بالصور .. استمتع بزيارة ممتعة إلى أشهر البحيرات في النمسا

سفاري نت – متابعات

تقع النمسا في وسط أوروبا، وتشتهر بمناظرها الطبيعية، وهي وجهة تزخر بمجموعة من البحيرات التي تحظى بشعبية كبيرة بين السائحين والسكان المحليين. تهيمن هذه البحيرات على تضاريس النمسا الجميلة، وهي عناوين جذابة لجميع محبي الطبيعة وعشاق التصوير الفوتوغرافي والأزواج نقلا عن موقع سيدتي نت.

ويسنسي

تقع ويسنسي، المعروفة أيضًا باسم البحيرة البيضاء، في كارينثيا على ارتفاع 950 مترًا فوق مستوى سطح البحر في وسط جبال الألب. تعتبر أنظف بركة في البلاد وواحدة من الخيارات المفضلة لقضاء عطلة في النمسا على البحيرة. تبلغ مساحة البحيرة حوالي 6.5 كيلومتر مربع، ويصل عمقها إلى 99 مترًا. حصلت على اسمها بسبب اللون الفريد للمياه، وهو اللون الأزرق بالقرب من الشواطئ. غالبًا ما تتم مقارنة مياه البحيرة ذات اللون الفيروزي بالمياه المحيطة بجزر المالديف. توجد العديد من قرى المنتجعات القريبة، والتي توفر 200 كم من مسارات المشي لمسافات طويلة و100 كم من مسارات ركوب الدراجات. خلال أشهر الصيف، تصبح المياه عكرة بعض الشيء بسبب حبوب لقاح النباتات؛ ومع ذلك، بمجرد وصول الخريف، تصبح المياه شفافة تمامًا ويمكن رؤية القاع على عمق 30 مترًا. ويمكن للزوار ممارسة رياضة الغوص، وركوب الأمواج، وصيد الأسماك، والتزلج على الماء، كما تتوفر أماكن لممارسة كرة الطائرة الشاطئية على الشاطئ. يمكن للزوار أيضًا استئجار القوارب الكهربائية وقوارب التجديف.

موندزي

موندزي هي بحيرة بالقرب من سالزبورغ توفر مجموعة واسعة من الأنشطة المتعلقة بالمياه، بما في ذلك ألواح الغوص والمنزلقات العملاقة والكثير من رياضة ركوب الأمواج شراعيًا وفرصة ركوب الزورق أو استئجار قارب كهربائي للاستمتاع بالمياه. يبلغ طول بحيرة موندزي 11 كيلومترًا، وهي بحيرة كبيرة نسبيًا ذات مياه زرقاء هادئة. ولحسن الحظ بالنسبة للسباحين، تعد هذه أيضًا واحدة من أكثر البحيرات دفئًا في المنطقة، حيث تصل درجات حرارة المياه في الصيف إلى 27 درجة مئوية. تقع البحيرة مقابل Drachenwand وهو جبل مهيب من الحجر الجيري مغطى جزئيًا بغابة كثيفة، ويجذب المتنزهين والمتسلقين.

بلانسي

ثاني أكبر بحيرة طبيعية في تيرول، بالقرب من الحدود مع ألمانيا، تبلغ مساحة بلانسي 2.87 كيلومتر مربع ويبلغ عمقها حوالي 80 مترًا.

غالبًا ما يشار إليه باسم “مضيق النمسا” بسبب جمالها الأزرق والأخضر المهيب، حيث تمتزج المياه والجبال والغابات مع بعضها البعض على مد البصر. المياه هنا صافية جدًا، حيث يمكن الرؤية على عمق 15 مترًا تقريبًا، مما يجعلها وجهة مثالية للسباحين والغواصين.

يحظى الإبحار وركوب الأمواج بشعبية هنا أيضًا في  الصيف، ويقضي العديد من الزوار وقتًا في المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات على الشواطئ. خلال أشهر الشتاء، يمكن أيضًا الوصول إلى العديد من المسارات (بما في ذلك مسار ثانلر). تتجمد البحيرة بانتظام، لتصبح حلبة شهيرة للتزلج على الجليد.


جوساوسي

إنها مجموعة من ثلاث بحيرات تقع قبالة الجبال المتعرجة ونهر داتشستين الجليدي الذي يرتفع خلفها، مما يجعلها رحلة نهارية مثالية من سالزبورغ. مياه البحيرة صافية جدًا لدرجة أنه يمكن رؤية النهر الجليدي من مسافة بعيدة تحت الماء. كن مستعدًا للسباحة شديدة البرودة، فدرجة حرارة الماء هنا نادرًا ما تتجاوز 19 درجة مئوية ويمكن أن تصل إلى 17 درجة مئوية، حتى في الصيف. تتوفر خدمات تأجير القوارب والتجديف والغوص في البحيرات، وتشتهر منطقة الغابات الكثيفة المحيطة بممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة ومتسلقي الجبال. يوجد أيضًا طريق تسلق بالحبال الثابتة تم إنشاؤه مباشرة فوق البحيرة للحصول على مناظر خلابة مطلة على نهر داتشستين ونهر جوساو الجليدي. سيجد السائح على طول الشواطئ أكواخًا ريفية تقدم المأكولات المحلية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح “مراسي جاليري ” أكبر وأفخم مجمع في البحرين

سفاري نت – متابعات افتتح في البحرين احدث مجمعات التسوق وأول مجمع تجاري متألق بإطلالة …