بالصور .. معالم سياحية جذابة للسائحين في باتومي بجورجيا

سفاري نت – متابعات

باتومي مدينة جذابة تقع ضمن جمهورية جورجيا وتلقب بـ”لؤلؤة البحر الأسود”، فهي تزخر بالمعالم الطبيعية التي تجذب الزوار إليها، وتتمتع بالعديد من أماكن السياحة والمعالم الحديثة الدالة على مدى تطور البنية التحتية للمدينة، كما تتميز بمزيج آسر يجمع بين الطابع الآسيوي والأوروبي، ويتجلى ذلك في معالمها التي تجمع بين كل من الطراز الجورجي، والفرنسية والأساليب الإنجليزية والتركية في مشهد رائع يستوقفك عندما تراه. بالإضافة إلى ذلك تحتوي المدينة على متنزهات وشواطئ وساحات ومتاحف متنوعة. كما توفر مساحات مطلة على الشاطئ الرئيس، والتي تتميز بالطابع الكلاسيكي الحديث، حيث تزينها الأشجار الخضراء المورقة، والطرق النظيفة، والساحات المزينة بنوافير المياه الجميلة، والمقاهي المثالية للاسترخاء.

الساعة الفلكية


تقع الساعة الفلكية في ساحة أوروبا التاريخية في مدينة باتومي، في مبنى ذو تصميم معماري مذهل. تتميز أسهم الساعة بوجود شمس وقمر ذهبيين على حوافها. يتيح هذا المعلم الجميل للزوار اكتشاف بعض المعلومات الفلكية مثل موقع الشمس والقمر والكواكب الكبرى ومرحلة القمر وخط الطول والأفق، ويزورها آلاف السياح سنويًا.

ساحة أوروبا

تقع ساحة أوروبا في شارع محمد أباشيدزه في باتومي، والمعروفة أيضاً بساحة إيرا، وتحيط بها مجموعة من أجمل المباني المعمارية التي يعود تاريخها إلى القرنين التاسع عشر والعشرين. ومن معالمها المميزة تمثال المدية الذي يرمز إلى المجد والتطور الثقافي، والنافورة الكبيرة. كما يوجد بها مجموعة من الفنادق والمطاعم والمقاهي الجميلة.

ميركل بارك

هي حديقة عامة رائعة في باتومي، يسهل الوصول إليها لكونها تقع في موقع مركزي في قلب المدينة وتوفر إطلالات رائعة على البحر الأسود. وقد استطاعت هذه الحديقة أن تحقق شهرة واسعة وسمعة ممتازة بين السكان المحليين والسياح على حد سواء بسبب روعتها. يمكن ممارسة العديد من الأنشطة مثل ركوب الدراجات، المشي لمسافات طويلة، المشي والركض و التقاط العديد من الصور الرائعة.

تمثال علي ونينو


منحوتتان حديديتان مذهلتان صممتهما النحاتة الجورجية تمارا كفيسيتادزه. تم تصميم هذا النموذج الضخم ليحكي قصة شخصيتين من رواية تراجيدية نمساوية، بطولة علي الأذربيجاني الذي أحب الأميرة الجورجية نينو، وتوجت قصة حبهما بالزواج رغم الخلافات، إلا أن هذه الخلافات عادت بعد فترة وجيزة بعد زواجهما، اضطر علي للذهاب إلى الحرب، وانتظر نينو سنوات عديدة حتى يعود، لكنها لم تعد أبدًا. تم تصميم هذين الشكلين من قطعتين منفصلتين من الحديد مع وجود مسافات بينهما، وفي الساعة السابعة كل يوم يتحرك الشكلان ليتداخلا مع بعضهما البعض.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح نادي ريال مدريد ورلد رسمياً

دبي – سفاري نت أعلنت «دبي باركس™ آند ريزورتس»، ونادي ريال مدريد عن افتتاح الوجهة الترفيهية المرتقبة …