بالصور .. أفضل 10 معالم سياحية في لندن تستحق الزيارة والتجربة

سفاري نت – متابعات

قد يكون السفر إلى مدينة جديدة أمرًا شاقًا إذا كنت لا تعرف ما يجب عليك فعله، خصوصًا في مدينة مثل لندن حيث يوجد الكثير من عوامل الجذب لإبقائك أنت وعائلتك مستمتعين. في الآتي، جولة على الأماكن السياحية في لندن الجديرة بالاستكشاف نقلا عن موقع سيدتي نت.

برج لندن

يعد برج لندن قلعة ملكية وأحد مواقع التراث العالمي، ويشتهر أيضًا بكونه سجنًا في الماضي. ويقع في وسط لندن. تشتهر القلعة بهندستها المعمارية القديمة والمثيرة للإعجاب وإطلالة واضحة على نهر التايمز. يقع برج لندن الواسع في قلب المدينة، ويطل على نهر التايمز، وقد تأسس عام 1066 وقد تعرض للكثير من العواصف منذ إنشائه. إنه حصن مهيب، يعود تاريخه إلى قرون مضت. بعد أن تضررت خلال الحرب العالمية الثانية في الغارة (قصف المعسكرات الألمانية على بريطانيا) وخضعت للعديد من الإصلاحات، لا تزال تقف شامخة كواحدة من أشهر المعالم السياحية في لندن.

المتحف البريطاني

يقع المتحف البريطاني في منطقة بلومزبري في لندن، ويحتوي على مجموعة من المواد التي تعود لأكثر من مليوني سنة من تاريخ البشرية. وهو يقدم مقارنة فريدة لكنوز الثقافة العالمية ويحمل بعض الأشياء التي لا تقدر بثمن من آشور وبابل والصين وأوروبا. يقع المتحف البريطاني في لندن، وهو متحف مخصص لتاريخ البشرية وثقافتها وفنها.

تم تأسيسه عام 1753. ولديه سجل يضم أكثر من 8 ملايين عمل ويعتبر واحدًا من أكبر المتاحف وأكثرها شمولاً في الوجود. يحتوي على مواد من جميع القارات ويوثق تطور الإنسان منذ البداية وحتى الوقت الحاضر. يعتمد بشكل أساسي على مجموعات العالم والطبيب السير هانز سلون. نقاط الاهتمام الرئيسة للسائحين هي رخام إلغن من البارثينون والتمثال النصفي الضخم لرمسيس الثاني وحجر رشيد والمومياوات المصرية وكنز ميلدنهال.

المعرض الوطني

يعرض أكثر من 2000 لوحة من اوروبا الغربية من العصور الوسطى إلى القرن العشرين. يتم هنا عرض أعمال فنانين مشهورين مثل بوتيتشيلي وليوناردو دافنشي ورامبرانت وتيرنر وفان جوخ. يعتبر المتحف الوطني من أهم متاحف لندن حيث يضم مجموعة رائعة من اللوحات التي تغطي الفترة ما بين 1260 و 1900، كما يضم أعمال جميع الفنانين المشهورين في تلك الحقبة. يتم عرض أكثر من 2300 لوحة الآن في النصب التذكاري في ميدان الطرف الأغر.

نه مبنى كلاسيكي جديد تحول الآن إلى متحف بعد عام 1838. يتم تنظيم الأعمال في هذا المتحف بطريقة تاريخية. عند المدخل الرئيس للمتحف باتجاه جناح سينسبري، يمكن للمرء أن يجد أقدم اللوحات لجيوتو وجان بان إيك. يمكن العثور على أعمال فناني عصر النهضة مثل مايكل أنجلو وليوناردو دافنشي في الجناح الغربي بينما يمكن العثور على لوحات القرنين السابع عشر والثامن عشر في الأجنحة الأخرى.

قصر باكنغهام

يشتهر قصر باكنغهام بعرض الظروف الأكثر شعبية في المدينة، وهو تغيير الحرس. يقام هذا الحدث حوالي الحادية عشر والنصف صباحًا في كل موسم حيث يمكن للمرء أن يشهد مسيرة دقيقة جنبًا إلى جنب مع الموسيقى والأوركسترا. بُني القصر عام 1837 وظل مقر إقامة العائلة المالكة منذ عهد الملكة فيكتوريا.

جسر البرج

بُني جسر البرج في عام 1886، وهو عبارة عن جسر سفلي ومعلق مدمج في لندن شُيّد فوق نهر التايمز. يوفر الجسر إطلالات بانورامية رائعة على المدينة. يمكن للمرء أيضًا تجربة المنظر المذهل من الممشى عالي المستوى وملاحظة ثروة المتاحف والمباني التاريخية المحيطة بنهر التايمز. إنه قريب من برج لندن وهو رمز مميز للمدينة في الوقت الحاضر. يتيح لك معرض جسر البرج التعرف إلى تاريخ الجسر وكيف ولماذا بُني من خلال مقاطع فيديو وعروض تفاعلية متنوعة حول المعلم. يحتوي على ممشى ذو أرضية زجاجية يوفر تجربة فريدة للزائرين. يمكن للمرء أيضًا الحصول على إطلالة بانورامية مذهلة على النهر. يشير الجسر القاعدي إلى تلك الجسور التي يتم رفعها للسماح بمرور القوارب.
هايد بارك

