بالصور .. أشهر عناوين وأماكن سياحية في ألبانيا

سفاري نت – متابعات

تقع ألبانيا على حدود مقدونيا واليونان وكوسوفو والجبل الأسود. في حين أن ألبانيا أصبحت أكثر شعبية لدى المسافرين، إلا أنها لا تزال غير مكتشفة إلى حد كبير. تفتخر ألبانيا ببعض أفضل الأمثلة على الهندسة المعمارية العثمانية في العالم، إلى جانب هواء البحر الأبيض المتوسط الصافي للغاية والشواطئ الرائعة المذهلة. في الآتي، جولة على أشهر أماكن السياحة في ألبانيا نقلا عن موقع سيدتي نت.

الريفييرا الألبانية

ربما تكون الريفييرا الألبانية هي المكان الأكثر شعبية في البلاد الذي يزوره السياح. تتمتع الريفييرا بسمعة متزايدة باعتبارها موقعًا موسيقيًا مهمًا، حيث تقام هنا العديد من المهرجانات الموسيقية الدولية – بما في ذلك مهرجان السلاحف وساوند ويف ألبانيا.


تعد مدينة هيمارا الساحلية واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في الريفييرا، في حين تعد شواطئ بورتو باليرمو ولاماني وفيليكوري من أرقى الامتدادات الرملية في المنطقة، في حين يعد شاطئ درايماديس أحد أكثر المواقع حيوية هنا.

جزر كساميل

ولعل أهم ما يميز الريفييرا الألبانية هو جزر كساميل، وهي مجموعة نائية من ثلاث جزر صغيرة تقع قبالة الساحل مباشرة، ولا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق القوارب من بلدة كساميل الصغيرة.
تعتبر جزر كساميل جزءًا من متنزه بوترينت الوطني الأكبر حجمًا، وهي مثال رائع لألبانيا في أفضل حالاتها البكر وغير الملوثة.
تعد زيارة Blue Eye Spring أمرًا ضروريًا أيضًا لأي شخص يرغب في تجربة ما يقدمه كساميل خلال إجازته الألبانية. يعد يوليو وأغسطس أكثر الأوقات ازدحامًا في العام بالنسبة لجزر كساميل، ولكن حتى ذلك الحين يوجد عدد قليل من السياح هنا.

شكودرا

تعتبر شكودرا، وهي أكبر مدينة في شمال ألبانيا، العاصمة الثقافية للبلاد.
وذلك لأنها تستضيف فعاليات مثل الكرنفال ومهرجان الأطفال ومهرجان شكودرا لموسيقى الجاز، في حين أنها أيضًا موطن لقلعة تاريخية شهيرة تتميز بدورها الهام خلال حرب البلقان الأولى.
تضم شكودرا بحيرة رائعة بكل بساطة، في حين تقع قلعة دريشت التي تعود للقرون الوسطى على بعد أميال قليلة فقط. يقع مسرح ميجيني الشهير في شكودرا أيضًا، إلى جانب سوق آس الذي يستحق الزيارة. 

بحيرة كومان

للاستمتاع بالمناظر الخلابة في منطقة البلقان بأكملها، يجب زيارة بحيرة كومان. غالبًا ما توصف هذه الرحلة بأنها إحدى رحلات القوارب الرائعة في العالم، حيث تأخذ الزوار من سد الطاقة الكهرومائية في كومان إلى ميناء فيرزا.
في حين أن السكان المحليين الذين يستخدمون القارب بانتظام قد يعتبرون الآن الجمال الوعر للجبال الألبانية أمرا مفروغا منه، فإن أي زائر لأول مرة سيجد المشاهد من بحيرة كومان فيري مذهلة حقًا. تعد الرحلة على متن العبارة أيضًا فرصة رائعة لمعرفة كيف تبدو الحياة بالنسبة للعديد من الألبان في المناطق النائية.

بوغراديك

بحيرة أوهريد هي أعمق بحيرة في منطقة البلقان، وبينما الجانب المقدوني من البحيرة أكثر شعبية، فإن شاطئ ألبانيا هو بالتأكيد في الأعلى.
تشتهر بوغراديك بفولكلورها الغني، في حين يعد مهرجان مسرح الدمى أحد أكثر الأحداث إثارة للاهتمام في تقويم السياحة في ألبانيا.
يقع متنزه شيبينيك-جابلانيس الوطني المذهل على بعد حوالي 30-45 دقيقة من بوغراديك أيضًا، في حين أن ينابيع دريلون قريبة أيضًا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على الجواز السياحي البحريني الجديد

سفاري نت – متابعات أطلقت مملكة البحرين ميزة جديدة لزوارها من السياح، وذلك من خلال …