بالصور .. رحلة سياحية جاذبة في قونية للتعرف على تاريخ تركيا

سفاري نت – متابعات

تعتبر قونية من المدن السياحية الهامة في تركيا وهي تزخر بالعديد من أماكن السياحة، والمتنزهات العالمية، والفنادق الفاخرة، ومراكز التسوق المميزة. لمدينة قونية تاريخ غني، فهي تضم العديد من المواقع الأثرية والمساجد والمتاحف الجاذبة للسائحين نقلا عن موقع سيدتي نت.

متحف مولانا

يُعرف متحف مولانا أيضًا باسم ضريح مولانا أو مركز مولانا الثقافي. المتحف مخصص للشاعر الصوفي في القرن الثالث عشر جلال الدين محمد الرومي. يقع في دير الدراويش السابق (تيكي) حيث عاش وعمل الرومي وعائلته، ويحتوي على مجموعة من المصنوعات اليدوية والمخطوطات وغيرها من العناصر المتعلقة بالرومي والطريقة الصوفية المولوية. كما أنه بمثابة مركز ثقافي ويستضيف الأحداث والحفلات الموسيقية وغيرها من الأنشطة المتعلقة بتعاليم الصوفية والرومي.

مسجد العزيزية

مسجد العزيزية هو مسجد تاريخي سمي على اسم السلطان عبد العزيز الذي أمر ببنائه في القرن التاسع عشر. ويشتهر المسجد بهندسته المعمارية المميزة التي تجمع بين عناصر الطراز العثماني التقليدي والطراز الأوروبي الحديث. وهو مفتوح للزوار في غير أوقات الصلاة، وتتوفر أيضًا جولات إرشادية. تم تزيين الجزء الداخلي للمسجد بأعمال الجبس واللوحات الجدارية والرخام المعقدة. للمسجد قبة مركزية كبيرة وأربعة قباب أصغر حجمًا وفناء كبير وشرفة ذات أعمدة.

مركز قونية للعلوم

يمتد مركز قونية للعلوم على مساحة 25000 قدم مربع، وهو عبارة عن متحف ومرفق تعليمي مصمم لتعزيز الثقافة العلمية. ويضم مجموعة متنوعة من المعارض التفاعلية والعروض التوضيحية والأنشطة العملية المتعلقة بمختلف التخصصات العلمية، بما في ذلك الفيزياء والبيولوجيا والكيمياء وعلم الفلك. كما يستضيف فعاليات خاصة وورش عمل وبرامج تعليمية للأطفال والكبار على حد سواء. إنه واحد من الأماكن الأكثر شعبية وممتعة في قونية للعائلات والطلاب على حد سواء للتعرف إلى العلوم.

متنزه تلة علاء الدين


الموقع هو تل ومتنزه يقع في وسط مدينة قونية. سُمي على اسم السلطان السلجوقي علاء الدين كيكوبات الأول، الذي حكم المنطقة في القرن الثالث عشر، وهو موطن للعديد من المعالم التاريخية والثقافية، بما في ذلك مسجد علاء الدين. كما تضم الحديقة العديد من مسارات المشي ومناطق التنزه، إلى جانب بعض المطاعم والمقاهي، وتتمتع بإطلالات بانورامية على المدينة والمناطق الريفية المحيطة بها.

قرية سيلي


تقع سيلي العثمانية اليونانية السابقة في قرية صغيرة تقع على حافة المدينة، على بعد 10 كيلومترات شمال غرب وسط قونية. تعتبر سيلي الوجهة المفضلة لسكان قونية المحليين في عطلات نهاية الأسبوع. تضم القرية أيضًا كنيستين بيزنطيتين تم ترميمهما أخيرًا. تتميز كنيسة سانت هيلينا بتصميم داخلي مغطى بلوحات جدارية ملونة، بينما تعمل الآن كنيسة Küçük Kilise (الكنيسة الصغيرة)، الواقعة على التل خلف القرية، كمتحف مخصص للساعات. تصطف شوارع القرية بمنازل جميلة ذات عوارض خشبية، في حين أن سلسلة التلال مليئة بالمساكن الكهفية القديمة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

هيئة الطيران تنظم مؤتمر مستقبل الطيران الدولي مايو المقبل بالرياض

سفاري نت – متابعات أعلنت هيئة الطيران المدني، أنها ستنظم مؤتمر مستقبل الطيران الدولي في …