طيران الإمارات تكثّف استعداداتها لموسم الحج

دبي – سفاري نت

أكملت طيران الإمارات استعداداتها لتيسير حركة المسافرين لأداء مناسك الحج هذا العام، من شبكة وجهات الناقلة العالمية إلى جدة والمدينة المنورة عبر دبي، حيث كثفت الناقلة من جهودها في كل نقطة اتصال عبر الرحلة لضمان توفير تجربة سفر سلسة للحجاج على الأرض وفي الأجواء.

رحلات إضافية إلى جدة والمدينة المنورة

وتشغّل طيران الإمارات 10 رحلات إضافية خلال الفترة من 7 إلى 10 يونيو ومن 21 إلى 26 يونيو، لنقل الحجاج من وعبر دبي إلى جدة والمدينة المنورة، وراعت الناقلة وضع مواعيد الرحلات بتوقيت مناسب ليتوافق مع جداول الرحلات من الأسواق الرئيسية للحج، بما في ذلك إندونيسيا وتايلاند وكوت ديفوار وموريشيوس وجنوب أفريقيا والسنغال وباكستان.

وتسيّر طيران الإمارات هذه الرحلات الإضافية إلى جانب رحلاتها المنتظمة إلى جدة والمدينة المنورة، لتوفير مزيد من الخيارات لآلاف المسافرين لأداء مناسك الحج عبر شبكة وجهاتها العالمية، كما تعتزم الناقلة تشغيل 19 رحلة إضافية إلى بعض الوجهات في المنطقة من بينها عمان والدمام والكويت وبيروت، لتلبية النمو المتوقع في الطلب على السفر خلال عطلة عيد الأضحى في منتصف شهر يونيو الجاري. 

رحلة سلسة للحجاج داخل المطار

عملت طيران الإمارات على تعزيز تجربة الحجاج من لحظة وصولهم إلى مطار دبي الدولي وحتى مغادرتهم إلى جدة والمدينة المنورة، لضمان تقديم خدمات تلبي راحة الحجاج على الأرض وفي الأجواء.

وتتولى فرق متخصصة من طيران الإمارات توجيه الحجاج داخل مطار دبي الدولي لضمان وصولهم بسلاسة إلى رحلاتهم التالية. وتستقبل فرق خدمات المطار جميع الحجاج وترافقهم من لحظة الوصول إلى بوابة الإقلاع، حيث يستقبل موظفون متخصصون من فريق خدمات المطار مسافري الترانزيت عند بوابة الوصول ويرافقوهم حتى الوصول إلى بوابة الإقلاع لمواصلة رحلاتهم لأداء مناسك الحج، أو إلى مكتب فندق طيران الإمارات لاستلام قسائم الفندق الخاصة بهم، ومن ثمّ نقلهم بحافلات طيران الإمارات إلى فنادقهم للاستمتاع باستراحة قصيرة قبل التوجه إلى وجهتهم النهائية، كما سيتم أيضاً وضع علامات على أمتعة الحجاج ببطاقات أمتعة طيران الإمارات الخاصة بـالحج.

كما تم تجهيز هدايا خاصة لرحلة الحج الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، والمقرر أن تغادر دبي يوم 11 يونيو.

تجارب خاصة في الأجواء

وفرت طيران الإمارات وسائل راحة مصممة خصيصاً للحجاج على متن الطائرة، حيث جهزت الطائرات بمرافق للوضوء والإحرام، ووفرت أغطية إضافية، ومناشف ساخنة غير معطرة، كما يجري تنبيه الركاب قبيل الوصول إلى الميقات.

وتم أيضاً تحميل فيديو خاص على نظام المعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice الحائز جوائز، يغطي كيفية أداء مناسك الحج كاملة، ويحتوي أيضاً على معلومات حول السلامة أثناء الحج، بالإضافة إلى قناة القرآن الكريم. وتتيح طيران الإمارات لكل حاج على رحلات العودة من جدة، حمل عبوة 5 ليترات من مياه زمزم مجاناً، تحفظ في عنبر الشحن.

يمكن للمسافرين لأداء مناسك الحج على متن طيران الإمارات استكشاف تجربة الحج الكاملة في المطار وعلى متن الطائرة من هنا. تتاح الرحلات الإضافية للمسافرين الذين يحملون تأشيرة حج سارية المفعول، شرط أن يكون سن الراكب أقل من 65 عاماً وأن يكون حاملاً شهادة تطعيم سارية المفعول بلقاح معتمد من وزارة الصحة السعودية، فيما تبذل طيران الإمارات جهوداً كبيرى لضمان تيسير تجربة الحجاج خلال السفر بالشراكة مع مطار دبي الدولي والجهات المعنية في دبي

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

نصائح من فلاي دبي لفترة ذروة السفر خلال عطلة العيد 

سفاري نت – متابعات أصدرت فلاي دبي نصائح للمسافرين في فترة ذروة السفر خلال عطلة …