مجموعة إنتركونتيننتال تعتزم افتتاح 29 فندقاً جديداً فى السعودية

سفاري نت – متابعات

قال إيلي معلوف الرئيس العالمي لمجموعة فنادق إنتركونتيننتال، إن المجموعة افتتحت 5 فنادق في المملكة في عام 2023، منها 3155 غرفة فندقية، كما وقعت 14 اتفاقية، ومن المتوقع أن تطلق قريباً 29 فندقاً آخر تضم 10314 غرفة فندقية.

وأوضح معلوف -وفقا لما نقلته صحيفة الشرق الأوسط- أن قطاع الضيافة السعودي يشهد نمواً متواصلاً، متوقعا أن يشهد زيادة في الإيرادات لتصل إلى 2.93 مليار دولار خلال عام 2024، وبمعدل نمو سنوي 3.33%، كما توقع أن يصل حجم السوق إلى 3.34 مليار دولار بحلول عام 2028.

وذكر أنه مع الوصول إلى ما يقارب من 50 % من إنجاز مشاريع المجموعة التنموية في المنطقة، فإن السوق السعودية تمثل مع ذلك الفرصة الأبرز لفنادق ومنتجعات آي إتش جي، خاصة في ضوء رؤية السعودية 2030 كمساهم رئيسي في تنويع النشاط الاقتصادي.

وأضاف أن المجموعة مستمرة في التوسع وتقديم علامات تجارية أخرى من محفظتها العالمية في المنطقة، بما في ذلك ريجنت وكيمبتون وفينيَت كوليكشن وسيكس سينسيس، مبينا أن علاماتها التجارية ستكون حاضرة في المشاريع السعودية الكبرى ضمن خطة 2030، مثل فندق إنديغو في نيوم، وتوقيع مشروع تطوير منتجع إنتركونتيننتال في البحر الأحمر.

وأضاف معلوف أن المجموعة ستوقع اتفاقية لإطلاق أول فندق كيمبتون في المنطقة في مركز الملك عبد الله المالي-كافد والذي من المتوقع افتتاحه في يونيو 2024، إضافة إلى فندق إنتركونتيننتال الرياض وريجنت الرياض اللذين سيتم فتح أبوابهما للضيوف في يناير 2027.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

منتجع SUN SIYAM IRU VELI يكشف عن تجربتين جديدتين رائعتين للضيوف بالمالديف

سفاري نت – متابعات من خلال توسيع مجموعته من ذكريات الجزيرة الرائعة، يقدم Sun Siyam …