قائمة أفضل مدن أوروبا للسياحة في 2024

سفاري نت – متابعات

مع اقترب 2024، بدأت شركات استشارات السفر والرحلات في إجراء الدراسات وتقديم النصائح اللازمة للمسافرين للتحضير مبكرا لوجهاتهم للعام 2024 نقلا عن موقع عين الاخبارية.

وأعلنت شركة Resonance Consultancy البحثية، عن قائمتها السنوية التي تضم اختيارات خبرائها لأفضل المدن الأوروبية التي ترشحها للزيارة كوجهات سياحية، وذلك لعام 2024 المقبل.

تقرير سنوي

وتقول “تايم أوت”، إن شركة Resonance Consultancy، تجري سنويا دراستها التي ينتج عنها ترشيحاتها لأفضل المدن للزيارة في قارة أوروبا، بعد أن تجري دراسة بحثية على ما يزيد على 270 مدينة.

وتستخلص الشركة من هذه القائمة، قائمة مصغرة تضم أفضل 100 مدينة للزيارة للسياحة في العام داخل أوروبا، والتصنيف يتم بناء على بيانات مجمعة، تشمل تقييمات نوعية إلى جانب توصيات السكان المحليين لهذه المدن، والزوار على منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، ومنصات نصائح السفر الشهيرة مثل “تريب أدفايسور”.

وحددت الشركة اختياراتها النهائية بناء على ثلاثة عوامل رئيسية من خلال هذه البيانات، وهي قابلية العيش والمحبة والرخاء، ومؤشر هذه العوامل ما بين ارتفاع أو هبوط معدلاتها في كل مدينة كانت ضمن الدراسة.

أيضا من العوامل التي قيمت على أساسها الشركة اختياراتها لقائمة أفضل المدن للزيارة في أوروبا 2024، درجة الأمان أثناء التجوال في الشوارع، ومدى اقتراب المطارات من هذه المدن وعدد المتنزهات العامة، وعدد الرحلات المسائية المتاحة، وعدد المطاعم الجيدة.

مدن في الصدارة

في صدارة الترتيب، اختارت شركة Resonance Consultancy، مدينة لندن، كأفضل مدينة أوروبية للزيارة خلال عام 2024، العاصمة الإنجليزية جاءت في صدارة قائمة الشركة، للعام الثامن على التوالي.

المدينة أهلها لأن تصبح أبرز وجهة سياحية في أوروبا لعام المقبل، كونها من أكثر المدن الأوروبية الزاخرة بالثقافة ومركز الفنون، مع حصدها لحجم هائل من التوصيات من متصفحي منصة نصائح السفر TripAdvisor.

علاوة على تصدرها للمؤشرات الإيجابية لقابلية العيش، ودرجة الود بين سكانها للزائرين، وأنظمتها العامة للنقل والمزيد.

في المركز الثاني بالقائمة، جاءت العاصمة الفرنسية باريس، ومن أسباب تصدرها للقائمة، أنها ستكون المدينة الحاضنة للألعاب الأولمبية خلال عام 2023 المقبل.

واستكملت “تايم أوت” قائمة أفضل 10 مدن للزيارة في أوروبا خلال عام 2024 المقبل وفق ترشيحات شركة Resonance Consultancy، وقد ضمت في المركز الثالث مدينة برشلونة، ثم في المركز الرابع، جاءت العاصمة الهولندية أمستردام.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …