بالصور .. أشهر عناوين ومعالم جذابة للمسافرين عند زيارتك إلى سلطنة عُمان

سفاري نت – متابعات

تقع سلطنة عُمان على حافة شبه الجزيرة العربية وتفتخر بأماكن السياحة المنوعة، من الحصون التاريخية والمناظر الطبيعية الصحراوية الساحرة إلى أرقى الشواطئ والسلاسل الجبلية. تجذب عاصمتها مسقط المسافرين من دول العالم كافة علمًا ان هناك مدن أخرى في عُمان تستحق الاستكشاف، منها نقلا عن موقع سيدتي نت:


نزوى

تُعرف مدينة نزوى التاريخية بطبيعتها الخلابة، وكانت ذات يوم مركزًا للتجارة والتعليم والدين والفن. تعتبر نزوى مدينة متنوعة تضم العديد من المعالم التاريخية والزراعية، وتحيط بها أشجار النخيل ومزارع الموز. إنها مليئة بالمعالم السياحية مثل قلعة نزوى والسوق والجبل الأخضر… في القرن السادس والسابع، كانت نزوى عاصمة عُمان. منذ السبعينيات، أصبحت أكثر حداثة ومضيافة للسياح. تشتهر ولاية نزوى بالخناجر الفضية المصنوعة يدوياً. يمكنك العثور على هذه الهدايا التذكارية في سوق نزوى الذي يحتوي على العديد من التحف النادرة والفريدة من نوعها فضلًا عن مجموعة كبيرة من الفخاريات.


قد يهمك أيضًا قراءة 4 عناوين جذابة عند السياحة في سلطنة عُمان


صحار


يُشاع أنها موطن البحارة المشهورين أحمد بن ماجد والشخصية الأسطورية سندباد، صحار هي المزيج المثالي بين الثقافة والمجتمعات المعاصرة. تحتوي على مراكز تسوق ضخمة وناطحات سحاب، وبعض من أروع الشواطئ في عُمان والأسواق والمعالم الأثرية المليئة بتاريخ البلاد. تقودك رحلة قصيرة إلى ضواحي المدينة إلى الصحارى الجميلة. صحار مليئة بالأشياء التي يمكنك القيام بها، سواء كان ذلك مشاهدة سباق الهجن أو التسوق لشراء الحرف اليدوية التقليدية أو مجرد استكشاف الشواطئ الرائعة


صور


تشتهر صور بالحرفية المرتبطة بالقوارب أو المراكب الشراعية التقليدية. إن بناء السفن، وخاصة بناء السفن الخشبية، هي تجارة تشكل جزءًا من تراث صور الغني. تعد صور ثاني أغنى مدينة في عمان، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 120 ألف نسمة. تعتبر صور المكان المثالي للاسترخاء على الشواطئ الرائعة والاستمتاع ببعض الأطباق المحلية. لديها الكثير من عوامل الجذب حيث يمكن للمرء الذهاب إليها لتجربة الثقافة العمانية الغنية. تعتبر صور قاعدة للعديد من وجهات الرحلات اليومية مثل رأس الحد ووادي شاب ورمال وهيبة وغيرها الكثير. المنارة، البلدة القديمة، قلعة بيلا سور، أبراج المراقبة في آيجة هي بعض الأماكن التي لا ينبغي تفويتها. استكشف مدينة قلهات القديمة، وشاهد السلاحف في محمية رأس الجينز، وتعرف على التاريخ البحري لعمان في المتحف البحري، وقم برحلة عبر الجبال للوصول إلى وادي شاب، وغير ذلك الكثير. تعد صور مكانًا رائعًا للانغماس في الأجواء الفريدة على طول الكورنيش والاستمتاع بالمناظر الخلابة لبحر العرب.


عبري

صحار هي المزيج المثالي بين الثقافة والمجتمعات المعاصرة (الصورة من shutterstock)

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …