مطعم إيل باريتو Il Baretto في الرياض يُطلق قائمة طعام موسمية جديدة من إعداد الشيف “ألكس سيمون”

سفاري نت – متابعات

وفي تكريمٍ للمواسم المتغيّرة في إيطاليا ومنطقة المتوسّط – والمكوّنات الموسمية الطازجة التي تتغيّر معها – أطلق مطعم “إيل باريتو” Il Baretto في الرياض قائمته الموسمية الجديدة الشهية.

تتوفّر الابتكارات الموسمية اعتبارًا من سبتمبر وتُعتبر واحدة من ثلاثة تغييرات سنوية تطرأ على القائمة، والتي تتميّز بمجموعة من الأطباق الإضافية المختارة والمُعدّة خصيصًا على يد الشيف “ألكس سيمون”. جميع الأطباق الإضافية الجديدة مستوحاة من المنتجات الموسمية الطازجة، مع تركيز خاص على المصادر المستدامة – وهو شغف شخصي للشيف “سيمون”. 

تُجسّد العناصر الجديدة روحيّة مطعم “إيل باريتو” Il Baretto، أحد المطاعم الأكثر أناقة في الرياض والمستوحى من مناطقَ كثيرة في إيطاليا، بدءًا من الأطباق الشهية التي تركز على اللحوم في الشمال ووسط البلاد إلى المأكولات الطازجة والخفيفة التي يتميّز بها الساحل. تشمل القائمة الجديدة، التي تسلط الضوء على الخضروات الإيطالية البسيطة والمتميّزة، سلطة Endivia (الهندباء والكمثرى مع صلصة جبنة غُرغُنزولة والمكسّرات الكاملة) وطبق Risotto All’Aragosta المعطر (الكركند وريزوتو الشمرة) – ممّا يستعرض خيرات المحيط في هذا الموسم.  

مع أطباق المعكرونة المحبوبة للغاية والمميّزة لدى مطعم “إيل باريتو” Il Baretto، تتضمّن القائمة الجديدة ثلاثة أنواع موسمية مختلفة. يمكن للروّاد الاستمتاع بطبق Mezzi Paccheri con Cozze e Bottarga (معكرونة كبيرة على شكل أنبوب مع الصدف والبروكولي وسمك البوري الرمادي النيء) وطبق Cappelletti ai Porcini (الرافيولي مع فطر بورسيني وتاليجيو والزبدة والقصعين) وطبق Ravioli di Zucca (رافيولي القرع والجوز في زبدة القصعين والليكور من منطقة سارونو).  وتشمل الأطباق الأساسية الأخرى بيتزا Nerano – المغطّاة بسخاء بالحبق والكوسا المشوية وجبنة الموزاريلا وجبنة بروفولون. 

يشتهر مطعم “إيل باريتو” Il Baretto باستخدامه مشواة “جوسبر” Josper في جميع أنحاء المدينة، وتشمل القائمة الجديدة إضافة طبق Cotoletta di Vitello (قطعة من لحم العجل المتبّل بالزبادي في قشرة الكمأة) وطبق Salmon Fillet مع الشمرة والطماطم شبه المجفّفة والبرتقال والزيتون. وتشتمل الأطباق الجانبية المكمِّلة على طبق Zucchin Alla Scapece (الكوسا مع النعناع والصلصة الحلوة والحامضة) وطبق Patate Gratinate اللذيذ – غراتان البطاطس بصلصة البارميزان الكريمية وصلصة الكمأة.

يمكن تناول الأطباق الإضافية على القائمة الموسمية مع قائمة Zero Bar المميزة لدى مطعم “إيل باريتو” Il Baretto- والتي تقدّم مشروبات خالية من الكحول والسكّر والنكهات الاصطناعية ولكنها في الوقت نفسه مفعمة بالإبداع  والنكهات.

 ستُصبح القائمة الجديدة متوفّرة اعتبارًا من سبتمبر في المطعم اللّندني القائم في مركز الملك عبد الله المالي الأنيق – والذي تم افتتاحه في المملكة عام 2021. 

للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة موقع www.ilbaretto.sa

موقع مطعم “إيل باريتو” Il Baretto في الرياض: 

الملقا، الرياض 13521، مركز الملك عبد الله المالي، الرياض.

ساعات عمل مطعم “إيل باريتو” Il Baretto الرياض أبوابه:

من 12:30 ظهراً إلى 12:00 فجرًا يوميًا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

انطلاق الدورة الحادية عشرة من مهرجان دبي للمأكولات هذا الأسبوع

دبي – سفاري نت تنظم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، الدورة الحادية عشرة من مهرجان دبي …