بالصور .. طرق اقتصادية لتوفير المال عند السياحة في أيسلندا

سفاري نت – متابعات

رغم شهرة أيسلندا كواحدة من الوجهات السياحية الأعلى تكلفة، لكن التجارب التي ستخوضها والمناظر الرائعة التي ستشاهدها لا تقدر بثمن، فمع شلالاتها الضخمة الساحرة، والبراكين النشطة، وينابيع المياه الحارة المتفجرة، وبالطبع مسارات المشي لمسافات طويلة وسط روعة الطبيعة، ناهيك عن الأضواء الشمالية التي تتراقص في السماء خلال ليالي الخريف والشتاء الصافية، ستستمتع كثيرا، ومع القليل من التخطيط ستتمكن من توفير المال في أرض النار والجليد نقلا عن موقع موسوعة المسافر.

طرق لتوفير المال عند السفر إلى أيسلندا

التخييم

إذا كنت لا ترغب في الإقامة في فندق أو دار ضيافة، فلديك دائمًا خيار التخييم، فإذا استأجرت سيارة تخييم، أو سافرت بمعدات التخييم الخاصة بك، فلن تواجه أي مشكلة في العثور على عدد من مواقع المعسكرات على طول العديد من الطرق الأيسلندية، فقط ستحتاج إلى دفع رسوم تخييم صغيرة لركن سيارتك، ولكن بخلاف ذلك، لن تتحمل أي تكاليف إضافية.

ونوصيك بالانتباه إلى الحيوانات، وعدم التخييم في أي مكان ينال إعجابك، هناك أماكن مخصصة لذلك، تضمن لك السلامة مع مزيدا من الاستمتاع.

السفر في موسم الشتاء

مثل كل دولة أوروبية أخرى، فإن موسم الصيف في أيسلندا يكتظ بالسياح من جميع أنحاء العالم، لذلك إذا سافرت إلى هناك خلال الأشهر من مايو إلى سبتمبر، فمن المحتمل أن تكون الأسعار متضخمة مع ندرة أماكن الإقامة، وفي المقابل قد يكون السفر إلى أيسلندا في خلال أشهر الخريف والشتاء هو أفضل رهان لتوفير بعض المال والاستمتاع بكل ما تقدمه أيسلندا بمناظرها الخلابة ورحلاتها المذهلة، مع قلة من الحشود السياحية، وفرص أكبر للانسجام مع الطبيعة.

تعبئة الوجبات الخفيفة

إذا كنت تتناول الوجبات الخفيفة باستمرار خلال النهار، أو أثناء الرحلات البرية، فإن الذهاب إلى متجر للمواد الغذائية قبل السفر إلى أيسلندا سيكون بمثابة أفضل نصيحة لتوفير المال بشكل كبير، خاصة أن  تخزين الفواكه الجافة والمكسرات سيمنحك دفعة من الطاقة التي تحتاجها بشدة أثناء المشي عبر المرتفعات، أو القيادة لمدة أربع ساعات متواصلة على الطريق الدائري مع عدم وجود متجر في الأفق.

الحجز المسبق

مع الارتفاع الكبير في حجم السياحة بايسلندا خلال السنوات القليلة الماضية، أصبح حجز فندق أو أي نوع من الإقامة مسبقًا أمرًا بالغ الأهمية، لذا نوصيك بحجز مكان إقامتك مقدمًا قبل خمسة أشهر على الأقل إذا استطعت، وبذلك، ستوفر عناء محاولة العثور على مكان إقامة مناسب في اللحظة الأخيرة وتتجنب دفع الأسعار الباهظة.

إحضار زجاجة ماء

مياه الصنبور في أيسلندا نظيفة بشكل لا يصدق وآمنة للشرب، فقط أحضر معك زجاجة مياه قابلة لإعادة الاستخدام وأعد تعبئتها من الصنبور، سيوفر لك ذلك الكثير من المال ويساعد على البيئة، وبالفعل لا يوجد سبب لشراء الماء في هذ الوجهة الجميلة.

 احصل على بطاقة مدينة ريكيافيك

احصل على هذه البطاقة إذا كنت تخطط لزيارة أكثر من متحفين في يوم واحد أثناء وجودك في ريكيافيك، ومن خلالها، ستتمكن من الوصول إلى متاحف ومعارض ريكيافيك، بما في ذلك المعرض الوطني والمتحف، ومتنزه ريكيافيك العائلي وحديقة الحيوانات، ومتحف أربير في الهواء الطلق، والعبارة المتجهة إلى جزيرة فيدي، ووسائل النقل العام، والمسابح السبعة التي تعمل بالطاقة الحرارية الأرضية في منطقة العاصمة، كما ستحصل أيضًا على خصومات في العديد من المطاعم والمحلات التجارية والمقاهي والجولات السياحية بالمدينة.

استمتع بالأنشطة المجانية

يمكنك زيارة العديد من المعالم السياحية الأكثر شهرة في أيسلندا مجانًا، مثل الشلالات والشواطئ والحدائق والمنشآت الفنية العامة والكنائس والمعالم الأثرية وينابيع المياه الحارة وحقول الحمم البركانية، فضلا عن إمكانية تخصص وقتًا للأنشطة الخارجية المجانية أو غير المكلفة، مثل المشي لمسافات طويلة أو السباحة، أو المشي بالأحذية الثلجية، أو القيادة عبر المناظر الخلابة، أو البحث عن الشفق القطبي، أو مراقبة الطيور، أو ركوب الدراجات والتنزه.

احزم أمتعتك بحكمة لتجنب المشتريات غير الضرورية

إن تعبئة كل الأشياء التي تحتاجها لرحلتك لن يضمن لك الاستعداد فحسب، بل سيساعدك أيضًا على توفير المال، ومن المفيد أيضًا التأكد من أن لديك معدات الحماية المناسبة (على سبيل المثال، حقيبة جافة أو غطاء مقاوم للماء) لحماية العناصر باهظة الثمن (مثل الكاميرات والهواتف) من التلف.

من السهل العثور على ملابس ومعدات شتوية عالية الجودة في أيسلندا ولكنها باهظة الثمن، كما أن السلع الاستهلاكية الأخرى مثل زجاجات المياه والمناشف والإلكترونيات ومعدات التخييم وما إلى ذلك هي أيضًا أكثر تكلفة في أيسلندا من معظم البلدان الأخرى، لذلك فمن الحكمة إجراء بعض الأبحاث مسبقًا لمعرفة ما ستحتاجه لرحلتك، وتحقق من توقعات الطقس مسبقًا لحزم الأمتعة المناسبة لطبيعة الأجواء.

طهي وجبات الطعام الخاصة بك

إذا قمت بحجز أماكن إقامة ذاتية الخدمة أو تخطط للإقامة في مواقع المعسكرات، فلديك خيار طهي وجبات الطعام الخاصة بك، حيث تعد أسعار البقالة في أيسلندا أكثر تكلفة من معظم الأماكن في أوروبا، ولكن لا يزال بإمكانك توفير المال إذا ذهبت للتسوق من البقالة وقمت بطهي وجباتك بنفسك مقارنة بتناول الطعام خارجا في المطاعم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على الجواز السياحي البحريني الجديد

سفاري نت – متابعات أطلقت مملكة البحرين ميزة جديدة لزوارها من السياح، وذلك من خلال …