هايد بارك هي واحدة من الحدائق الملكية الثمانية الموجودة في لندن. تقع حديقة هايد بارك في مدينة وستمنستر بوسط لندن، وتغطي مساحة قدرها 350 فدانًا. فهي موطن لعدد من المعالم مثل بحيرة سيربنتين ونافورة أميرة ويلز التذكارية وركن المتحدث. تعد حديقة هايد بارك في لندن واحدة من أكبر حدائق المدينة في العالم أجمع، حيث تبلغ مساحتها 142 هكتارًا. فهي موطن لأكثر من 4000 شجرة ومرج وبحيرة كبيرة وحدائق زهور جميلة ويزورها ملايين السائحين والسكان المحليين كل عام. يمكن هنا القيام بأنشطة مختلفة مثل السباحة وركوب القوارب والدراجات والتزلج. هناك أيضًا ملاعب لألعاب مثل التنس وركوب الخيل وغيرها الكثير. يوجد مطعمان على ضفاف البحيرة في الحديقة يقدمان كل شيء بدءًا من القهوة وحتى وجبة كاملة.

حدائق كيو

تشتهر حدائق كيو في لندن، إحدى مواقع التراث العالمي، بمناظرها الطبيعية المترامية الأطراف ومجموعة رائعة من النباتات والحيوانات. يقع في كيو، ملكية ملكية سابقة في ريتشموند أبون تيمز. فهي موطن لأنواع النباتات الأكثر تنوعًا وسحرًا في العالم، وتنتشر على مساحة 121 هكتارًا، وهي موجودة منذ أكثر من 250 عامًا.

نظرًا لمساهمتها في تطوير مساحة الحديقة وأبحاثها في علم النبات، تشتهر حدائق كيو في جميع أنحاء العالم لأنها موطن لما يقرب من 50000 نبات ولديها أكبر مشروع للحفاظ على البذور في العالم. يحتوي المكان أيضًا على حدائق نباتية وبيوت زجاجية استوائية وبرك وبحيرات ومعاهد شتوية وحتى الحياة البرية. إذا كان لديك الوقت المناسب لك وترغب في قضاء يوم في أحضان الطبيعة، فلا بد من زيارة حدائق كيو لجزء كبير من اليوم.

بيغ بن والبرلمان

تقع ساعة بيج بن، والتي يُشار إليها باسم جرس الساعة العظيم، في الطرف الشمالي من قصر وستمنستر. يُعرف أيضًا باسم برج الساعة، واسمه الرسمي هو برج إليزابيث. وهي أيضًا ثاني أكبر ساعة رنانة ذات أربعة وجوه في العالم بأكمله. بالنسبة لغالبية الزائرين، يتم تعريف لندن بساعة بيج بن كمبنى مميز. إنه يقع بجوار مجلسي البرلمان. إنها الساعة الأكثر شهرة في العالم بأسره، وقد تم تسجيلها في 116 طابقًا أعلاه منذ مايو 1859. لا يمكن القيام بجولة إلى ساعة بيج بن وبرج إليزابيث إلا إذا استوفى الشخص جميع المعايير التي ذكرتها الحكومة البريطانية.

ميدان ترافالجر

هي ساحة عامة تضم العديد من المساحات الثقافية والمتاحف والمعارض حول الساحة. يتم قياس المسافات إلى الأماكن الأخرى من ميدان الطرف الأغر، الذي صممه في البداية المهندس المعماري الشهير جون ناش في عشرينيات القرن التاسع عشر. يتيح لك الموقع المركزي الوصول إلى العديد من مناطق الجذب السياحي الممتعة الأخرى، مثل الحي الصيني وبيج بن وحتى قصر باكنغهام. سميت على اسم الأدميرال اللورد نيلسون الذي قاد البريطانيين إلى النصر في معركة الطرف الأغر عام 1805.

برج شارد

يقع برج شارد في ساوثوارك في لندن، وهي ناطحة سحاب شهيرة يبلغ ارتفاعها 309.6 مترًا مصنوعة من الزجاج. إنه مبنى مكون من 72 طابقًا، وهو الأطول في المملكة المتحدة، ويضم مطعمًا أنيقًا. يوفر المبنى أعلى إطلالة على مناظر المدينة. من المفضل زيارة منطقة شارد خلال ساعات المساء للاستمتاع بالمناظر المسائية.

وهي مبنية على شكل برج مستوحى من خطوط السكك الحديدية. استمتع ببعض المأكولات المعاصرة في المطعم. يعد معرض العرض الداخلي وساحة الوسائط المتعددة التفاعلية والسطح العلوي في الهواء الطلق من أبرز معالم هذا المعلم الرائع في لندن.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح “مراسي جاليري ” أكبر وأفخم مجمع في البحرين

سفاري نت – متابعات افتتح في البحرين احدث مجمعات التسوق وأول مجمع تجاري متألق بإطلالة …