اللون البرتقالي ودرجاته أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات

يضمن فهم معاني الألوان، اختيار الأكثر ملاءمةً بينها، لأعمال الديكور الداخلي. في هذا الإطار، البرتقالي رائع للاستخدام في المساحات الداخلية التي تؤدي وظيفة الاستقبال، ولا سيما في إطار تمييز جدار عن طريق طلائه بطلاء ذي لون مماثل أو إضافة شرشف برتقالي اللون لطاولة الطعام أو اختيار مزهرية للصالة… النسب الضئيلة من اللون المذكور جذابة نقلا عن موقع سيدتي نت.

البرتقالي لون مُرحّب

البرتقالي لون يشيع السعادة في أي مساحة يحل فيها وهو متعدد الاستخدامات؛ هو مناسب في مدخل المنزل، حيث يُستقبل الضيوف، كما مُحفز للشهية، في غرفة الطعام أو المطبخ. لكن، كلما كان درجة البرتقالي أكثر سطوعًا، قل توظيفها في أعمال الديكور.

من الجذاب دمج درجة البرتقالي العائدة للمشمش بالبني الغامق أو الرمادي، خصوصًا في ديكور المنزل، بموسم الخريف. درجة اللون البرتقالي العائدة لثمار اليوسفي أو الوردي الحار مسؤولة، بدورها، عن تنشيط الغرف المظلمة في العادة. أضيفي إلى ذلك، أي درجة من البرتقالي الممزوج بأزرق الدنيم (الجينز) يضفي على غرفة نوم الولد طابعًا رياضيًّا وحيويًّا.
كما يحل البرتقالي على الأرفف والجزء الخلفي من خزائن الكتب لإضافة العمق.

حضور البرتقالي في المساحات الخارجية

عند التزيين باللون البرتقالي، فإن الهدف هو جعل الدفء يطوّق المساحات، علمًا أن اللون يعزز المحادثات والعمل الجماعي. كما هو ينشر الحيوية.
طلاء باب المنزل الأمامي بطلاء برتقالي هو طريقة جريئة، كما تزيين البلكونة أو الفناء الخارجي بزهور برتقالية. يعد أثاث الفناء والأراجيح والمصابيح من الطرق الأخرى لدمج اللون البرتقالي بالمساحة المفتوحة على الهواء الطلق.

مقترحات لتوظيف البرتقالي في الديكور الداخلي

للألوان المنعشة المتوافرة في الطبيعة تأثير إيجابي على الحال المزاجية. في هذا الإطار، يثير البرتقالي مشاعر الدفء والسعادة، كما هو ملهم للعمل. لدمج اللون البرتقالي في المنزل، هذه بعض المقترحات:

  • في غرفة النوم، قد لا يتفق اللون مع وظيفة الغرفة ويحقق الغفو، لذا هو يحل بحسب نسبة ضئيلة عن طريق اكسسوارات التزيين أو بعض الملحقات. إلى جانب أي درجة من الرمادي، يحل البرتقالي، كما يتآلف مع الأبيض، وهو قد يُغلّف البطانية الصغيرة أو الوسادة. كما يصح، من جهة ثانية، إقران البرتقالي بالأخضر الخافت.
  • في غرفة المعيشة الصغيرة، يلفت كل من الأريكة المنجدة بنسيج برتقالي مائل للأحمر وغطاء المصباح البرتقالي، كما السجادة. يبدو اللون الأسود أو الفحمي رائعًا مع البرتقالي. من جهة ثانية، تمتزج درجات اللون البرتقالي الأكثر قتامة جيدًا مع الخشب الطبيعي.
  • في المطبخ، يشيع البرتقالي مظهرًا عصريًّا، سواء على البلاط أو بعض الخزائن…

درجة مُميّزة من البرتقالي

من المتوقّع أن يدرج لون فاكهة الكاكا (أو الكاكي)، في إطار ديكورات العام المقبل (2024)؛ هذه الدرجة من البرتقالي أقل سطوعًا مقارنة باللون النموذجي ومريحة للعين. صحيح أن الدرجة المذكورة ليست مشرقة للغاية، ولكنها لا تزال تثير مشاعر السعادة والبهجة.
تحل درجة البرتقالي المذكورة في غرف الألعاب وغرف الأطفال أو هي تلون الأعمال الفنية والوسائد في أي مساحة داخلية أخرى. أمّا لمظهر جريء، الألوان الداكنة المتباينة، ومنها: البني الداكن أو الأزرق الداكن أو الأسود تنسجم مع لون الكاكا. كما يتألق الأخير، مع الألوان الكريمية المحايدة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …