بالصور .. جزيرة هافلوك في الهند لعشاق السباحة والغوص

سفاري نت – متابعات

تعد جزيرة هافلوك واحدة من أكبر الجزر وأكثرها شعبية في مجموعة جزر أندامان ونيكوبار. إنها غنية بالشواطئ ذات الرمال الناعمة والشعاب المرجانية والغابات الخضراء.  يضم الساحل الجنوبي للجزيرة شاطئ رادهاناجار الساحر، بينما يقع شاطئ فيجايناجار ذو الجمال الأزرق باتجاه شرق الجزيرة نقلا عن موقع سيدتي نت.

غروب الشمس على شاطئ إليفانت وشروق الشمس على شاطئ كالاباثير أمران لا بد من تجربتهما. يعد العالم تحت الماء المحيط بجزيرة هافلوك ملاذًا للغواصين والسباحين. انغمس في الحياة البحرية الغنية والتكوينات المرجانية النابضة بالحياة، مما يوفر فرصة لمشاهدة جمال قاع المحيط، بما في ذلك الأسماك الملونة والسلاحف البحرية المهيبة.

يعد استكشاف جزيرة نيل القريبة بمثابة رحلة نهارية ممتعة، حيث تضم مناطق جذب مثل شاطئ بهاراتبور وشاطئ لاكسمانبور. تسمح خيارات الرحلات البحرية المتنوعة للمسافرين بالبدء في مغامرات التنقل بين الجزر واكتشاف الخلجان المخفية والشواطئ المنعزلة والنباتات والحيوانات المتنوعة في بحر أندامان. للحصول على مغامرة فريدة من نوعها، يعد القيام برحلة سفاري في خور المانجروف أمرًا ضروريًا، لمشاهدة النظم البيئية المعقدة لأشجار المانجروف واكتشاف أنواع الطيور المتنوعة. يضيف هدوء غابات المانجروف بعدًا مختلفًا لتجربة الجزيرة. يتيح استئجار دراجة فرصاً لاستكشاف مدينة هافلوك على مهل. يتيح ركوب الدراجات عبر القرى الجذابة والمناظر الطبيعية الخصبة والطرق الساحلية للمسافرين الاستمتاع بأجواء الجزيرة المريحة.

تمتد جزيرة هافلوك على مساحة تبلغ 113.93 كيلومترًا مربعًا، وتقع على بعد 57 كم شمال شرق العاصمة بورت بلير. تم تسمية الجزيرة على اسم جنرال بريطاني وتتكون من أرخبيل ريتشي ومجموعة من خمس قرى بما في ذلك شيام ناجار وفيجاي ناجار ورادها ناجار وكريشنا ناجار وجوفيندا ناجار. إنها واحدة من أكثر الجزر تطورًا عندما يتعلق الأمر بالسياحة، مع التركيز على السياحة البيئية.

معلومات عن جزيرة هافلوك

  • تضم هافلوك منطقتين رئيسيتين للإقامة وتناول الطعام – منطقة شاطئ رادهاناجار ومنطقة شاطئ جوفيند ناجار، حيث يقع رصيف هافلوك للمراكب الصغيرة.
  • يقع كالاباثار وشاطئ إليفانت على الجانبين الشرقي والغربي للجزيرة على التوالي.
  • يمكنك الوصول إلى رادهاناجار من Govind Nagar في رحلة برية بطول 9.5 كم.

المناخ في جزيرة هافلوك


إن الوقت المناسب لزيارة جزيرة هافلوك هو خلال الفترة الممتدة من نوفمبر إلى أبريل خلال موسم الجفاف. مع سماء صافية وأشعة الشمس وقلة هطول الأمطار، توفر هذه الفترة ظروفًا مثالية لممارسة الأنشطة الخارجية مثل الغوص واستكشاف الشاطئ. يتميز ديسمبر إلى فبراير، على وجه الخصوص، بدرجات حرارة معتدلة ومستويات رطوبة منخفضة، مما يجعله الوقت الأكثر شعبية للسياح. تعد أشهر مارس وأبريل مناسبة أيضًا للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة، حيث أن أماكن الإقامة أرخص نسبيًا على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة إلى 33-35 درجة مئوية. ويمكن للزوار الاستمتاع بالأنشطة المائية وعدد أقل نسبيًا من الحشود خلال هذا الوقت، مما يضمن تجربة ممتعة لا تنسى في جزيرة هافلوك. موسم الرياح الموسمية، عادة من مايو إلى أكتوبر، ليس الوقت المثالي لزيارة جزيرة هافلوك. خلال هذه الفترة، تشهد المنطقة هطول أمطار غزيرة ورطوبة عالية وأمواجًا هائجة، مما قد يعطل الأنشطة الخارجية والرياضات المائية.

