مجموعة دورشستر كوليكشن تفتتح أول فندق لها في الشرق الأوسط

سفاري نت – متابعات

افتتحت مجموعة دورشستر كوليكشن، فندقها المرتقب ذا لانا، وجهة المطاعم والإقامة الفاخرة الجديدة في دبي. وينفرد الفندق بتصميمه المعماري المميز من إبداع شركة فوستر آند بارتنرز العالمية، حيث يوفر أرفع مستويات الضيافة الفاخرة ونمط الحياة الراقي، ويحتضن 225 غرفة وجناح، فضلاً عن ثمانية مطاعم يتّسم كلٌ منها بمفهومه الخاص والمميز، تم ابتكار أربعة منها بالتعاون مع ثلاثة من أبرز الطهاة على مستوى العالم.

وتأتي الديكورات الداخلية المتطورة للفندق بتصميمٍ فريد من الثنائي الباريسي جيل وبواسييه، كما يضم قسم خاص يحتضن ما يزيد عن 50 قطعة فنية من إبداع فنانين بارزين على الصعيد المحلي والعالمي، فضلاً عن كونه الفندق الأول في دولة الإمارات الذي يشمل سبا من ماركة ديور العالمية، والذي يفتتح أبوابه في أبريل القادم.

مرحلة جديدة في مسيرة مجموعة دورشستر كوليكشن

ذا لانا هو الفندق العاشر في محفظة المجموعة، ويمثل حجر الأساس لمرحلة جديدة في مسيرة الشركة، حيث يعكس أعلى مستويات الخدمة والجودة التي تحتفي بها العلامة الرائدة. ويقدم الفندق مستويات لا مثيل لها في دبي من حيث التفاصيل المبتكرة والخدمات الراقية والأجواء الفريدة، كما أنه الافتتاح الأول للعلامة بعد أكثر من 10 أعوام.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال كريستوفر كودراي، الرئيس التنفيذي لمجموعة دورشستر كوليكشن: “إن افتتاح أول فندق تابع لمجموعة دورشستر كوليكشن في الشرق الأوسط هو بمثابة مرحلة جديدة في مسيرة المجموعة الفريدة. ويمثل ذا لانا أحد أكثر الفنادق المرتقبة في دبي، وكلنا ثقة بأنه سيلقى استحساناً واسعاً نظراً لتصميماته الفريدة وموقعه المميز في واحدة من أبرز المدن النابضة بالحياة والتي تحتفي بأفضل وجهات الطعام على مستوى العالم، مما يسهم في تعزيز مكانته على الصعيدين المحلي والعالمي”.

وتولت مجموعة أمنيات وضع المفهوم الفريد للفندق الجديد وإدارته، حيث يمثل الخطوة الأولى نحو تعزيز الأجواء النابضة بالحياة في وسط دبي. ومن جانبه، قال مهدي أمجد، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة أمنيات: “يسرنا التعاون مع مجموعة دورشستر كوليكشن لإطلاق أول فندق لهم على الإطلاق في آسيا ومنطقة الشرق الأوسط، لا سيما وأننا نتشارك الرؤية ذاتها المتمحورة حول إثراء المنطقة بأفضل التجارب الاستثنائية.

وينفرد فندق ذا لانا بموقعه المميز في مراسي باي مارينا، ويجسد التزامنا الراسخ تجاه تحويل المنطقة إلى واحدة من أبرز الوجهات الفاخرة في قلب دبي، كما يعكس النمو والتطور الذي تشهده الإمارة بوصفها وجهة للباحثين عن أنماط الحياة الراقية. ونثق بأن هذه المرحلة الجديدة في مسيرة دورشستر كوليكشن ستسهم في فتح الباب أمام عصرٍ جديد لتجارب أنماط الحياة والمعيشة الفاخرة”.

تصميم مميز

صممت شركة فوستر آند بارتنرز الفندق المؤلف من 30 طابقاً بإلهامٍ من أفق دبي المُتجدد باستمرار. ويحتضن الفندق قسم ذا لانا بروميناد الذي يضم مجموعة واسعة من المتاجر والمطاعم، كما يحتوي سطح الفندق على حوض سباحة متماهٍ مع الأفق يُطل على معالم المدينة والمناظر الطبيعية الصحراوية.

ويستمد التصميم الخارجي للفندق إلهامه من مفهوم البساطة العصرية وطقس دبي المشمس، بينما يركز التصميم الداخلي على جوانب الإضاءة والمساحة ويحمل توقيع الثنائي جيل وبواسييه، اللذان استندا في عملهما إلى المشهد الثقافي المتنوع في دولة الإمارات مع عناية فائقة بأدق التفاصيل واستخدام أجود المواد الفاخرة. وتتضمن جميع الغرف تراساً خارجياً ونوافذاً تمتد من الأرض إلى السقف تنير الغرفة بإضاءةٍ طبيعية وتوفر إطلالاتٍ خلابة.

