السياحية في المغرب

سفاري نت – متابعات

تقدم الأماكن القديمة والمعاصرة التي يجب زيارتها في المغرب نظرة خاطفة حية على الماضي الجميل والحاضر لهذا البلد الصحراوي المذهل. أماكن السياحة التراثية في المغرب مثل قصبة الوداية في الرباط وآيت بن حدو تقدم للزائر جاذبية العالم القديم، وتتيح الصحراء استكشاف الجانب المغامر عند السائح، مما يتيح له التخييم وركوب الجمال والذهاب للتزلج على الرمال. يقدم شاطئ الصويرة المثالي والهادئ وشاطئ أغادير فرصة الاسترخاء على الرمال الناعمة مع الشريك أو ممارسة رياضة ركوب الأمواج نقلا عن موقع سيدتي نت.

مراكش

وسط صخب قلب المدينة، ستجد مزيجًا قديمًا وجديدًا. بالنسبة لأولئك الذين يستمتعون بالتسوق، تشتهر المدينة بأنها مركز لصيد الصفقات. إلى جانب ذلك، إذا كنت من محبي الفن والتاريخ، فإن الآثار والمتاحف في البلاد هي أهم الأماكن التي يجب رؤيتها. ومع ذلك، إذا كنت سائحًا يرغب في الغوص في الثقافة المحلية، فإن المدينة القديمة تقدم هنا الحياة المغربية في كل تفاصيلها. المدينة هي أيضًا المدخل إلى منطقة الأطلس الكبير في المغرب حيث يمكنك الاستمتاع بجمال الجبال الخلابة بعد مغامرات مدينة مراكش

تطوان

تقع مدينة تطوان على بعد 31 ميلاً جنوب مضيق جبل طارق في شمال المغرب، ومحاطة بمزارع اللوز والبرتقال التي تفوح منها رائحة الفواكه. تأسست تطوان على يد السلالة المرينية في القرن الثالث عشر. في الوقت الحاضر، تعد مدينة تطوان بمثابة الميناء المتوسطي الرئيسي للمغرب. تقدم المدينة اندماجًا جذابًا للثقافة الإسبانية والعربية. هذا المكان محاط بجمال خلاب لا يصدق، وهو وجهة جاذبة لمحبي الطبيعة.

تضيف شوارع تطوان الملونة الخلابة إلى سحر المدينة المبهج. يزخر المركز السياحي في تطوان بمناطق جذب رائعة، منتشرة على طول وعرض المدينة. تشمل الأماكن المهمة التي يجب زيارتها في تطوان المدينة القديمة ومتحف الإثنوغرافيا. يمكنك أيضًا زيارة المتحف الأثري والاستمتاع بالفنون والحرف المحلية الرائعة في دار صنعاء. يمكنك حتى الاستمتاع بالتسوق وشراء المنسوجات المطرزة واللوحات الخشبية والأعمال الفنية المصنوعة من فسيفساء الزليج.

شفشاون

شفشاون، مدينة جذابة في جبال الريف الجميلة والرائعة في المغرب، تشتهر بفوضى المباني ذات اللون الأزرق المذهل في بلدتها القديمة. هذا المكان له طابع العصور القديمة، مع منازل وشوارع طينية قديمة حيث يعمل الحرفيون المصنوعون من الجلد والنسيج تحت الأكشاك الصغيرة. هناك العديد من المعالم الأثرية مثل الحمامات القديمة والحصون والأبراج المحصنة التي يمكنك استكشافها.

هناك العديد من المواقع التي توفر إطلالة رائعة على هذه المدينة الجميلة بالإضافة إلى الجبال الكبيرة. هذه المدينة هي وجهة مثالية لقضاء العطلات للأشخاص من جميع الفئات العمرية. حتى إذا كنت تسافر مع عائلتك أو أصدقائك أو بمفردك، فسيكون لهذا المكان الكثير ليقدمه لك. إذا كنت تبحث عن وجهة غير مزدحمة بالسياح وتوفر لك الهدوء التام والتجديد، فعليك التوجه إلى هذه المدينة.

سوف تحصل على تجربة الاسترخاء الممرات الزرقاء الغامضة والتي ستقودك إلى عالم مختلف تمامًا. المطبخ والثقافة المحلية هنا شيء تضيفه إلى تجربتك في هذه الرحلة التي لا تُنسى.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

السعودية تبني مشتل أولي للشعاب المرجانية في نيوم

سفاري نت – متابعات من المقرر أن تقوم شركة حسن علام للإنشاءات السعودية ببناء مشتل مرجاني أولي …