أخطاء عليك تفاديها عند السفر إلى سويسرا

سفاري نت – متابعات

تشتهر سويسرا بمناظرها الطبيعية الجميلة في جبال الألب وبنيتها التحتية المتطورة، كما أنها واحدة من أكثر الدول أمانًا في أوروبا مما يجذب الكثير من المسافرين، ومع ذلك، إذا لم تكن قد زرت سويسرا من قبل، فستحتاج للتعرف على بعض المعلومات لتتفادى الوقوع في الأخطاء التي قد تعكر صفو رحلتك نقلا عن موقع موسوعة المسافر.

تجنب هذه الأخطاء عند السفر إلى سويسرا

عدم التحقق من حالة الطقس

 تتساقط الثلوج في الكثير من جبال الألب على مدار العام، مما يعني احتمال حدوث عاصفة ثلجية في أي وقت، فضلا عن ذلك، يمكن أن يتغير الطقس السويسري بسرعة حتى لو كنت في مدينة مثل زيورخ أو برن، لذا تأكد من أنك مستعد ولديك مظلة أو معطف واق من المطر.

عدم الحصول على معدات المشي المناسبة

يتطلب المشي لمسافات طويلة في الجبال السويسرية ارتداء ملابس ومعدات مناسبة، وإذا لم تكن مستعدًا، تعتبر أحذية المشي لمسافات طويلة الجيدة وواقي الشمس أمرًا ضروريًا.

شراء المياه المعبأة

نوعية المياه ممتازة في سويسرا، وهذا يعني أنه يمكنك ملء زجاجتك في الأماكن العامة ونوافير المياه في المدن الكبرى مثل برن أو زيورخ أو القرى الصغيرة مثل موركوت، كما يمكنك أيضًا شرب ماء الصنبور في الفندق أو النزل أو في أي مكان تقيم فيه.

إن تخطي المياه المعبأة لن ينقذ البيئة من البلاستيك فحسب، بل سيساعدك أيضًا على تجنب النفقات غير الضرورية أثناء رحلتك إلى سويسرا.

استخدام وسيلة نقل خاطئة

أسرع طريقة للتجول في سويسرا هي بالقطار، وهو موثوق وسريع ويربط معظم أنحاء البلاد، ومع ذلك، عندما تسافر بالقطار في سويسرا، عليك الالتزام بجدول زمني محدد مما يمنحك قدرًا أقل من الحرية.

إذا كنت تقضي بضعة أيام في مدينة رئيسية مثل زيورخ أو برن أو جنيف، فإن خدمة أوبر في سويسرا تعد وسيلة رائعة للتنقل، مع تجنب سيارات الأجرة باهظة الثمن.

إذا كنت تريد المزيد من المرونة، يمكنك استئجار سيارة في سويسرا، ومع ذلك، سيتعين عليك دفع نفقات إضافية مثل الغاز ومواقف السيارات.

لدى سويسرا قواعد صارمة للطرق، كما أن أجهزة الرادار شائعة جدًا في المدن السويسرية وعلى طول الطرق السريعة، لذا فمن الأهمية بمكان أن تتبع قواعد الطريق ولا تتجاوز الحد الأقصى للسرعة.

عدم وضع ميزانية محددة

سويسرا ليست رخيصة، وربما سمعت عن مقدار الأموال التي يمكنك إنفاقها على أشياء بسيطة مثل فندق أو وجبة أساسية في مطعم للوجبات السريعة في سويسرا، وإذا لم تقم بالتخطيط قبل رحلتك، فقد ينتهي بك الأمر إلى إنفاق الكثير من الأموال الإضافية لمجرد أنك لم تكلف نفسك عناء البحث عن العروض والخصومات على التذاكر ووسائل النقل ومناطق الجذب السياحي الشهيرة في سويسرا.

إهمال استكشاف ما وراء المدن

لا يمكن إنكار أن مدن سويسرا ساحرة، ولكن قصر تجربتك على المناطق الحضرية يعني فقدان الجمال الطبيعي الخلاب للبلاد، لذا لا تتردد في أن تنطلق في مغامرة إلى جبال الألب السويسرية، واستكشاف قرى جبال الألب الساحرة، أو اكتشاف الجواهر المخفية مثل وادي لوتربرونن المذهل، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية المتنوعة التي توفرها سويسرا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …