تعرف على الكلمة الأكثر استخداماً للعام الحالي 2023

سفاري نت – متابعات

تصدرت كلمة “أصلي” authentic أكثر الكلمات بحثاً لهذا العام الجاري 2023 في الولايات المتحدة، في قاموس “ميريام ويستر” الشهير نقلا عن موقع سيدتي نت.

وجاء ذلك وفقاً لما أعلنت عنه الدار الناشرة لهذا القاموس الشهير عبر موقعها الإلكتروني، حيث أشارت إلى أن هذه الكلمة، التي تعكس مخاوف الأميركيين بشأن النقاشات حول الذكاء الاصطناعي أو الهوية أو الشبكات الاجتماعية، استحوذت على العدد الأكبر من عمليات البحث على خدماتها الإلكترونية.

الكلمة الأكثر بحثًا في عام 2023

وقالت “ميريام ويستر” المعروقة بكتبها المرجعية، خصوصاً القواميس، إن كلمة “أصلي” كانت الكلمة الأكثر بحثاً لهذا العام، وذلك في عالم يجتاحه التلاعب بالصور والتضليل الإعلامي.

وأضافت، إن السبب وراء بحث الكثيرين عن تلك الكلمة، هو أنها لها عدة معانٍ، بما في ذلك ليس كاذبًا أو تقليدًا وصادقًا لشخصيته أو روحه.

وبحسب قاموس “ميريام ويستر”، فإن المرادف الحقيقي والفعلي، لكلمة الأصلي هو “الصفة المرغوبة بشكل واضح”، مؤكداً، أن هذا المصطلح يفضله المشاهير مثل المطربين ليني ويلسون وسام سميث وتايلور سويفت، الذين تصدروا عناوين الأخبار هذا العام بتصريحات حول البحث عن “صوتهم الأصلي و”الذات الأصلية”.

أهمية الأصالة الاجتماعية

وأبانت في بيان، إن شخصيات بارزة إعلامياً، بينها المغنية الشهيرة تايلور سويفت، شددت هذا العام على أهمية الأصالة في الحياة الاجتماعية.

كما دعا الملياردير الشهير إيلون ماسك، المالك لموقع التواصل الاجتماعي الشهير “إكس”، القادة وصناع القرار إلى التعبير عن أنفسهم على شبكات التواصل الاجتماعي “بشكل أصيل”.

وقد تفوقت كلمة “أصلي” authentic بشكل ملحوظ في عدد عمليات البحث عبر الإنترنت على كلمة deepfake “التزييف العميق”، التي تشير إلى التلاعب المتطور والمضلل بمحتوى الصوت أو الفيديو.

كلمات أخرى تصدرت البحث في القائمة

وأفادت دار النشر الشهيرة، أن من بين الكلمات التي احتلت مواقع متقدمة في قائمة هذا العام أيضاً، جاءت كلمة coronation “تتويج”، والتي استحوذت على عدد كبير من عمليات البحث في مايو عندما توج تشارلز الثالث ملكًا على المملكة المتحدة.

الكلمة الأكثر بحثًا في عام 2022

وكان قاموس “ميريام ويستر”، قد أعلن في عام 2022، أن كلمة “التلاعب بالعقول” Gaslighting هي كلمة العام، موضحاً، إنها أصبحت مصطلحًا واسع الانتشار في “عصر المعلومات المضللة”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

توقعات بإطلاق سامسونج هاتفي جالاكسي قابلين للطي في يوليو

سفاري نت – متابعات أفادت تقارير يوم أمس الجمعة أنه من المتوقع أن تطلق شركة …