ويضم الفندق خمسة أجنحة فريدة التصميم، منها جناحي مارينا دوبلكس ومارينا تراس اللذان يشملان غرفاً مرتفعة السقف، وتراساتٍ خارجية في كل طابق. ويتميز جناح مارينا الملكي، الجناح الرئاسي الفاخر في الفندق، بشرفته الممتدة على طول المبنى وإطلالته الخلابة على برج خليفة، ويحتضن غرفتي نوم تشغلان الركن الشمالي من المبنى.

موقع استثنائي

ينفرد الفندق بموقعٍ مميز في وسط دبي على ضفاف مراسي باي مارينا، ويوفر إطلالة مذهلة على برج خليفة. ويقع الفندق على بُعد ربع ساعة سيراً على الأقدام من برج خليفة ودبي مول، و20 دقيقة بالسيارة من مطار دبي الدولي، مما يجعله الوجهة الأمثل لرجال الأعمال والسيّاح على حدٍ سواء.

ويقدم الفندق لضيوفه خيارات تنقل استثنائية تشمل سيارات رولز رويس، ومركبٍ متطور لإقامة رحلات الإبحار الترفيهية على طول القناة.

مطاعم استثنائية

يحتضن ذا لانا ثمانية مطاعم مميزة، يدير فريق الفندق أربعةً منها بشكل مباشر. وتعاون الفندق في تطوير الأربعة الأخرى مع ثلاثة من أشهر الطهاة الحائزين على نجوم ميشلان، وهم جان إمبرت ومارتن بيراساتيجوي وشيف المعجنات أنجيلو موسى.

وتولى الشيف جان إمبرت، الذي يدير أيضاً فريق الطهاة في فندق بلازا أتينيه باريس، تطوير مطعمي ريفييرا، المطعم المتوسطي العصري المستوحى من التراث الشخصي للشيف وخلاصة رحلاته؛ وهاي سوسيتي، الذي ينفرد بموقعه المميز على سطح الفندق ويوفر إطلالة بانورامية على وسط دبي.

وتعاون الفندق مع الشيف مارتن بيراساتيجوي، الحائز على 12 نجمة ميشلان، لابتكار مطعم جارا الذي سيفتتح أبوابه في منتصف فبراير الجاري، ليكون بذلك المطعم الأول في دبي الذي يختص بتقديم قائمة من أطباق المطبخ الباسكي، فضلاً عن تيكساكولينا، ردهة السيجار التي توفر أعلى معايير الخصوصية. وتولى أنجيلو موسى، من فندق بلازا أتينيه في باريس، الإشراف على مطعم بونبون كافيه الذي يقدم مفهوماً جديداً لمطعم المعجنات، إذ تتضمن قائمته المميزة مجموعة من أشهى أصناف المعجنات الفرنسية والخبز الطازج ومجموعة من بونبون الشوكولاتة والآيس كريم، إضافةً إلى السندويش والسلطات.

ويدير أوليفر جاكسون، الشيف التنفيذي للفندق، بقية المطاعم ضمن الفندق، والتي تشمل فيراندا، الركن الخارجي في الحديقة الذي يقدم خيارات متنوعة، إضافة إلى قائمة تشاركية فاخرة من المقبلات والأطباق العالمية المحضرة بلمسات شرقية؛ ومطعم ذا جاليري الذي يوفر تجارب شاي ما بعد الظهيرة مع معجنات شهية من إعداد الشيف أنجيلو موسى.

كما يشرف أوليفر على إدارة بتر هوني، الركن المميز بأجوائه الدافئة وموقعه الفريد في الردهة الفاخرة لفندق ذا لانا.

أول سبا من ديور في الإمارات العربية المتحدة

يُمكن للضيوف الاستمتاع بمجموعة واسعة من العلاجات الفاخرة ضمن منتجع سبا ديور في الطابق 29 من فندق

ذا لانا اعتباراً من شهر أبريل من العام الجاري. ويضم المنتجع الأول من نوعه في دولة الإمارات، خمس غرف علاج وجناحاً مخصصاً للأزواج، ويتميز بتصميم رائع يتيح الاستفادة القصوى من ضوء الشمس، ويحمل لمسات دار ديور التي تضفي على الوجهة أعلى معايير الرقي والأناقة الشهيرة للعلامة.

ويوفر سبا ديور أفضل الجلسات العلاجية بالاعتماد على أحدث التقنيات، بما في ذلك علاج آيكون، وعلاج الهيدرا فيشل، وعلاج مايكرو أبريجن وقناع تفتيح الوجه باستخدام أضواء LED الشهير من ديور. كما يقدم المنتجع ثلاثة علاجات حصرية، وهي إسكيل آت ذا لانا، والعلاج بالأحجار من ديور، ودي سكلبت.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

منتجع سي موريشيوس بالمار يطلق مهرجان سي للكايت السنوي 2024

سفاري نت – متابعات يستضيف منتجع سي موريشيوس بالمار على الساحل الشرقي الأخّاذ من موريشيوس …