بالصور .. مدريد الوجهة الأمثل لإرضاء جميع أذواق السائحين

سفاري نت – متابعات

مدريد هي واحدة من الوجهات الأكثر شهرة في إسبانيا لتنوع النشاطات السياحية التي تقدمها وأماكن السياحة المتاحة بتكاليف محدودة. أضيفي إلى ذلك، مدريد هي وجهة مفضلة لعشاق المناظر الطبيعية والمعالم التاريخية، إذ تعدّ شاهدًا على ثقافة أوروبا. في الآتي، جولة على أشهر العناوين السياحية الجديرة بالزيارة في العاصمة الإسبانية نقلا عن موقع سيدتي نت.

متحف ديل برادو الوطني

يعد متحف ديل برادو الوطني كنز إسبانيا، واحدًا من أكبر المؤسسات الثقافية في مدريد، ويضم مجموعة من الأعمال الفنية الرمزية في إسبانيا، سوف يستمتع عشاق الفن بلوحات شهيرة من أمثال كارافاجيو وبوش. يفتتح المتحف أبوابه للزوار مجانًا بين السادسة والثامنة مساءً من الاثنين إلى السبت، وفي أيام الأحد والعطلات الرسمية بين الخامسة والسابعة مساءً.

حديقة ريتيرو

في هذه المدينة غير الساحلية، تعد المساحة الخضراء الشاسعة هي المكان المناسب للذهاب إليه عندما تحتاج إلى التمتع بالهواء النقي. في حديقة ريتيرو، يمكنك التجول في بين الورود أو استئجار قارب والذهاب للتجديف في Great Pond . تتمتع هذه البحيرة الاصطناعية بتاريخ، وقد استخدمتها الملكية الإسبانية في القرن السابع عشر لشن معارك بحرية.

زيارة القصر الملكي


يعد القصر الملكي في مدريد واحدًا من أكبر القصور في العالم، ويحتوي على أكثر من 3400 غرفة ومليء بالكنوز الرائعة. على الرغم من أن أفراد العائلة المالكة الإسبانية لا يقيمون حاليًا في القصر، إلا أنه لا يزال مقرًا رسميًا لرئيس الدولة، وواحدًا من الأماكن الوحيدة في العالم المفتوحة للجمهور.

كاتدرائية ألمودينا


أشهر كاتدرائية في مدريد هي كاتدرائية لا ألمودينا، التي تقع بجوار القصر الملكي مباشرةً. تم بناؤها في القرن التاسع عشر، تصميمها الداخلي على الطراز القوطي الجديد ما يجعلها مكان ساحر لعشاق السياحة الدينية و المعمار النادر.


سالامانكا

يعد حي سالامانكا الأكثر رقيًا هو المكان المناسب للذهاب إليه إذا كنت ترغب في التسوق، إنه وجهة مفضلة للتسوق في المدينة، فهو موطن لكل من العلامات المحلية وكبار المصممين.

بلازا مايور

أكبر ساحة في مدريد هي مساحة عامة تحيط بها الهندسة المعمارية الكلاسيكية الجديدة وموطن لمجموعة من الأنشطة. تضم الساحة مجموعة من فناني الشوارع والمطاعم الخاصة بالأكلات المحلية، ويمكن أن يزورها عدد كبير جدًا من السياح من دون الشعور بالازدحام بفضل مساحتها الشاسعة.

سوق إل راسترو


تفتتح هذه السوق في الهواء الطلق كل أحد وفي أيام العطل الرسمية في حي لا لاتينا، وتجذب آلاف المتسوقين حيث يبيع الباعة كل ما يمكن تخيله، من الملابس إلى الهدايا التذكارية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

المشاريع الترفيهية الخضراء خيار مُستدام لجذب السائحين في السعودية

سفاري نت – متابعات تُواصل المملكة العربية السعودية مسيرتها الملهمة نحو تحقيق أهداف رؤية 2030، …