أبوظبي تطلق أول رحلة طيران بدون طيار في الشرق الأوسط

سفاري نت – متابعات

 أجرت أبوظبي تجارب لأول طائرات بدون طيار لنقل الركاب في منطقة الشرق الأوسط، في إطار تعزيز الإمارة مكانتها كمركز عالمي لحلول التنقل الذكية والمستدامة.

وتضمنت التجربة الأولى طائرة بدون طيار ذات خمسة مقاعد يمكنها السفر لمسافة تزيد عن 25 كيلومترًا، مع حمولة تصل إلى 350 كجم.

وشملت الرحلة التجريبية الثانية طائرة بدون طيار صغيرة الحجم، قادرة على حمل راكبين والسفر لمسافة تصل إلى 35 كيلومترًا لمدة 20 دقيقة تقريبًا.

وكانت التجارب جزءًا من معرض أقامته المجموعة متعددة المستويات (MLG)، كجزء من أسبوع أبوظبي للتنقل الذي أقيم الأسبوع الماضي.

وقال محمد حمد الظاهري، عضو مجلس إدارة شركة MLG: “أن تكون جزءًا من هذه اللحظة التاريخية أمر مبهج حقًا. ويمثل التكامل السلس بين التكنولوجيا والطيران قفزة كبيرة إلى الأمام بالنسبة لدولتنا، وباعتباري مواطنًا إماراتيًا، فأنا فخور بأن أكون جزءًا منها”.

شارك الظاهري في الرحلة التجريبية لطائرة الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية ذاتية التحكم بالكامل داخل المدن (eVTOL)، مما يمثل إنجازًا مهمًا باعتباره الأول من نوعه في الشرق الأوسط.

وتواصل أبوظبي تقديم التسهيلات والحوافز بالإضافة إلى إطلاق البرامج التي تشكل مستقبل حلول النقل والمركبات الذكية.

ويدعم ذلك مجمع صناعات المركبات الذكية ذاتية القيادة (SAVI) في مدينة مصدر، والذي يساهم في دفع عجلة التقدم والابتكار في هذا المجال.

وفي الوقت نفسه، وقعت شركة “آرتشر للطيران” لصناعة سيارات الأجرة، اتفاقية إطارية بملايين الدولارات، مع مكتب أبو ظبي للاستثمار، خلال أسبوع أبوظبي للتنقل، لتسريع عمليات التاكسي الجوي التجارية المخطط لها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طيران الإمارات تتوسع في فيتنام برحلة ثانية يومياً

سفاري نت – متابعات أعلنت طيران الإمارات، توسيع عملياتها في فيتنام بإضافة رحلة ثانية يومية …