مطار حمد في قطر يستقبل أولى رحلات الخطوط اليابانية المباشرة بين الدوحة وطوكيو

سفاري نت – متابعات

أعلن مطار حمد الدولي بالدوحة في قطر عن بدء الخطوط الجوية اليابانية عملياتها التشغيلية في المطار، وذلك عبر تسييرها رحلات يومية مباشرة تربط من خلالها بين مطار طوكيو هانيدا في اليابان ومطار حمد الدولي بالدوحة في قطر.

وتعتبر الرحلة الافتتاحية، التي تم تسييرها يوم 31 مارس 2024 على طائرة بوينج B787-9 والتي تبلغ سعتها 203 مقاعد، هي أول رحلة مباشرة على الإطلاق تقوم بها شركة طيران يابانية إلى منطقة الشرق الأوسط، ما يمثل لحظة تاريخية في صناعة الطيران. وفقا لموقع مطار حمد الدولي.

وفي هذا السياق، قالت سوجاتا سوري، النائب الأول للرئيس للشئون المالية والمشتريات في مطار حمد الدولي، إن إطلاق الخطوط الجوية اليابانية رحلاتها اليومية بين مطار طوكيو هانيدا ومطار حمد الدولي يمثل لحظة تاريخية وشهادة على الشراكة المزدهرة بين قطر واليابان.

وصرحت بأنه من المتوقع أن يؤدي إطلاق الخطوط الجوية اليابانية لرحلتها الأولى إلى الدوحة واستئناف الخطوط الجوية القطرية مؤخرا رحلاتها إلى أوساكا اليابانية إلى زيادة بنسبة 50% في عدد الرحلات الأسبوعية التي تربط بين قطر واليابان، مما يؤكد التزام مطار حمد الدولي بتعزيز السفر العالمي.

وأوضح روس ليجيت، النائب الأول للرئيس لتسويق المسارات بالخطوط الجوية اليابانية، إن خدمتنا الجديدة إلى الدوحة هي أول رحلة مباشرة تقوم بتسييرها شركة طيران يابانية إلى الشرق الأوسط.

وأضاف أن الخطوط اليابانية بهذه الخطوة هي تكمل بشكل مثالي شبكة الوجهات العالمية التي تمتلكها الشركة والتي تتيح لعملاء الشركة الوصول بسلاسة إلى أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا الجنوبية عبر شراكتها مع الخطوط القطرية، التي تشارك الخطوط الجوية اليابانية في كونها عضوا بتحالف عالم واحد.

وأضاف ليجيت، أنه ما زال الطلب على السفر لأغراض العمل والترفيه من الدوحة إلى قارة آسيا يواصل النمو، ونحن نتطلع لتقديم خدماتنا ذات الـ5 نجوم التي تشتهر بها الخطوط الجوية اليابانية وكذلك أسلوبها في الضيافة إلى أعداد أكبر من المسافرين.

ومن جانبه، قال تييري أنتينوري، رئيس العمليات التجارية بالخطوط الجوية القطرية، إن الخطوط اليابانية شريكنا في تحالف عالم واحد ونتطلع إلى تعزيز علاقتنا الناجحة من أجل عملائنا في جميع أنحاء العالم الذين يسافرون من وإلى اليابان وشمال آسيا.

وتابع أنه لأمر جيد أن نرى استراتيجيتنا لتعزيز مكانة مطار حمد الدولي باعتباره مركزا عالميا للطيران وحائزا على تصنيف 5 نجوم، تحقق النجاح وتؤتي ثمارها، ونتطلع إلى جذب المزيد من شركات الطيران إلى هذه البوابة الرئيسية للسفر عبر العالم ووجهة التوقف.

وتعد الخطوط الجوية اليابانية عاشر شركة طيران من ضمن تحالف عالم واحد لشركات الطيران العالمية تقوم بتسيير رحلاتها عبر مطار حمد الدولي باعتباره مركزا حيويا ضمن هذا التحالف، ويقدم بخدمات عالمية المستوى و شبكة وجهات تصل إلى أكثر من 190 وجهة سفر.

ومن المتوقع أن يؤدي إطلاق رحلات الخطوط الجوية اليابانية المباشرة إلى الدوحة إلى تحفيز الطلب على السفر وتعزيز العلاقات التجارية بين قطر واليابان. وتهدف هذه الخدمة التي تتيح المزيد من خيارات السفر أمام المسافرين اليابانيين الراغبين في الوصول إلى المدن الرئيسية بأوروبا، إفريقيا، والشرق الأوسط عبر مطار حمد الدولي، تهدف إلى تعزيز التبادل الثقافي المتنامي والتعاون الاقتصادي، بما يعود بالنفع على المسافرين وصناعة الطيران على السواء.

وتعكس الشراكات التي عقدها مطار حمد الدولي حديثا مدى التزام دولة قطر بتعزيز عروضها السياحية بما يتماشى مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، مما يؤكد أهمية الاستراتيجية المبتكرة التي ينتهجها المطار في تطويره للخدمات الجوية، والتي أثبتت فاعليتها في تسهيل إطلاق العديد من المسارات الجوية الجديدة من وإلى المنطقة بالتعاون مع شركات الطيران العالمية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

 مصر للطيران تبدأ إقلاع جميع الرحلات طبقا للتوقيت الصيفي

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة مصر للطيران أنه نظرا لبدء تطبيق التوقيت الصيفي في …