علامة HONOR تسلط الضوء على مستقبل الذكاء الاصطناعي في الأجهزة الذكية خلال مؤتمر MWC

سفاري نت – متابعات

خلال مؤتمر MWCفي برشلونة لعام 2024، اعتلى جورج تشاو، الرئيس التنفيذي لشركة HONOR Device Co., Ltd، المسرح بالمشاركة مع روّاد الصناعة لإجراء حلقة نقاش مثيرة للاهتمام. وضمت الجلسة، التي حملت عنوان “وضع الانسان أولاً عند تطوير الذكاء الاصطناعي: الاعتبارات الأساسية عند تقديم تقنيات الذكاء الاصطناعي للأجهزة الذكية”، أيضاً جون هوفمان، الرئيس التنفيذي لشركة GSMA Ltd.، وأليكس كاتوزيان، المدير العام لمجموعة MCX، Qualcomm Technologies، Inc.، وشددوا على أهمية صناعة أجهزة مدعومة بالذكاء الاصطناعي، والتي تقدم تجربة سهلة الاستخدام تضع الإنسان في المقام الأول مع ضمان خصوصية المستخدم.

في هذا السياق، تحدث السيد جورج تشاو قائلاً “نؤمن بأهمية الذكاء الاصطناعي في إعادة بناء نظام التشغيل ويعيد بناء تجربتنا للهواتف الذكية للمستقبل.” كما أضاف “ستعمل HONOR على تطوير استراتيجية الذكاء الاصطناعي الخاصة بنا من خلال دمجها عبر MagicOS وجميع أجهزة HONOR، مما يضمن تجربة تضع الانسان في المقام الأول وتسعد مستخدمينا عند الاستخدام.” كما أكد السيد تشاو على التزام HONOR بتطوير أجهزة الذكاء الاصطناعي المصممة مع احتياجات المستخدم في جوهرها.

تظهر خبرة HONOR في الذكاء الاصطناعي على الأجهزة من خلال إطلاق MagicOS 8.0 في مؤتمر MWC، والذي يدمج الذكاء الاصطناعي على مستوى النظام الأساسي بالكامل وأول واجهة مستخدم قائمة على ما يقصده المستخدم (IUI) في الصناعة. يتميز MagicOS 8.0 أيضًا بـميزة Magic Portal، وهي ميزة توصية اختصارات قائمة على الغرض تتيح للمستخدمين التبديل والوصول إلى الخدمات بسلاسة بين التطبيقات بسحب واحد. وهو يدعم 100 تطبيق رئيسي على مستوى العالم.

كما تعاونت HONOR أيضًا مع شركة Qualcomm لتوضيح استخدام Llama 2 مفتوح المصدر على هاتف HONOR Magic6 Pro الجديد، مما يُظهر قوة الذكاء الاصطناعي على الجهاز حتى عند الاستخدام دون الاتصال بالإنترنت.

احتضان النظام البيئي المفتوح

تعد HONOR رائدة في إنشاء نظام بيئي مفتوح، وتدعو الشركاء العالميين مثل Qualcomm وGSMA إلى توحيد جهودهم. وأشار تشاو إلى أنه “من خلال تعزيز التعاون المفتوح، سنقوم بإنشاء تجارب الذكاء الاصطناعي على الجهاز من أجل المستهلكين”.

من جانبه تحدث كاتوزيان قائلاً: “نريد أن نسهل على الأشخاص التطوير والابتكار على منصاتنا”. “إن التعاون والانفتاح أمران مهمان بالنسبة للصناعة، لذا فإن تعاون Qualcomm مع شركائنا يعد أمراً أساسياً. نحن نؤمن بأن الابتكار والتكنولوجيا سيجعلان شراكاتنا أقوى. وطالما أننا نستطيع الاستمرار في الابتكار والتعاون مع شركائنا، فإن إمكاناتنا لا حدود لها حقاً.

وأضاف جون هوفمان: “إن الذكاء الاصطناعي مهيأ لإحداث ثورة في كل شيء، ونحن متحمسون لرؤية شركات مثل HONOR وQualcomm تستفيد من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي على الأجهزة لابتكار الأجهزة الذكية، وتمكين حياة الناس. وكشفت GSMA، بالتعاون مع HONOR، أيضًا عن ورقة عمل “6G Terminal Vision “، التي تحدد رؤية رائعة لتطوير محطات 6G في عصر الذكاء الاصطناعي وترسم المسار للتقدم المستقبلي في الصناعة.”

