تعرف على أنواع حجوزات الفنادق

سفاري نت – متابعات

يشكل الاختيار الصحيح لنوع حجز الفندق فرقاً كبيراً في راحتك ورضاك أثناء إقامتك في وجهتك المختارة. إذ تتنوع أنواع حجوزات الفنادق التي تلبي احتياجات وتفضيلات المسافرين المختلفة. من الفنادق الكلاسيكية ذات الخدمة الفاخرة، والبوتيكية الفريدة، إلى النزل البسيطة والمبتكرة، مروراً بالشقق الفندقية المجهزة تجهيزاً كاملاً إلى المنتجعات الصحية، يوجد نوع حجز فندقي يناسب كل ميزانية واحتياج.


ولكل نوع خصائص وامتيازات محددة، لكن يوفر البعض خدمات إضافية قد تحصل عليها حال اختيارك له. وإذا كنت تتطلع لمعرفة المزيد، إليك معلومات تفصيلية حول أنواع حجوزات الفنادق نقلا عن موقع سيدتي نت.

الغرفة الفردية

يتضمن حجز غرفة لشخص واحد فقط. تكون مجهزة بسرير فردي. ولهذه الغرفة عدد من المميزات مثل الخصوصية والهدوء. والاستمتاع والاسترخاء دون أي تشويش. والتكييف الشخصي. والنوم في سرير واحد مريح، مما يساعدك على أخذ قسط مريح من النوم.


الغرفة المزدوجة

تكون أكبر من الغرفة الفردية، مما يوفر مساحة إضافية من الراحة والحركة. وتكون الغرفة مجهزة بسريرين منفصلين. أو سرير كبير يستوعب شخصين. إذ يمكن للأزواج أو الأصدقاء مشاركة الغرفة وتقاسم التجربة والتكلفة. وقد تكون الغرفة موجودة في موقع مميز يوفر إطلالة جميلة على المدينة أو المناظر الطبيعية.

الغرفة الثلاثية


تحتوي عادة على سريرين مزدوجين أو سرير مزدوج وسرير واحد. قد تكون مجهزة بأثاث إضافي مثل أريكة أو طاولة. تُعد الغرفة الثلاثية خياراً مثالياً للعائلات أو مجموعات الأصدقاء الذين يسافرون معاً، قد تكون أكثر اقتصادية من حجز غرفتين منفصلتين.


الجناح

الجناح الفندقي هو خيار فاخر يوفر مساحة إضافية ومزايا مميزة للنزلاء الذين يبحثون عن تجربة إقامة مترفة. يتميز الجناح الفندقي بمساحة أكبر بكثير من الغرفة الفندقية العادية. قد يتضمن غرفة نوم منفصلة وغرفة معيشة ومنطقة لتناول الطعام. ويتميز الجناح بوجود مزايا إضافية، مثل مطبخ صغير مجهز بالكامل، ومنطقة للعمل، وغسالة ونشافة ملابس. قد توفر بعض الأماكن حتى حمام سباحة خاص أو تراس. قد تتضمن هذه الخدمات استقبالاً خاصاً، وخدمة نقل مجانية من وإلى المطار، ومكتب استقبال يعمل على مدار الساعة، وخدمة تنظيف جاف خاصة. قد يتم توفير خدمة نادل شخصي لخدمة الطعام في الجناح.


الفندق البوتيكي

تكون فنادق البوتيك صغيرة الحجم، مما يخلق جواً شخصياً ومحبباً للنزلاء. تشعر وكأنك ضيف في منزل خاص. تتميز بتصميم داخلي مبتكر ومعماري رائع.

قد تجمع بين التفاصيل التاريخية والأناقة الحديثة. يعرف الموظفون أسماء النزلاء ويقدمون خدمة فاخرة ومخصصة. تشعر بأنك ضيف مميز. توجد عادة في مناطق حضرية مميزة أو أحياء تاريخية. وقد تكون قريبة من معالم المدينة. كما أنها تعكس الثقافة المحلية وتقدم تجربة فريدة تجمع بين الفخامة والأصالة.


الفندق الاقتصادي

يعتبر الفندق الاقتصادي خياراً ميسور التكلفة، مما يساعد في توفير المال. قد يكون الفندق الاقتصادي قريباً من معالم المدينة ووسائل النقل العامة. تشمل الغرفة الأساسية مثل السرير والحمام والتكييف والتلفزيون. قد تكون هناك خيارات مرونة في الحجز مثل إمكانية الإلغاء أو تعديل التواريخ.


خدمات الفنادق في الغرفة

يمكنك طلب وجبة الإفطار لتُقدم في غرفتك. كما يتم تنظيف الغرفة يومياً، وتغيير المناشف وترتيب الأسرّة. هذه الخدمة تساعد على الحفاظ على نظافة وراحة الغرفة. يُعتبر الوصول إلى الإنترنت ضرورياً في العصر الحالي.

ومن ثم يجب أن تتأكد من توفر خدمة الواي فاي في الغرفة. ويمكنك طلب الطعام من قائمة الغرفة وتوصيلها إلى غرفتك. هذه الخدمة متاحة على مدار الساعة.

أيضاً يمكنك تسليم ملابسك للغسيل والكي. هذه الخدمة مفيدة للمسافرين الذين يحتاجون إلى تجديد ملابسهم. بجانب حجز خدمة نقل من وإلى المطار لتسهيل وصولك إلى الفندق، أو الحصول على المساعدة والمعلومات في أي وقت من اليوم، من خدمة الاستقبال على مدار 24 ساعة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

فندق نوفوتيل الرياض حي الصحافة يفتح أبوابه لاستقبال ضيوفه في قلب المملكة ويتصدر جهود الشمولية والتميز

الرياض- سفاري نت تكشف نوفوتيل، العلامة الأشهر لفنادق الفئة المتوسطة والتي تديرها أكور، عن أحدث …