ريان إير تبدأ مخطط الرحلات الداخلية للربط بين 9 مدن مغربية

سفاري نت – متابعات

منذ نيلها الترخيص من الجهات المعنية في سنة 2023، بتأمين رحلات داخلية، دشنت شركة الطيران ذات التكلفة المنخفضة ،”ريان إير”، أولى خطوطها في هذا الإطار، مدشنة خطا بين مراكش والرشيدية.

هذا الخط الجديد حظي بتفاعل كبير من لدن الجمهور الواسع بسبب التعريفة التنافسية لتذاكر السفر بين مراكش والرشيدية، آملين تعميم التجربة على مطارات أخرى بالمملكة من أجل تسهيل تنقل الأشخاص، لكن أيضا من أجل تعزيز التنمية على المستوى الجهوي.

يأتي ذلك في الوقت الذي انتقلت هذه الشركة الإيرلندية منعطفا جديدا لتطورها بالمغرب، وذلك مواكبة للدينامية السياحية التي تعرفها المملكة منذ سنة 2021.

وفي الوقت الذي تخطط لمضاعفة عدد مسافريها السنوي في المغرب من 4,5 مليون حاليا إلى أكثر من 10 ملايين مسافر في أفق2027 من خلال إطلاق 24 خطا جويا دوليا جديدا، فإن الشركة الإيرلندية وضعت برنامجا غير مسبوقا يرمي إلى تأمين11 من الخطوط الجوية الداخلية ابتداء من صيف 2024، وذلك إلى 9 وجهات مغربية هي أكادير، الرشيدية، الصويرة، فاس، مراكش، ورزازات، وجدة، طنجة وتطوان.

ويراهن على هذه الرحلات الجديدة بشكل كبير في تخفيف العزلة عن بعض المدن المغربية من قبيل ورزازات والصويرة والرشيدية، لكن تعزيز موقعها على مستوى السياحة .

كما ستعطي هذه الرحلات دفعة حقيقية للسياحة الداخلية، من خلال تسهيل السفر داخل المغرب. وسيتم شمل وجهات أخرى أيضًا خلال المواسم المقبلة، بما في ذلك الداخلة والناظور. للإشارة، فضلا عن “رايان إير” هناك شركتان اثنتان تسيران رحلات داخلية بالمغرب.

هناك الناقل الجوي التابع للدولة، شركة الخطوط الملكية المغربية، ثم هناك “العربية للطيران “- المغرب،وهي شركة طيران مغربية خاصة جائت ثمرة شراكة بين العربية للطيران الإماراتية وبنك إثمار البحريني فضلا عن الخطوط الجوية الجهوية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

العربية للطيران تمنح امتيازات حصرية لأصحاب الهمم وأسرهم 

سفاري نت – متابعات وقعت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، مذكرة تفاهم مع “شركة العربية …