بالصور .. استمتع برحلة سياحية قصيرة إلى مدينة سبانجا التركية

سفاري نت – متابعات

بمجرد الوصول إلى مدينة سبانجا في تركيا، سينبهر السائح بالمعالم الطبيعية الخلابة التي تجعل المرء ينفصل عن الواقع، ومن الأشياء المفضلة التي يمكن القيام بها هي الذهاب إلى بحيرة سبانجا الطبيعية، والتي تعدّ من أجمل البحيرات في تركيا.
من السباحة في البحيرة إلى تناول الطعام الفاخر في الغابة، توفر سبانجا مجموعة متنوعة من الأنشطة الجاذبة للعوائل. في الآتي، جولة على أشهر أماكن السياحة في سبانجا نقلا عن موقع سيدتي نت.

أورمانيا


أورمانيا هي مركز للحياة البرية والحيوانات المهددة بالانقراض مثل الفهود والذئاب والدببة والوشق التي يمكن مشاهدتها في بيئتها الطبيعية. تشمل مشاريع الغابات منطقة كبيرة لمراقبة الطيور، وكرفان، ومنطقة تخييم، ومسارًا نباتيًا. الجولات المصحوبة بمرشدين متاحة أيضًا. إذا كان لديك أطفال، فإن حديقة الحيوانات المخصصة للأطفال هي الأنسب لقضاء الوقت وسط الطبيعة.

يوجد أيضًا مدرج ومقاعد وكراسي هزازة للجلوس المريح. يمكنك أيضًا اكتشاف أنواع الطيور المحلية، مثل نسر السهوب والنسر الإمبراطوري، الإضافة إلى الثدييات. يمكن الاستفادة من الجولات المصحوبة بمرشدين وفرص المراقبة عن قرب. تشمل بعض العروض الشهيرة التي تقدمها الحديقة جلسات تصوير الحياة البرية.

بحيرة سبانجا

تشتهر بحيرة سبانجا بجمالها الهادئ وتحيط بها الغابات الخضراء والتلال المتموجة والعديد من المتنزهات والمحميات الطبيعية، بما في ذلك محمية بحيرة سبانجا للطيور ومتنزه سبانجا. يحلو الاستمتاع بالمشي وسط المناظر الخلابة والنزهات وجولات القوارب وصيد الأسماك وركوب الخيل… يمكن العثور على سوق تقليدية في الهواء الطلق، حيث يبيع الباعة المحليون السلع المصنوعة يدويًا والمنتجات الطازجة بالقرب من البحيرة.

حديقة أوزونكوم


تشتهر حديقة أوزونكوم في منطقة البحر الأسود بمناظرها الخلابة على طول شاطئ البحر الأسود. يمكن للزائر اختيار الذهاب للسباحة أو صيد الأسماك أو حتى ركوب القوارب. تشمل الأنشطة الشهيرة التي يمكنك المشاركة فيها رياضة المشي لمسافات طويلة والتنزه ومشاهدة الطيور. توجد مسارات للمشي ومناطق للتنزه وملاعب للأطفال للاستمتاع بها. استمتع بوجبات الطعام في مطعم في الموقع يقدم المأكولات التركية التقليدية.

معشوقية

هي قرية جذابة وتعدّ واحدة من الأماكن المثالية لقضاء العطلات في تركيا، حيث تتمتع بجمال طبيعي أخاذ ومحيط خلاب وبيئة هادئة. يمكن القيام بنزهة قصيرة أثناء الاستمتاع بالجمال الطبيعي المذهل والاستماع إلى زقزقة الطيور والمرور بجانب البحيرة. لاستكشاف البحيرة، يمكنك استئجار دراجة أو قارب. تبعد القرية 20 كيلومترًا عن إزميت، و13 كيلومترًا عن كارتيبي، و36 كيلومترًا عن وسط مدينة قوجه إيلي. نظرًا لقربها من إسطنبول وكوجايلي وسكاريا وبورصة، فإنها تستقبل عددًا كبيرًا من الأشخاص على مدار العام، خصوصًا في عطلات نهاية الأسبوع.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

المشاريع الترفيهية الخضراء خيار مُستدام لجذب السائحين في السعودية

سفاري نت – متابعات تُواصل المملكة العربية السعودية مسيرتها الملهمة نحو تحقيق أهداف رؤية 2030، …