استراتيجية الذكاء الاصطناعي التي تضع الانسان في المقام الأول في جميع السيناريوهات

ووفقا للسيد تشاو، فإن الموجة الحالية من التقنيات الثورية للذكاء الاصطناعي هي غير مسبوقة في التاريخ وستؤثر بشكل عميق على الأجهزة الذكية. ينصب تركيز HONOR الاستراتيجي على تقديم الذكاء الاصطناعي إلى MagicOS، وتقديم أول واجهة مستخدم قائمة على ما يقصده المستخدم (IUI)، تتضمن نواة جديدة، وواجهة مستخدم جديدة، ونظامًا بيئيًا مترابطًا مدعومًا بالذكاء الاصطناعي للأجهزة من الهواتف الذكية إلى أجهزة الكمبيوتر، مما يوفر للمستخدمين مجموعة شاملة من تجربة الجهاز والتطبيقات المشتركة والأنظمة البيئية المتعددة.

وقال تشاو: “إن الذكاء الاصطناعي على مستوى النظام الأساسي وLLMs يمكّنان HONOR من دمج أجهزة الذكاء الاصطناعي مثل أجهزة الكمبيوتر الشخصية والهواتف الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي بسلاسة في الحياة اليومية للمستخدمين، وفهم نواياهم وتوقع احتياجاتهم”. وأضاف أنه كلما زاد عدد المستهلكين الذين يتفاعلون مع هذه الأجهزة، أصبحت التجربة أكثر تخصيصًا وإفادة.

وأشار أليكس أيضًا إلى التحول المستمر لمعالجة الذكاء الاصطناعي من السحابة إلى الأجهزة الشخصية، بما في ذلك الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر. “من خلال القياس الكمي أو تقليص النماذج بشكل أفضل، والعمل جنبًا إلى جنب مع شركائنا مثل HONOR وشركاء الصناعة الآخرين مثل موردي أنظمة التشغيل، سنكون قادرين على الاستفادة من إمكانات وبيانات [الذكاء الاصطناعي السحابي] ونقل المزيد من ذلك على الجهاز. إن إمكانات النمو للذكاء الاصطناعي الموجود على الجهاز لا حدود لها تقريبًا.

الأمان والخصوصية: أساس الذكاء الاصطناعي

وأعلن تشاو أن “الذكاء الاصطناعي لا يمكن أن يوجد بدون وجود عامل الأمان”، مسلطًا الضوء على مبدأ PFAST الخاص بشركة HONOR في تطوير الذكاء الاصطناعي – الخصوصية والإنصاف والعدالة والمساءلة والأمن والموثوقية والشفافية وإمكانية التحكم. وحث تشاو: “ندعو الصناعة إلى التعاون في حوكمة الذكاء الاصطناعي لضمان خصوصية الأفراد وأمنهم”. وتعد تقنية HONOR MagicGuard وشهادات الخصوصية التي تم الحصول عليها، مثل ePrivacySeal، من المبادرات الرئيسية في هذا الاتجاه.

تشكيل المستقبل باستخدام6G  والذكاء الاصطناعي

بفضل التقدم السريع في الذكاء الاصطناعي، ستقدم تقنية الجيل السادس إمكانيات استثنائية، ولكنها ستأتي أيضًا بتحديات معقدة. أصدرت HONOR وGSMA ورقة عمل بعنوان “6G Terminal Vision” في MWC.

تم تطوير هذه الوثيقة التطلعية بالتعاون مع الشركاء المساهمين تشاينا يونيكوم وتشاينا موبايل وتشاينا تيليكوم ودو وتيلسترا وإنمارسات، وتحدد الرؤية لعالم ذكي يتمحور حول الإنسان وتتشكل من خلال القدرات التحويلية لشبكات الجيل السادس والذكاء الاصطناعي. توضح الوثيقة البيضاء تسعة سيناريوهات محتملة، وخمسة اتجاهات بحثية رئيسية، وأربعة قدرات نموذجية لمحطات الجيل السادس. تعرف على المزيد حول المستند التقني [هنا].

مع الكشف عن هذه الورقة البيضاء، اتخذت HONOR وGSMA الخطوة الأولى في استكشاف مستقبل شبكات الجيل السادس. تدعو HONOR شركاء الصناعة إلى توحيد نقاط قوتهم، والمشاركة في أبحاث مشتركة، والتجمع نحو إجماع صناعي على محطات 6G. 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

OpenAI تعزز تقنية الذكاء الإصطناعي في الإشتراك المدفوع لتطبيق ChatGPT

سفاري نت – متابعات كشفت OpenAI عن التحديث الجديد لنموذج LLM والذي يعرف ب”GPT-4 Turbo”، …