تحديث iOS 17 يكشف عن خاصية جديدة إلى خرائط آبل

سفاري نت – متابعات

أيام قليلة تفصلنا عن إعلان شركة التكنولوجيا العملاقة آبل Apple رسمياً عن إصدار iOS 17 للنظام التشغيلي لأجهزتها المحمولة، ومع كل إصدار سنوي جديد، تقدم الشركة العديد من المنتجات والخدمات التي تحسن التجارب التي تقدمها لمستخدمي أجهزتها في كافة دول العالم نقلا عن موقع سيدتي نت.

ميزة جديدة لخرائط آبل

وفي هذا الصدد، تقدم آبل في التحديث الجديد لنظام التشغيل iOS 17 ميزة جديدة لخرائط آبل، يمكن أن تتفوق بها على خرائط غوغل.

وتتيح هذه الميزة الجديدة إمكانية تنزيل خرائط آبل بشكل مسبق لاستخدامها في المناطق، التي لا يتوفر فيها اتصال إنترنت، وعلى الرغم من أن هذه الميزة موجودة بالفعل في خرائط غوغل، إلا أن آبل تأخذ الميزة إلى مستوى أعلى.

كيفية تفعيل الميزة الجديدة؟

ولتنزيل الخريطة المطلوبة على خرائط آبل، أنت بحاجة قبل كل شيء إلى نظام التشغيل iOS 17 على هاتفك، ثم بعد ذلك قم بفتح خرائط آبل، واضغط على صورة الملف الشخصي في الزاوية العلوية اليمنى، ثم اختر “الخرائط غير المتصلة بالإنترنت”، ثم “تنزيل خريطة جديدة”.

وعندما تضغط على “تنزيل خريطة جديدة”، سيكون لديك خيار اختيار موقعك الحالي، أو المكان الذي بحثت عنه مؤخراً، وكما هو الحال مع خرائط غوغل، ستستخدم إصبعيك للتكبير/التصغير لوضع المنطقة التي تريد تنزيلها داخل مستطيل، ثم اضغط على تنزيل خريطة.

كما ستتمكن أيضاً في نظام تشغيل iOS 17 من تحديد الطريقة التي تريد بها تنزيل الخريطة (عبر شبكة واي فاي أو بيانات الهاتف)، وتحديد إذا كنت تريد التنزيلات التلقائية، أو إذا كنت تريد استخدام الخرائط غير المتصلة بالإنترنت فقط، ويمكن تغيير حجم الخرائط التي تم تنزيلها، وإعادة تسميتها وحذفها.

مستوى أعلى من خرائط غوغل

وتأخذ شركة آبل هذه الميزة إلى مستوى أعلى من خرائط غوغل، حيث تطالب خرائط آبل المستخدم بتنزيل خريطة في المناطق المعروفة بضعف التغطية الخلوية، وعادةً، إذا لم يسبق لك القيادة عبر منطقة معينة، فلن تعرف ما إذا كان بإمكانك الحصول على اتصال خلوي حتى تصل إلى هناك، وبحلول ذلك الوقت سيكون الأوان قد فات.

وحتى الوقت الحالي لا يتضح للمستخدمين من أين تحصل شركة آبل على المعلومات حول المناطق، التي لا تحتوي على تغطية شبكة خلوية، على الرغم من أنها قد تأتي مباشرة من موفري الخدمات اللاسلكية.

موعد إطلاق تحديث iOS 17

وفي وقت سابق، أوضحت آبل، أن إطلاق النسخة الرسمية من نظام iOS 17 الجديد سيتم في نهاية صيف 2023، مشيرةً، إلى أن النظام الجديد أسهل في الاستخدام، ويعمل على ترقية تجربة الاتصال، حيث سيتيح للمستخدمين اختيار طريقة ظهور المكالمات الواردة إليهم، عبر إضافة الصور أو الإيموجي أو النصوص الملونة إلى هذه المكالمات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أبل تسمح باستخدام مكونات هواتف آيفون القديمة في الإصلاح

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة أبل اعتزامها السماح باستخدام الكاميرات ووحدات استشعار السمات البيومترية، …