مصر وتركيا وتايلاند أفضل الوجهات السياحية للبحرينيين في العيد

سفاري نت – متابعات

يقول خبراء السفر والسياحة أن السفر اليوم أصبح أسهل بكثير من العصور السابقة ولا يحتاج إلى الجهد والتكاليف الكبيرة، حين كان السفر يستغرق أياماً وليالي، أما الآن فهي مجرد ساعات فقط تستغرقها في رحلتك.

ويمنح السفر للإنسان حالة من الاسترخاء والاستمتاع بالابتعاد عن المشاكل والضغوطات والحياة الروتينية، حيث تساهم مشاهدة الطبيعة الجميلة والمختلفة في تغيير الحالة النفسية للمسافر وتعزز صفاء النفس وتساعد على استخراج الإبداع، والعودة إلى العمل والحياة اليومية بطاقة إيجابية.

ويتساءل كثيرون: هل يمكن أن نظفر برحلات رخيصة تناسبنا؟ يقول مؤسس “Going.com” سكوت كيز “إن العثور على صفقات جيدة للسفر الصيفي يمثل تحدياً في هذه المرحلة، حيث يمر العالم بأحد أكثر فصول الصيف ازدحاماً بالسفر الجوي”.

وهذا العام تأتي أيام إجازة عيد الفطر في فترة تسمح بالسفر عائلياً أو مع الأصدقاء، وتقصت “الوطن” من أصحاب شركات ومكاتب السفر عن الوجهات التي تصدرت هذا العام إقبال المواطنين والمقيمين، فأجمعوا على أن الاهتمام بالسفر هذا العام لا يزال من أولويات المواطن البحريني على الرغم من ارتفاع أسعار الرحلات عموماً مقارنة بالعام الماضي.

وأرجع المتحدثون سبب هذا الارتفاع إلى طول مدة إجازة عيد الفطر هذا العام، وتعدد الوجهات، بالإضافة إلى الترويج لعدد من الوجهات مثل إيطاليا، حيث قال مالك إحدى الشركات السياحية، محمد الشروقي إن مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي “البلوجرز” كان لهم تأثير كبير في إقبال المواطنين والمقيمين على الحجز للسفر إلى إيطاليا هذا العام، وبالأخص في فترة عيد الفطر، حيث كثرت الدعاية من البلوجرز منذ صيف العام الماضي.

وأشار الشروقي إلى أن أسعار التذاكر في أول أسبوعين من شهر رمضان كانت منحفضة، وبدأت في الزيادة مع اقتراب إجازة العيد، وبين أن الإقبال على السفر إلى فرنسا وألمانيا تراجع لتخوف المواطنين من إرتفاع أسعار الفنادق بسبب تزامن الإجازة مع تنظيم بطولة كأس الأمم الأوروبية، التي ستكون السبب في ارتفاع أسعار التذاكر والفنادق والمناطق الترفيهية.

وذكر الشروقي أن الدول الأخرى التي تصدرت القائمة كوجهة سفر عائلية المغرب وجاءت الحجوزات من عوائل وأفراد وسيدات نظراً إلى الدعاية التي أطلقتها المملكة المغربية من تقديم وتنظيم برامج جديدة ترفيهية تجذب السياح.

وأضاف أن كرواتيا عادت كوجهة مطلوبة للمسافرين، وبالرغم من أنها وجهة قديمة ولكنها لم تكن تتصدر الأهمية للمواطن والمقيم بالبحرين.

وطالب الشروقي الناقل الوطني طيران الخليج أن تحذو خطوات الشركات الوطنية للدول المجاورة في اختيار وجهات السفر التي تلقى إقبالاً من المواطنين والمقيمين مثل طيران الاتحاد والإماراتية والعمانية والقطرية والكويتية، التي تملك وجهات سفر إلى مدن أوروبا التي يكون عليها إقبال كبير في فترة الإجازات.

من جانبه رأى الرئيس التنفيذي لشركة “فيزيت بحرين” السياحية علي أمر الله أن تركيا ومصر وتايلند حصدت نصيب الأسد في حجوزات السفر لإجازة العيد، مشيراً إلى أن الإقبال هذا العام شهد زيادة 10% نظراً إلى طول فترة الإجازة.

وعن الزيادة في أسعار تذاكر الطيران والفنادق، بين أمر الله أن الزيادة في أسعار التذاكر والفنادق تواكب السوق العالمية، موضحاً أن تركيا ومصر تصدرتا الوجهات التي يرغب البحرينيون التوجّه إليها نظراً إلى تعدد خطوط الطيران المتجه إلى مدن تركيا ومصر، ما يسمح بالتنوع في المستويات وأيضاً الأسعار.

وأوضح أمر الله أن الدول الأوروبية وتايلند ودبي أخذت نصيباً كذلك من الوجهات المفضلة للسفر في العطلات بالنسبة للبحرينيين والخليجيين، مشيراً إلى أن تدفق السفر إلى الخارج يشهد زيادة مع بداية العام الجاري مقارنةً بالأعوام الماضية.

وتظهر البيانات الحديثة من مواقع السفر الرائدة زيادة ملحوظة في حجوزات الطيران والفنادق، ما يشير إلى ارتفاع كبير في حركة السفر مقارنة بالعام الماضي. وفي هذا الإطار لاحظ أحد المواقع الشهيرة للحجوزات زيادة في عمليات البحث عن الرحلات الجوية من البحرين للسفر خلال عيد الفطر هذا العام.

ويتوقع الخبراء وأصحاب المواقع زيادة عمليات البحث مع قيام المزيد من المسافرين من البحرين بوضع اللمسات الأخيرة على ترتيبات سفرهم في الأيام الأخيرة من شهر رمضان.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق صيف السعودية في 7 وجهات بالمملكة

الرياض – سفاري نت أطلق وزير السياحة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة أحمد الخطيب، …