مطعم “إل باريتو” يحتفل باليوم الوطني السعودي للمملكة

سفاري نت – متابعات

يشتهر مطعم “إيل باريتو” بمأكولاته الإيطالية الأصيلة وكرم ضيافته، وسرعان ما أصبح من المطاعم المحبوبة والأكثر استقطابًا في الرياض. يقع هذا المطعم في قلب مركز الملك عبد الله المالي الصاخب بالمدينة، وقد تم افتتاحه عام 2021، ويمثّل حقبة جديدة من تناول الطعام في العاصمة السعودية. احتفالاً بمقرّه السعودي الجديد، يتعاون مطعم “إيل باريتو” مع الفنان السعودي عبد المحسن الرويس لإقامة فعالية خاصة وفريدة من نوعها بمناسبة اليوم الوطني السعودي 2023. يُصادف اليوم الوطني السعودي السنوي في 23 سبتمبر، حيث يُحتفل فيه بإنجازات المملكة وتاريخها وحاضرها ومستقبلها المشوّق، بالنظر إلى سرعة تطوّرها وكل ما ينتظرها في المستقبل. 

سيستمرّ التعاون لمدة شهر حيث سيضع الفنان الشهير بصمته الفريدة على المطعم طوال شهر سبتمبر، وسيتمكّن الروّاد من الاطّلاع على الأعمال الفنية طوال الشهر. سيرسم عبد المحسن الأشكال والزخارف النابضة بالألوان المميزة التي يشتهر بها على الأعمال الفنية المعروضة الحالية وعلى النوافذ الزجاجية – ممّا يخلق مزيجًا ملفتًا للنظر من الصور الإيطالية الكلاسيكية المتراكبة بضربات فرشاة سعودية مفعمة بالألوان. كما سيقوم عبد المحسن بالرسم على أطباق المطعم مستخدمًا ألوانه المميزة وضربات فرشاته المستوحاة من المملكة لخلق وليمة تُمتّع النظر. يمكن لروّاد المطعم أيضًا الاستمتاع بالمشروبات والحلويات المصمّمة خصيصًا والمرتبطة بالألوان الزاهية لأعمال عبد المحسن.

سينبض مطعم “إيل باريتو” بالألوان يوم الاحتفال السنوي من خلال أعمال عبد المحسن، حيث أنّ جميع الألوان والأشكال مستوحاة من البيئة المحيطة به وكيفية تطوّر بعض الأشكال مع مرور الوقت. إنّ ضربات فرشاته مستوحاة من أشكال المملكة العربية السعودية، أما الألوان فمن تراث البلاد: الأخضر من أشجار النخيل في السعودية، والبني الترابي من أنماط نجد القديمة، والبرتقالي الزاهي من السدو والأرجواني من حقول الخزامى الجميلة والعطرة في المملكة. كما تستمدّ ضربات الفرشات الوحي من الهندسة المعمارية في السعودية، ولا سيما منطقة البلد في جدة والدرعية ورجال ألمع، والحرفيّين المحليّين في كل منها. سيكون طاقم مطعم “إيل باريتو”على أهبّة الاستعداد للشرح عن كل قطعة مبتكرة للروّاد والإجابة على كافة أسئلتهم.

 

أصبح مطعم “إيل باريتو” في الرياض إحدى الوجهات الفنية الرائدة في العاصمة، من خلال مجموعة من اللوحات والمنحوتات والصور الفوتوغرافية المعروضة ليستمتع بها الرواد على مدار السنة. تشمل القطع الرئيسية صورًا إيطالية مليئة بالحنين لسيارات فيراري الكلاسيكية، وممثلين وممثلات ساحرين، ومأكولات وأفلام، إلى جانب منحوتات زجاجية للفنانَيْن التشيكيَّيْن “إيلا سميرك” و”ياروسلاف بروسيك”. كما تتميّز لوحات لجياني بوليتي بإبتكارات تجريدية مفعمة بالألوان ومصنوعة باستخدام مواد قابلة لإعادة التدوير ولوحات قماشية صناعية وتجارية.

إضافةً إلى التعاون مع عبد المحسن، سيتمكن الروّاد أيضًا من استعراض المجموعة السعودية الرائعة من كتب طاولة القهوة لدار النشر الفاخرة “أسولين”Assouline، والتي تُشكّل تكريمًا بصريًا لمدن عظيمة مثل العلا ومكة والمدينة المنورة.

ستستمر احتفالات اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية في مطعم “إيل باريتو” بالرياض طيلة شهر سبتمبر 2023.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أسبوع دبي للمطاعم ينطلق ضمن فعاليات مهرجان دبي للمأكولات

سفاري نت – متابعات ينطلق غداً الجمعة أسبوع دبي للمطاعم، إحدى أهم الفعاليات المميزة لمهرجان …