شواطئ جذابة في جزيرة هافلوك

تشتهر جزيرة هافلوك بجمالها الطبيعي المذهل وشواطئها البكر وشعابها المرجانية النابضة بالحياة. توفر الجزيرة أيضًا فرصًا رائعة للغوص. وهي جزء من جزر أندامان ونيكوبار، التي تقع في خليج البنغال، قبالة الساحل الشرقي للهند.في الآتي، جولة على الشواطئ الشهيرة في جزيرة هافلوك.

شاطئ رادهاناجار


حصل شاطئ رادهاناجار في جزيرة هافلوك على لقب “أفضل شاطئ في آسيا” في عام 2004، بمياهه الزرقاء الفيروزية ورماله البيضاء الناعمة. تمتد شواطئها الشاسعة ذات الحبيبات البيضاء التي لا نهاية لها على مسافة كيلومترين، مما يجعلها نقطة جذب رئيسية لجزر أندامان ونيكوبار. ويمكن رؤية أكشاك الطعام والبائعين على أطراف الشاطئ، مما يبقي المسافرين منتعشين بتوفير المأكولات البحرية الطازجة واللذيذة وكذلك العصائر. يمكنك أيضًا حجز أسرة الشاطئ والمظلات. يقع الشاطئ Radhanagar Beach Andaman بجوار شاطئ إلفانت مباشرةً، لذلك قد تجد سائقين يأخذون أفيالهم في رحلة ممتعة للسياح. الشاطئ آمن أيضًا مع وجود رجال إنقاذ يقومون بدوريات للإنقاذ.
ينصح بمغادرة الشاطئ قبل أن يحل الظلام لأن إضاءة الشارع ليست مناسبة على الطريق. كما يجب ألا يسبح الأطفال خارج نطاق 10 أمتار.

شاطئ كالاباثار


شاطئ كالاباثار عبارة عن امتداد طويل من الرمال البيضاء الناعمة مع صخور سوداء كبيرة بجانب البحر الأزرق وهو أحد الشواطئ الأكثر شعبية في جزيرة هافلوك. نظرًا لكونه يقع على طرف واحد من جزيرة هافلوك، فقد سمي شاطئ كالاباثار على اسم الطريق الأسود (كالاباثار باللغة الهندية) الذي يمتد بالتوازي مع شاطئ البحر. الشاطئ صغير ولكن الطريق إلى الشاطئ جيد جدًا. المناظر الخلابة لغروب الشمس على هذا الشاطئ تجعله وجهة مثالية لقضاء بعض الوقت الهادئ، كما أن الشاطئ ليس مزدحمًا للغاية مما أبقى نظيفًا حتى الآن. يمكن بالفعل رؤية المياه ذات اللون الفيروزي أثناء القيادة إلى الشاطئ مما يجعلها تبدو أكثر سحرًا. الصخور السوداء الممتدة على طول شواطئ البحر تتناقض بشكل مشرق مع الرمال الفضية. وتحيط بالشاطئ غابات خضراء كثيفة من جميع الجهات. نظرًا لكونه شاطئًا معزولًا ومحميًا نسبيًا، لا يحتوي كالاباثار على الأكواخ والمنتجعات المعتادة التي تمتلكها الشواطئ الأخرى.
ينبغي للمرء أن يحمل معه الطعام وزجاجات المياه لأنه لا توجد مطاعم على شاطئ كالاباثار. السباحة ليست آمنة في كل مكان على الشاطئ.

شاطئ فيجايناجار


يعد شاطئ فيجايناجار أحد أشهر الشواطئ في جزيرة هافلوك ويتم زيارته في الغالب لمشاهدة الطيور وصيد الأسماك والرحلات والرياضات المائية المثيرة مثل الغطس وركوب الأمواج والإبحار والسباحة. يتمتع الشاطئ الخلاب بامتداد طويل من الرمال البيضاء والمياه الفيروزية النقية التي تعكس السماء الزرقاء الصافية هي منظر يستحق الزيارة. نظرًا لوقوعه في جزيرة هافلوك، فإن شاطئ فيجايناجار متصل جيدًا بالبر الرئيسي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. اكتشفوا 5 أماكن ترفيهية جذابة في الخبر لعشاق المغامرة

سفاري نت – متابعات هل تبحث عن وجهة مثالية لقضاء وقت ممتع ومليء بالأنشطة الترفيهية؟ …