طيران أديل تعلن عن بوابة ثانية في دبي

دبي – سفاري نت

في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، طيران أديل -الطيران الاقتصادي الأحدث والأسرع نموًا في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط- يعلن عن بوابة ثانية في دبي وجدولةِ رحلات مباشرة بين الرياض ومطار آل مكتوم الدولي بدبي (DWC)، ابتداءً من 20 يونيو 2024.

ستباشر طيران أديل تشغيل أربع رحلات أسبوعيًّا على هذا المسار بأسعار تبدأ من 199 ريالًا سعوديًا، على أن يرتفع عدد الرحلات لرحلة يومية، طيران أديل حاليًا تُشغل ما يصل إلى ست رحلات يومية ذهابًا وإيابًا بين العاصمة السعودية ومطار دبي الدولي (DXB)، البوابة الرئيسة لمدينة دبي.

إن إضافة مطار آل مكتوم الدولي الذي يُعرف أيضًا بمطار دبي وورلد سنترال يتيح لعملائنا المزيد من الخيارات لا سيما بسبب موقعه في الجزء الجنوبي من كبرى مدن دولة الإمارات العربية المتحدة، تأتي إضافة هذا المسار بعد أيام قليلة من إعلان تخصيص عدة مليارات على مدى عشر سنوات ليصبح البوابة الوحيدة والرئيسة للمدينة.  

من جانبه صرح السيد: ستيفن غرينوي، الرئيس التنفيذي لطيران أديل قائلًا: “إن استحداث بوابةِ مطار آل مكتوم لتكون بوابة ثانية في دبي إضافة إلى عملياتنا الرئيسة في خدمة مطار دبي الدولي هي إضافة نوعية مهمة، وبذلك يصل عدد رحلاتنا اليومية بين الرياض ودبي إلى سبع رحلات عبر بوابتيها المختلفتين؛ الأمر الذي يعكس نمو خدماتنا بين الرياض ودبي ليصبح المسار الدولي الأعلى طلبًا منذ إطلاق الخدمة في عام 2021.

إن توسيع عملياتنا في الإمارات يأتي أيضا تقديرًا للمكانة التي بلغتها دبي إقليميًا ودوليًا؛ كونها غدت مركزا تجاريًا واقتصاديًا مهمًا ولما تتمتع به من مستوى معيشي متقدم وجودة حياة رفيعة، ولذلك فإننا نتوقع أن يزيد الإقبال على السفر إلى دبي لأغراض الأعمال والسياحة ونخطط لزيادة عملياتنا التشغيلية بين المملكة العربية السعودية ودبي لمنح عملائنا المزيد من الخيارات”.

يقع مطار آل مكتوم الدولي على بعد 35 كيلومترًا و30 دقيقة بالسيارة من الواجهة البحرية السكنية الراقية في مارينا دبي وبالقرب من أكبر ميناء في المنطقة: جبل علي؛ ما يجعله الخيار الأكثر جاذبية للسياح قاصدي دبي.

 شبكة طيران أديل تغطي حاليًا نحو 30 وجهة في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط؛ الرقم الذي سيتضاعف ثلاث مرات بحلول عام 2030، الأسطول الجوي لطيران أديل يتألف من 33 طائرة حديثة من طراز إيرباص A320 ذات الهيكل الحديث ضيق البدن، يشتمل كل منها على 186 مقعدًا بتوزيع 3-3 في كل صف، وتمتاز بكونها موحدة المقصورة اقتصادية الدرجة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طيران الإمارات تسير رحلاتها اليومية إلى إدنبرة في نوفمبر

سفاري نت – متابعات أعلنت طيران الإمارات عزمها استئناف خدمتها إلى العاصمة الاسكتلندية “إدنبرة” برحلة …