المطعم الأناضولي المعروف “رؤيا” Rüya في الرياض يطلق وجبة فطور متأخّر تركية أصيلة

سفاري نت – متابعات

للارتقاء بالمطبخ التركي في المملكة العربية السعودية إلى مستويات جديدة ومشوّقة، يطلق مطعم “رؤيا” في الرياض وجبة الفطور المتأخّر التركية الأولى له، والتي تدعو الروّاد للانغماس في عالم من المأكولات الأصيلة واللذيذة وكذلك الضيافة وتقاليد الطهي التركية الغنية. يسعى مطعم “رؤيا” والذي يعني “حلم”‘ باللغة التركية، إلى تقديم الضيافة الحارّة والنكهات الأناضولية الأصيلة للروّاد في مساحة أنيقة وعصرية. وتُشكّل وجبة الفطور المتأخّر التي يُطلقها خطوة إضافية في رحلة تناول الطعام الخاصة به. 

سيتم إطلاق وجبة الفطور المتأخّر الجديدة يوم السبت 2 ديسمبر، وستنقل الروّاد إلى مطابخ شبه جزيرة الأناضول ذات الأجواء العائلية من خلال مخبز ذات فرن مفتوح، ممّا يجعل رائحة الخبز الطازج الدافئة تعبق في جميع أرجاء الغرفة، وكذلك أطباق الفطور التركية المميزة.

سوف تتوفر هذه الوجبة مقابل 200 ريال سعودي للشخص الواحد، وستحصل جميع الطاولات على سلال غير محدودة من العجين الساخن الطازج، بالإضافة إلى خبز “اللافاش” و”السميت” ومجموعة من الأجبان التركية، بما في ذلك “أرزينجان تولوم”، وجبن الماعز المعتّق، وجبن “الكشار”، وجبن “إكسين” الأبيض. كما يمكن لروّاد المطعم التلذّذ بتشكيلة من توابل الفطور، بما في ذلك الزبدة، وقرص العسل والكويماك، والزيتون المتبّل، والخاميَّة بالطماطم والخيار، وبذور السمسم المحمّص والصحينة – والتي تُشكّل جميعها وليمة تركية حقيقية.

بعد ذلك، روّاد المطعم مدعوّون لاختيار نوع من خبز البيدا، وهو خبز مسطّح تقليدي مع الجبن أو مغطّى باللحم المفروم. يتم تقديم جميع الأطباق على مفارش للمائدة أصلية منسوجة يدويًا تكريمًا للحرفيّين في شبه جزيرة الأناضول، إلى جانب عصير البرتقال الطازج أو القهوة أو الشاي – ويتم تقديمها في إبريق شاي تركي تقليدي مزخرف. 

يمكن لأولئك الذين يودّون تعزيز تجربة تناول الطعام الخاصّة بهم إضافة تشكيلة من العناصر الإضافية. وهي تشمل طبق “الكويماك” Kuymak اللذيذ (الذرة بالزبدة مع الجبنة السائلة)، وطبق “مينيمين” Menemen (البيض المخفوق مع الطماطم والخضروات)، وطبق “سوكوكلو يومورتا” Sucuklu Yumurta (سجق محلّي الصنع والبيض المقلي)، فضلًا عن طبق “باستيرمالي يومورتا” Pastırmalı Yumurta (البسطرمة والبيض).

بالنسبة لطبق الحلوى، يمكن للروّاد الاستمتاع بكعكة Orange Almond Revani الحلوة والدافئة – وهي كعكة بنكهة البرتقال على الطريقة التركية مصنوعة من اللوز المطحون – بالإضافة إلى طبق من الفاكهة الطازجة. 

يقع فندق “رؤيا” في قلب شارع الضباب الصاخب بمدينة الرياض، وهو المكان المثالي للاستمتاع بعطلة نهاية الأسبوع، حيث أنّ الروّاد مدعوّون للجلوس في غرفة تناول الطعام ذات التصميم المذهل- والمستوحى من عظمة الإمبراطوريات البيزنطية والأناضولية والعثمانية – أو على الشرفة التي تعجّ بالمساحات الخضراء.

تتوفّر وجبة الفطور المتأخّر التركية الأصيلة لدى مطعم “رؤيا” في الرياض مقابل 200 ريال سعودي للشخص الواحد، وتشمل الشاي والقهوة وعصير البرتقال، ويتم تقديمها أيام السبت من الساعة 12 ظهرًا حتى 4 ب.ظ. للحجز، يُرجى زيارة موقع ruyarestaurants.com/riyadh/ أو التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني [email protected] أو الاتّصال على الرقم التالي +966 9200 10692

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

انطلاق الدورة الحادية عشرة من مهرجان دبي للمأكولات هذا الأسبوع

دبي – سفاري نت تنظم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، الدورة الحادية عشرة من مهرجان دبي …