بالصور .. أجمل وجهات عربية مثالية لإجازة ممتعة خلال فصل الخريف

سفاري نت – متابعات

يعدّ الخريف موسمًا رائعًا للاستمتاع بالسياحة والسفر، حيث يكون الطقس معتدلًا في معظم الدول العربية التي تقدّم مجموعة وافرة من التجارب الترفيهية وأماكن السياحة الجذابة.
ما يميز الوجهات العربية هي أنها خيار مناسب للعائلات. في الآتي، بعض الوجهات السياحية العربية الجديرة بالزيارة في موسم الخريف نقلا عن موقع سيدتي نت.

الرياض

تعتبر الممكلة العربية السعودية وجهة جاذبة للسائحين من مختلف دول العالم، وتضم العاصمة الرياض مجموعة واسعة من وسائل الترفيه ومناطق التسوق.
في الرياض، تحلو زيارة وادي الطوقي الواقع شمال شرق العاصمة، أو الانطلاق في رحلات عائلية وسط روضة التنهات، التي تحيط بها رمال الدهناء من الشرق.
تمتاز السعودية بالتنوع السياحي، إذ تحلو زيارة وادي لجب الذي يعد شق صخري خلاب، أو مدينة أبها التي يقصدها عشاق الجبال، فضلًا عن مدينة جدة التي تطل على شاطئ البحر الأحمر، وتوفر للسياح رحلات بحرية استكشافية رائعة.

القاهرة

إذا كانت مصر وجهتك المقبلة، فلا بدّ من زيارة معبد الكرنك ومعبد الأقصر على الضفة الشرقية للأقصر ووادي الملوك ومعبد حتشبسوت على الضفة الغربية.
في أسوان، يمكنك تمديد رحلتكِ إلى أبو سمبل أو الاستمتاع بالقرب من السد العالي بأسوان، والإبحار على متن فلوكة إلى جزيرة الفنتين وزيارة معبد فيلة.
تسمح درجات الحرارة الدافئة خلال النهار، بالقيام برحلات نهارية استكشافية بصحبة العائلة، رغم حلول الخريف، يبقى الجو دافئًا بحيث يمكن السباحة المنعشة، وزيارة الغردقة.

عمّان

تشهد العاصمة عمّان طقسًا رائعًا في أكتوبر يميل إلى الدفء، من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة قليلاً في منطقة البحر الميت ومدينة البتراء.
تتميز المنتجعات الساحلية في عمّان بالطقس الرائع ما يسمح برحلات الغوص. هناك نشاطات رائعة يمكنكِ الاستمتاع بها في الأردن خلال أشهر الخريف، مثل زيارة مدينة البتراء والاستمتاع بالنوم في مخيم بدوي في محمية وادي رم الصحراوية والقيام برحلة ممتعة في البحر الميت، أيضًا زيارة خليج تالا والبحر الأحمر في الجنوب، بالإضافة إلى قضاء يوم واحد لرؤية مدينة جرش الرومانية القديمة، شمال عمّان مباشرة .

رأس الخيمة

تمتاز رأس الخيمة في الإمارات العربية المتحدة بطقسها الدافئ خلال أكتوبر، مع نسمات باردة في ساعات الليل.
تقع رأس الخيمة شمال دبي، على بعد ساعة واحدة فقط من مطار دبي الدولي.
تعد رأس الخيمة مزيجًا مثاليًا من المنتجعات الشاطئية المريحة، مع الصحراء والجبال والثقافة المحلية على مقربة منكِ.
يمكنكِ قضاء بعض الأيام في العطلة تحت أشعة الشمس في أحد المنتجعات الشاطئية الرائعة في رأس الخيمة مع رحلات يومية إلى أعلى الجبال لاستكشاف جبل جيس. بينما تقضي أيام أخرى في جولات قد تستغرق نصف يوم في المواقع الثقافية التاريخية في الإمارة واستكشاف مزرعة لؤلؤ السويدي وأشجار المانغروف.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …