خطوات تفعيل خاصية الرقابة الأبوية في تطبيق تيك توك

سفاري نت – متابعات

تحتاج التطبيقات الجديدة التي تطرح على ساحة السوشيال ميديا نوعا من الرقابة خاصة عندما يتعلق الأمر باستخدام الأطفال لها، بعدما أصبحت البديل للألعاب، ورغم أن بعضها مفيدا إلا أن هناك تطبيقات مثل “التيك توك” تحتاج لوجود رقابة أبوية لحماية الأبناء من التعرض للمحتويات غير اللائقة نقلا عن موقع سيدتي نت.

بدورها وفرت منصة “تيك توك” ميزة الرقابة الأبوية والتي يتم تفعيلها من الإعدادات، وتتيح الميزة تحديد الوقت الذي يقضيه المراهق على التطبيق، في حال كان عمره يتراوح من 13 لـ17 عاما، وبمجرد تفعيل هذه الخاصية لن يتمكن الابن التواصل مع التطبيق مرة أخرى حيث سيتم غلقه تلقائيا بعد مرور ساعة من استخدامه له بكلمة مرور يتم وضعها من قبل الأبوين، وخلال السطور التالية نستعرض معكم خطوات تفعيل ميزة الرقابة الأبوية داخل التطبيق.

آلية إعداد الرقابة الأبوية بالتطبيق

وفقا لما ذكر في موقع support.tiktok، يتم ربط حسابات الآباء مع الأبناء عبر اتباع 5 خطوات على الترتيب وهي:

–        قم بالذهاب إلى الملف الشخصي الخاص بك في تطبيق تيك توك.

–        اضغط على زر القائمة في الأعلى.

–        اذهب إلى أيقونة الإعدادات والخصوصية، ثم حدد خيار ربط حسابات العائلة – Family Pairing.

–        اضغط على أيقونة Parent or Teen.

–        ستظهر لك خطوات ربط الحسابات قم باتباعها.

وفي حال أردت التحكم في حسابات الأبناء يمكنك اتباع الخطوات السابقة ثم اختر الحساب الذي تريد إدارته، ثم اختر إمكانية تحديث عناصر التحكم حسب الاحتياج.

مزايا خاصية الرقابة الأبوية

تمكن خاصية الرقابة الأبوية داخل تطبيق التيك توك، الآباء من متابعة مسار تعامل المراهقين مع التطبيق، حيث أنه يقدم لهم الآتي:

–        تحديد الوقت المناسب للابن لاستخدام التطبيق ثم يغلق التطبيق تلقائيا بعد الوقت المحدد بكلمة مرور يحددها الأب مسبقا.

–        استعراض معلومات تفصيلية تتعلق بالفترة التي قضاها الابن على التطبيق، تشمل الوقت الذي قضاه على مدار شهر كامل، وعدد المرات التي فتح بها التطبيق.

–        تصفقة الكلمات الشائعة للمحتوى، حيث يمكن للأب استبعاد بعد الكلمات غير اللائقة من الظهور أمام المراهق أثناء استخدام التطبيق لمتابعة المحتويات المختلفة.

–        تقييد فرص ظهور المحتوى غير المناسب للابن، وكذلك تحديد من يمكنه التعليق والتفاعل مع أبنائك على التطبيق.

–        تقييد وحجب وصول أي رسائل لابنك خلال التطبيق، علما بأنه يتم إيقاف تشغيل المراسلة المباشرة تلقائيًا للحسابات المسجلة التي تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عامًا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مايكروسوفت تقود الذكاء الاصطناعي لتحويل الصور ومقاطع الصوت إلى وجوه ناطقة

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة مايكروسوفت عن تطوير أداة ذكاء اصطناعي جديدة باسم “فاسا-1” VASA-1، قادرة …