مطعم “إيل باريتو” IL BARETTO الرياض يكشف عن قائمة طعام موسمية جديدة تعكس فصل الربيع في إيطاليا

سفاري نت – متابعات

تكريماً لتقاليد الطهي في إيطاليا واحتضاناً لتقليد استخدام المنتجات الموسمية، كشف مطعم “إيل باريتو” Il Baretto الرياض عن قائمته الجديد الموسمية الخاصة بفصل الربيع. تحتفل القائمة الجديدة، التي تعرض التزام المطعم في استخدام المنتجات الطازجة ودعم المنتجين المحليين والإيطاليين، بالمناطق الإيطالية الجميلة والمتنوّعة وتقاليد تناول الطعام فيها. 

تقدّم القائمة الجديدة، التي تنقل روّاد المطعم إلى يوم ربيعي دافئ في إيطاليا، مأكولات ريفيةً صحيّةً، تعيد إلى الذاكرة المطاعم الإيطالية العائلية وأطباق فاخرة يمكن العثور عليها في المطاعم الراقية في ميلانو، فلورنسا وروما. ابتكر رئيس الطهاة  “ألكس سيمون”، الذي يدفع شغفه بالمواسم والنكهات المنعشة برنامج قائمة “إيل باريتو” الموسمي في فروعة في الرياض ولندن،  قائمة الطعام الجديدة، المتوفرة من 21 مارس إلى 21 يونيو. 

فتتضمن المقبلات المنعشة المناسبة للطقس الدافئ أطباق “بومودوري”  –  Pomodori ، صلصة حارة متوارثة مكوّنة من مزيج من الطماطم والمشمش والكزبرة – “سلطة الكرنب” Kale Salad، المصنوعة من الفراولة، الكراث والكاجو المشوي وصلصة الزنجبيل – وسلطة السلمون المدخّن Smokes Salmon Salad. بالإضافة إلى أطباق مقبلات إضافية مثالية للمشاركة مع الأصدقاء، بما فيها طبق “تونا ماريتانو”  Tonna Marinato – وهو عبارة عن التونا المتبلة بصلصة الزنجبيل وخل البلسمي. ويحّل طبق “مينيستروني أل بيستو” Minestrone al Pesto – وهو عبارة عن حساء خضار الربيع مع صلصة البيستو، بديلاً لطبق “مينيستروني الخريف” Autumn Minestrone. 

يشتهر مطعم “إيل باريتو” Il Baretto بمأكولاته المريحة الشهية الصحية، وتتضمن الإضافات الجديدة على قائمته الخاصة بفصل الربيع أطباق  “نيوكي ريبيني أل تارتوفو”  Gnocchi Ripieni al Tartufo – المكوّن من النيوكي المحشوة بجبنة البوراتا والكمأ الأسود، و“ريزوتو بريمافيرا”  Risotto Primavera – أرز أكواريلو Acquarello مع خضار الربيع وجبن الباميزان المعتق؛ والـ“ريزوتو أل تاتوفو”  Risotto al Tatufo – أرز أكواريلو  Acquarello مع كبد الإوز المحمّر، الكمأ الأسود وصلصة الكمأ. في حين تتضمن أطباق الباستا الجديدة المنزلية الصنع طبق “كافاتيلي آل راغو دي كونيغليو” Cavatelli al ragu di Coniglio المستوحى من منطقة توسكانا – وهو عبارة عن معكرونة كافاتيلي مع صلصة راغو بلحم الأرانب، وطبقي “سباغيتي ألي فونغولي فيراتشي”  Spaghetti alle Vongole Veraci و “رافيولي ألاراغوستا” Ravioli All’aragosta المكوّن من الرافيولي بالكركند مع الطماطم الكرزية والفول الأخضر . أمّا الأطباق الرئيسية أو الـ ‘secondi’، فتتضمن طبق سمك سي باس الشيلي المقلي مع الكراث المشوي والبازيلا المقلية، ضلع اللحم الضأن مع طبقة مقرمشة بنكهة الأعشاب، هريس من الثوم البري، البازيلا مع الباذنجان المقلي، وطبق “ميلانزانا ألا ميلانيزي”  Melanzana alla Milanese مبتكر – وهو عبارة عن نسخة نباتية للطبق الكلاسيكي مع قطع الباذنجان المطهوة مرتين والمغطاة بفتات الخبز.

كما يشتهر مطعم “إيل باريتو” Il Baretto الرياض باستخدامه مشواة “جوسبر” Josper  لمنح الطعام نكهة غنية، عميقة ومدخّنة، وتتضمن القائمة الجديدة طبق “سبالا دي أنيلو أروستو”  Spalla di Agnello Arrosto، كتف لحم ضأن المطبوخ ببطء،  مع البطاطا والخضار المشوية يكفي ما بين خمس أو ست أشخاص. ولمحبّي المأكولات البحرية، طبق “غرانشيو ريال”  Granchio Reale، المكوّن من أرجل السلطعون المضغوطة مع صلصة بالزبدة بالحمضيات والجزر. وتتناسب كل أطباق قائمة الطعام بشكل مثالي مع المشروبات المميزة من “زيرو بار” Zero Bar الحصرية في مطعم “إيل باريتو” Il Baretto، التي تقدم مشروبات خالية من الكحول، السكر والنكهات الاصطناعية  من النخب الأول. 

لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة موقع www.ilbaretto.sa 

تاريخ إطلاق قائمة الطعام الجديدة:
21 مارس 2024

موقع مطعم “إيل باريتو” Il Baretto في الرياض: 

الملقا، الرياض 13521، مركز الملك عبد الله المالي، الرياض.

ساعات عمل مطعم “إيل باريتو” Il Baretto الرياض:

يوميًا من 12:30 ظهراً حتى 12:00 فجرًا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أفضل مطاعم فندق هوليداي إن دبي الخليج التجاري بدبي

سفاري نت – متابعات يحرص فندق هوليداي إن دبي الخليج التجاري بدبي، على الارتقاء بمشهد …