بالصور .. أجمل 6 وجهات سياحة جذابة في شمال بريطانيا

سفاري نت – متابعات

تعتبر منطقة شمال بريطانيا وجهة سياحية رائعة؛ تتميز بتنوعها الفريد، حيث تجتمع الجبال الخضراء والسواحل الساحرة والقلاع التاريخية. من التجديف بالكاياك في منطقة البحيرات، إلى الاستمتاع بالطبيعة الساحرة في هاوورث، والتجول بالدراجة الهوائية في المسارت الخاصة في ساحل دورهام، أو تذوق المأكولات الساحلية في ويتبي، والتسوق في هاروغيت والاستمتاع بالمعارض الفنية في هوكسهيد، يوفر لك الشمال البريطاني أماكن ساحرة تستحق الاستكشاف نقلا عن موقع سيدتي نت.

منطقة البحيرات

سواء كنت تحلم بالسباحة أو الإبحار، أو ببساطة التوجه إلى مكان للتجديف بالكاياك، فستجد كل ذلك في هذه المنطقة. هناك أيضاً الكثير من الأماكن لتناول الطعام في البحيرات، بدءاً من المطاعم الحائزة على نجمة ميشلان وحتى الأماكن التاريخية، حيث يمكنك الاستمتاع بالوجبات الشهية، وهي معروفة أيضاً بجبالها الرائعة ومساراتها التي يمكنك التنزه فيها.


هاوورث

هي قرية خلابة في يوركشاير، تجذب السياح من جميع أنحاء العالم؛ بفضل متاحفها الشهيرة، والمستنقعات المتموجة، والشارع الرئيسي التاريخي المرصوف بالحصى، ستجعلك تشعر وكأنك دخلت عصراً آخر. تشتهر أيضاً بمسيراتها الريفية، حيث سترى علامات ممرات المشاة المكتوبة باللغتين الإنجليزية واليابانية. هناك الكثير مما يمكنك القيام به في الشارع الرئيسي في هاوورث، بما في ذلك مشاهدة الرقصات المسائية، والأكشاك في الحديقة، وعرض فرقة برادفورد بايب باند.


ساحل دورهام

مع مناظر بعيدة المدى ومثيرة مليئة بالروعة البيئية، يعد ساحل دورهام أحد أفضل الأماكن للزيارة، تحديداً في شمال إنجلترا، إذ يتميز بممر ساحلي مذهل يبلغ طوله أربعة عشر كيلومتراً، ويتضمن نقاط وصول مختلفة إلى الشاطئ. يشتهر الساحل التراثي بالحياة البرية والنباتات النادرة والفسيفساء الملونة من الأراضي العشبية والنباتات والحيوانات والزهور البرية. يمكنك استكشاف المناظر الطبيعية الجميلة على الدراجة أو سيراً على الأقدام، حيث تتميز المنطقة بأفضل طرق ركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة في الشمال البريطاني.


ويتبي

هي المدينة الساحلية الأكثر تميزاً في شمال بريطانيا، إذ تتميز بمزيج مثالي من الثقافة البحرية والمعالم التاريخية والشواطئ الجميلة والمحلات التجارية المستقلة. يوجد شاطئ مناسب للعائلات بالقرب من المدينة تنتشر فيه أكواخ الشاطئ الملونة والرمال الذهبية التي تمتد لأكثر من ميلين.

سواء كنت ترغب في تناول المأكولات البحرية أو رقائق البطاطس والأسماك، ستجد هنا الأطعمة الساحلية التقليدية لإشباع جوعك. يوجد متحف صغير ومقهى، حيث يمكنك التعرف إلى تاريخ الموقع.


هاروغيت

يطلق عليها اسم جوهرة الشمال؛ بسبب حدائقها المذهلة وسحرها الحضري، حيث تضم مساحات شاسعة من المساحات الخضراء والمنازل الفيكتورية والجورجية الكبرى، بالإضافة إلى متنزهات مشجّرة وشوارع تسوق أنيقة. يوجد في هاروغيت أربع مناطق للتسوق: كينغز، وويست بارك، ومونبلييه، وحي فيكتوريا. يعود تاريخ الحمامات التركية التقليدية في هاروغيت إلى العصر الفيكتوري، وقد احتفظت بالكثير من الطابع الأصلي مع تصميم مغربي وأرضية من الفسيفساء الإيطالية.


هوكسهيد

تعتبر هوكسهيد، الغارقة في التاريخ، واحدة من أروع القرى في المنطقة. يوجد بها العديد من المباني التاريخية والقناطر والساحات التي تعود إلى القرن السابع عشر. يمكنك أيضاً أن تجد هنا العديد من الأسواق التي تضم محلات الشاي وبيوت الضيافة والنزل الممتعة. وتمتلئ القرية بأكملها بعناوين ترفيهية لا تفوت. يمكنك تناول الطعام الإنجليزي التقليدي وشراء الهدايا التذكارية لأحبائك. يمكن لعشاق الفن والأدب الاستمتاع في هوكسهيد حيث يقع معرض بياتريكس بوتر هنا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. اكتشفوا 5 أماكن ترفيهية جذابة في الخبر لعشاق المغامرة

سفاري نت – متابعات هل تبحث عن وجهة مثالية لقضاء وقت ممتع ومليء بالأنشطة الترفيهية؟ …