الخطوط السعودية ضمن الـ50 علامة تجارية الأسرع نموا في الطيران عالميا

سفاري نت – متابعات

كشف التقرير السنوي لأفضل 50 علامة تجارية لشركات الطيران في العالم الصادر عن Brand Finance الشركة المتخصصة عالميا في مجال تقييم العلامات التجارية المستقلة والاستشارات الإستراتيجية، عن نمو قيمة العلامة التجارية للخطوط السعودية بنسبة 58% منذ عام 2021.

وتقدمت الخطوط السعودية خلال الأعوام الماضية 6 مراكز لتحتل المركز 33 في تصنيف قيمة العلامة التجارية، لتصبح سادس أسرع شركة طيران نموا في قيمة العلامة التجارية لعام 2024، حيث بلغ تقييم علامتها التجارية 797.4 مليون دولار أمريكي. وفقا لموقع الخطوط السعودية.

وساهم في بناء العلامة التجارية في الخطوط السعودية خلال الفترة الماضية، توسيع شبكة خطوطها الجوية لربط المملكة العربية السعودية بوجهات رئيسية حول العالم، وتطوير تجربة الضيوف من خلال تحسين الخدمات والمرافق التي تقدمها. بالإضافة لذلك، أعادت الشركة صياغة هويتها التجارية وانطلاق عصرها الجديد الذي يركز على التحول الرقمي وإبراز الثقافة السعودية من خلال منتجاتها وخدماتها.

وبهذه المناسبة، قال رئيس التسويق في مجموعة السعودية خالد طاش، أن تقرير Brand Finance يأتي إنعكاسا لاختيار استراتيجيات مبتكرة نجحت بتعزيز قيمة علامتنا التجارية وتحسين تجربة عملائنا، وأفاد أنه ساهم تعاون الخطوط السعودية مع شركاء عالميين في تعزيز سمعة علامتنا التجارية أمام جمهور عالمي أوسع، بالإضافة إلى تفعيل الشراكة مع موسم الرياض من خلال إطلاق محتوى عالمي للملاكمة والمصارعة.

وأشار إلى أن الشركة تواصل التزامها بالحفاظ على مسار النمو هذا والمضي قدما في الارتقاء بالخطوط السعودية كرمز للضيافة ومعيار للتقدم في صناعة الطيران تماشيا مع دورنا المحوري كمساهم وممكن لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

وتقدم وكالة استشارات تقييم العلامات التجارية Brand Finance خدماتها بتقييم 5000 علامة من أكبر العلامات التجارية حول العالم، وتنشر ما يقارب 100 تقرير لتصنيف العلامات التجارية عبر كافة القطاعات والبلدان. وبالإضافة إلى دورها في تحديد قيمة العلامة التجارية، تحدد Brand Finance القوة النسبية للعلامات التجارية من خلال مجموعة من المقاييس التي تقيّم استثمار التسويق ومزايا المساهمين والأداء التجاري.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

 مصر للطيران تبدأ إقلاع جميع الرحلات طبقا للتوقيت الصيفي

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة مصر للطيران أنه نظرا لبدء تطبيق التوقيت الصيفي في …