بريطانيا تبدأ تطبيق نظام تصاريح السفر الإلكترونية للمواطنين السعوديين

كشفت الحكومة البريطانية عن بدأ تطبيق نظام تصاريح السفر الإلكترونية للمواطنين السعوديين الشهر المقبل، الذين يعفيهم من الحاجة إلى الحصول على تأشيرة تقليدية من البعثات الدبلوماسية، ويسهّل إجراءات السفر.

ومن المتوقع أن  يمكن النظام الجديد السعوديين الراغبين في السفر إلى بريطانيا بدءًا من 22 فبراير، التقدم للحصول على تصريح السفر الإلكتروني “ETA”، والذي سيُتاح عبر مواقع السفارات والقنصليات البريطانية، إضافة إلى الموقع الحكومي “electronic-visa-waiver” اعتبارًا من 1 فبراير، ويستغرق استكمال الطلب 3 أيام عمل.

ويبلغ سعر تصريح السفر الإلكتروني لمدة سنتين 10 جنيهات إسترلينية للبالغين والأطفال، ويسمح بالإقامة لمدة ستة أشهر كسائح، أو لزيارة الأقارب، أو لأغراض تجارية، أو للدراسة لفترة قصيرة.

وأبرز مميزات هذا النظام، رفع الطلب عبر (تطبيق UK ETA). رسوم 45 ريال تقريبًا، 10 باوند، التقديم و الإصدار خلال 3 أيام عمل، مدة التصريح سنتين، متعدد الدخول، يسمح لك بالإقامة لمدة 6 شهور، يسمح لك بالدراسة قصيرة المدى.

خطوات التقديم للحصول على تصريح سفر إلكتروني لبريطانيا

سوف يحتاج جميع المسافرين المعفيين من التأشيرة إلى الحصول على تصريح سفر إلكتروني قبل السفر إلى بريطانيا. حتى الأطفال والرضع سيحتاجون إلى تصاريح إلكترونية خاصة لكل منهم. يمكن لأي شخص التقديم بنفسه أو لغيره إما من خلال تطبيق للهاتف أو من خلال الموقع الإلكتروني للحكومة البريطانية. يمكن التقديم من خلال اتباع الخطوات التالية.

  1. تعبئة نموذج الطلبللوصول إلى نموذج طلب تصريح السفر الإلكتروني البريطاني سوف يحتاج المتقدمون في البداية إلى تنزيل تطبيق الهاتف المخصص لطلب التصريح أو الدخول إلى الموقع الإلكتروني للتقديم. بعد ذلك يجب تعبئة نموذج الطلب عبر الإنترنت. حيث سيحتاج المتقدمون إلى إدخال بياناتهم الشخصية وبيانات جواز السفر، بالإضافة إلى الإجابة عن بعض الأسئلة حول الرحلة التي ينوون القيام بها وتاريخ سفرهم السابق.
  2. تقديم الصورة الشخصيةيحتاج المتقدمون إلى تقديم صورة شخصية حديثة وواضحة بمواصفات صور جواز السفر. يجب أن تكون الصورة ملونة وغير معالجة ببرامج تحسين الصور. كما يجب أن يتراوح حجم الصورة المقدمة بين 50 كيلوبايت و 10 ميجابايت، ألا تقل أبعادها عن 600 x 750 بكسل. ويجب أن تكون ذات خلفية فاتحة اللون وبتعبير وجه محايد وعينين مفتوحتين.
  3. دفع رسوم الطلبيتعين على المتقدمين للحصول على تصريح الزيارة الإلكتروني البريطاني دفع رسوم الطلب عبر الإنترنت أثناء عملية التقديم. حيث سيقوم المتقدم بإدخال رقم البطاقة البنكية وتاريخ انتهاء صلاحيتها واسم حامل البطاقة ورمز التحقق السري من أجل إتمام عملية الدفع بنجاح./p>
  4. استلام القرارفي حالة رأت وزارة الداخلية البريطانية أن مقدم الطلب يستوفي المتطلبات المؤهلة ولا توجد أي أسباب لرفض طلبه مثل أن يكون قد سبق له انتهاك قواعد الهجرة أو أن لديه سجلات إجرامية داخل أو خارج المملكة المتحدة أو أنه قام بتقديم بيانات كاذبة أو مضللة في نموذج الطلب. فسوف تصدر الموافقة على منحه تصريح السفر الإلكتروني وسيتم إخطاره برسالة تأكيد عبر عنوان البريد الإلكتروني الذي أدخله أثناء تعبئة الطلب. فور استلام التصريح يمكن للمسافرين استخدامه للسفر إلى بريطانيا عدة مرات كما يشاؤون طالما ظل التصريح ساري الصلاحية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

اليونان ضمن الوجهات السياحية المفضلة لدي الكويتيين

سفاري نت – متابعات تزامناً مع الاحتفال بمرور 60 عاماً على إقامة العلاقات الديبلوماسية بين …