اسبانيا تفتتح مراكز للحصول على تأشيرات جديدة لسفارتها بالكويت

سفاري نت – متابعات

أعلن السفير الاسباني لدى الكويت والبحرين ميغيل مورو أغيلارعن إفتتاح عدد من مراكز التأشيرات جديدة لسفارة بلاده في الكويت، تزامنا مع موسم السفر والسياحة.

وأشار مورو أنه تم تدشين المركزلتسهيل عمليات إصدار التأشيرات على المواطنين والمقيمين، موضحا أن المركز يتميز بإستخدام أحدث التكنولوجيا وتوفير مختلف الخدمات للمراجعين، وتابع أن السفارة استعدت بصورة جيدة لموسم الصيف من حيث زيادة عدد طواقم العمل بما يتناسب مع الاقبال الشديد على اصدار التأشيرات.

وأوضح السفير أن بلاده تعد واحدة من احدى الوجهات السياحية والطبية المفضلة لدى الكويتيين والمقيمين حيث تمتلك أبانيا أفضل أطباء عيون في العالم، لافتا إلى أن بلاده استقبلت العام الماضي نحو 85 مليون سائح من مختلف انحاء العالم.

وكشف السفير أنه تم إصدار ما يقارب من 30 ألف تأشيرة العام الماضي، وأشار أن وزارة السياحة في بلاده كشفت في إحصائية عن أعداد كبيرة جدا من السياح يتنقلون بين المدن الإسبانية ما يعكس التنوع وغنى الثقافة الأسبانية.

وتابع السفير أنه خلال إبريل السابق من العام الجاري، تلقى قسم التأشيرات الإسبانية بالسفارة أكثر من 9 آلاف طلب إصدار تأشيرة، بينهم نحو 5 آلاف للكويتيين، كما تشير الإحصائيات إلى أن الرقم قابل للإرتفاع مع إقتراب فصل الصيف، مدعوماً بموافقة الاتحاد الأوروبي الأخيرة على تأشيرة شنغن لمدة 5 سنوات لجميع الكويتيين، بشرط أن تكون صلاحية جوازات سفرهم تسمح بهذه الفترة الطويلة.

وأضاف السفير أن سفارة الكويت لدى إسبانيا تتفتح سنويا مكتبا مؤقتاً، نظراً لزيادة عدد المقبلين من السياح الكويتين بمدينة توريمولينوس، من أجل تقديم الخدمات القنصلية للكويتيين المقيمين بين يونيو وسبتمبر في ملقا.

وأفاد السفير بأنه تم التنسيق مع مكتب التأشيرات الجديد لمنع تدخل المكاتب الأخرى للتلاعب بها، كما يساعد فى تحديد آلية محددة لتوفير المواعيد وعدم السماح لأي تلاعب بها، موضحاً أن مكتب التأشيرات الحالي يستقبل كافة انواع التأشيرات من سياحية، ودراسية وعلاجية.

وإختتم السفير بيانه صحفي أنه يأمل إعادة افتتاح خط طيران مباشر من الكويت الى مدريد، وقد تلقى وعودا في ذلك لافتتاحه خلال هذا الموسم، مشيرا الى أن هناك وعودا أيضا لزيادة الرحلات الى برشلونة وملقا خلال الموسم المقبل، حيث سيرتفع عدد الرحلات الى برشلونة بواقع اربع رحلات أسبوعيا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مغامرات لا تُنسى بانتظاركم في جنيف مع طرح هيئة السياحة الحملة التي طال انتظارها لصيف 2024

دبي – سفاري نت يسرّ هيئة سياحة جنيف الكشف عن حملتها المنتظرة لصيف 2024 التي …