بالصور .. لوزان وجهة مميزة لعشاق جمال الريف السويسري

سفاري نت – متابعات

ما رأيك بزيارة لوزان رابع أكبر مدينة في سويسرا، من حيث عدد السكان وثاني أكبر مدينة على بحيرة جنيف؟ تمتد لوزان على ثلاثة تلال، مع المزارع الواسعة وبحيرة جنيف المنتشرة بالأسفل، وهي الوجهة الأكثر جاذبية في جميع أنحاء سويسرا نقلا عن موقع سيدتي نت.

لوزان مدينة ستجعلك تفقد نفسك عندما تنظر إلى جمالها وهدوئها. إنها عاصمة كانتون فود السويسري. منذ عام 1914، أصبحت لوزان مقراً للجنة الأولمبية الدولية. يتم التخطيط لممارسة الكثير من الألعاب الرياضية والأنشطة في هذه المدينة على مدار العام، بما في ذلك ركوب الدراجات والجري وكرة القدم. وبصرف النظر عن ذلك، هناك العديد من المتاحف والمعالم الأثرية الأخرى لكل محبي الفن والثقافة.

إجابات عن أسئلة السائحين

تُعرف لوزان بالعاصمة الأولمبية في العالم، حيث تضم المدينة مقر اللجنة الأولمبية الدولية. المتحف الأولمبي في المدينة هو شهادة على علاقة لوزان مع الألعاب الأولمبية. وبصرف النظر عن ذلك، تعد لوزان أيضاً موطناً للعديد من الكاتدرائيات الشهيرة التي يعود تاريخها إلى القرنين الثالث عشر والرابع عشر والمتاحف الشهيرة الموجودة في المباني التراثية.

هل تستحق لوزان الزيارة؟

نعم، تستحق زيارة هذه المدينة لمدة يوم أو يومين؛ لما فيها من أنشطة كثيرة ورائعة. لوزان مدينة جميلة تقع على ضفاف بحيرة جنيف. تقع في الجزء الناطق بالفرنسية من سويسرا، وتحتوي على قسم تاريخي جميل مليء بالمحلات التجارية والكاتدرائية.

ما هو الوقت المفضل لزيارة لوزان؟

يونيو وأغسطس هو الوقت المثالي لزيارة لوزان. إنه فصل الصيف، وتنبض المدينة بالحياة حقاً مع سطوع الشمس في الشوارع الصغيرة. علاوة على ذلك، فإن زيارة مكان جديد خلال أشهر الصيف أفضل بكثير من زيارته خلال فصل الشتاء. تنخفض درجات الحرارة في فصل الشتاء في لوزان إلى 0 درجة، لذلك لن تتمكن من الخروج والاستكشاف بما يرضيك.

هل يوجد في لوزان مترو؟

تمتلك المدينة نظام مترو مكون من 28 محطة، مما يجعلها أصغر مدينة في العالم تمتلك نظام نقل سريع.

أماكن جذابة

نظراً لتصميم المدينة، هناك العشرات من الأماكن السياحية التي ستتوقف فيها خلال مساراتك عند رؤية بحيرة جنيف وجبالها. في الآتي، جولة على المحطات الجذابة في لوزان.

المدينة القديمة

المدينة القديمة هي المركز الثقافي والسياسي لمدينة لوزان. إنها شارع مزدحم دائماً، لديها هيكل مخطط بعناية، مليئة بالمحلات التجارية والمقاهي والبوتيكات، كما أن لديها العديد من الأماكن الجميلة التي لها أهمية ثقافية. تعد الكاتدرائية واحدة من أكثر المواقع زيارة هنا. تحتوي على تماثيل نحتية تمثل فترة العصور الوسطى. تمثل قاعة المدينة المكاتب البلدية في القرن الثالث عشر. لا يزال يحتفظ بمظهر المنازل تكريماً لهندسة فود المعمارية التي يعتمد عليها. إنه مبنى مكون من ثلاثة طوابق مع سقف يبدو وكأنه خارج اللوحة مباشرة. كل هذا وأكثر من ذلك بكثير في انتظارك لتكتشفه في هذه المدينة القديمة.

قصر رومين

قصر رومين عبارة عن مبنى قديم يضم الكثير من المتاحف. لمحبي الفن والهندسة المعمارية والتاريخ، زيارة قصر رومين أمر لا بد منه. يوجد خمسة متاحف مختلفة داخل هذا المبنى الجميل، وجميعها تقدم مجموعة متنوعة من الأشياء الفريدة. يقدم أحدهما معروضات عن علم الآثار، والآخر عن الفنون الجميلة، والثالث عن الجيولوجيا، والرابع عن علم الحيوان، والأخير عن علم العملات.

المتحف الأولمبي

إذا كنت تزور لوزان مع الأطفال، أو مع أي شخص من عشاق الرياضة، فيجب أن يكون المتحف الأولمبي، على قائمتك. إنه متحف مخصص للألعاب الأولمبية والرياضة بالكامل. يتضمن الكثير من العروض التفاعلية والألعاب والمقابلات مع نجوم الرياضة الأسطوريين والميداليات والشعلات الأولمبية والمزيد. وبصرف النظر عن المعروضات الدائمة، هناك أيضاً بعض المعروضات المؤقتة. بعد الانتهاء من الاستكشاف، يمكنك الاسترخاء في مطعم المقهى الصغير الموجود في المبنى، والذي يوفر إطلالة مذهلة على البحيرة.

متحف الإليزيه

تأسس هذا المتحف في لوزان عام 1958، ويعدّ ملاذاً لعشاق التصوير الفوتوغرافي، حيث يوجد أكثر من 100000 صورة داخل هذا المتحف المثير، بدءاً من الصور الفوتوغرافية الملونة القديمة والشائعة لغابرييل ليبمان، وحتى الأنماط الأكثر معاصرة لجيف وول. لقد ترك نيكولاس بوفييه (المصور الفوتوغرافي) وإيلا مايلرت (المسافرة والمصورة الرائعة) مجموعاتهما في هذا المتحف أيضاً، لذا يمكنك إلقاء نظرة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق صيف السعودية في 7 وجهات بالمملكة

الرياض – سفاري نت أطلق وزير السياحة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة أحمد الخطيب، …