دائرة الاقتصاد والسياحة” ومجموعة إعمار للضيافة توقّعان مذكّرة تفاهم للارتقاء بتجارب السياحة في دبي

دبي – سفاري نت

وقّعت دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي ومجموعة إعمار للضيافة مذكّرة تفاهم من شأنها الإسهام في الجهود الرامية لتعزيز مكانة دبي الرائدة عالميا في قطاع الضيافة، ومواصلة توفير خدمات مميزة وتجارب مبتكرة للضيوف.

جرى توقيع مذكّرة التفاهم في المبنى الرئيسي للدائرة، بحضور سعادة عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، إحدى مؤسسات دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، ومارك كيربي، مدير قطاع الضيافة لدى مجموعة إعمار للضيافة.

وتؤكد المذكّرة التزام دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي بتعزيز العلاقات مع المجموعات الفندقية المحلية والعالمية، وتحفيز النمو والابتكار في قطاع الضيافة، كما أنها تعكس الشراكة القويّة بين القطاعين العام والخاص باعتبارها عاملاً رئيسياً في ضمان نجاح وتميّز السياحة في دبي، ووسيلة فعّالة لتوفير تجارب فريدة تجذب الزوّار من جميع أنحاء العالم. وأيضا تعزّز هذه الخطوة الشراكة القائمة بين الطرفين، وتسهم في الارتقاء بالجهود التسويقية والترويجية، وتطوير العروض والتجارب السياحية، وتوفير التدريب وبناء القدرات.

ومن شأن التعاون المشترك بين دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي ومجموعة إعمار للضيافة الارتقاء بالتجارب السياحية في المدينة، بما ينسجم مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية 33D الرامية إلى تعزيز مكانة دبي كوجهة رائدة عالمياً للأعمال والترفيه.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال سعادة عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: “في إطار الرؤية الملهمة لقيادتنا الرشيدة وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتماشيا مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية 33D، تمثّل مذكرة التفاهم الجديدة التي تم توقيعها بين دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي ومجموعة إعمار للضيافة خطوة مهمّة لقطاع السياحة بالإمارة في ضوء الأهمية المتزايدة للضيافة باعتبارها ركيزة أساسية في رحلة دبي لتصبح واحدة من أكثر الوجهات تميّزا وشهرة واستقطابا للزوّار من جميع أنحاء العالم”.

وأضاف سعادته قائلا: “لقد قامت مجموعة إعمار للضيافة بدور محوري في مسيرة نمو وتطور المدينة. وكلنا ثقة بأن هذا التعاون سيُضيف المزيد من الزخم لقطاع السياحة في دبي ويعزز جاذبيتها على مستوى العالم من خلال الارتقاء بتجارب الزوّار والضيوف. وتعكس مذكرة التفاهم هذه التزامنا المشترك بترسيخ مكانتها كمدينة رائدة عالمياً في مجال السياحة والضيافة، وسنواصل العمل مع شركائنا لجعل دبي أفضل وجهة للعيش والعمل والزيارة”.

وتمتلك مجموعة إعمار للضيافة 12,600 غرفة فندقية في العديد من الوجهات حول العالم، إضافة إلى محفظة أصول تضم سبع علامات تجارية متميزة، بما فيها العنوان للفنادق والمنتجعات، وفيدا للفنادق والمنتجعات، وأرماني للفنادق والمنتجعات، وبالاس للفنادق والمنتجعات. وفي داخل دبي لديها منشآت تابعة لمجموعة إعمار للنوادي الترفيهية حاصلة على جوائز مثل: نادي المرابع العربية للجولف، ونادي مرسى دبي لليخوت، ونادي كريك مارينا لليخوت، ونادي دبي للبولو والفروسية. وتأكيداً على أهمية الصحة والعافية في تعزيز نمط حياة أفراد المجتمع، قدمت إعمار صالات “فيو”Veo الرياضية، التي تم تصميمها لإتاحة مساحات مجهّزة لعشاق اللياقة. كما توفر وجهات تناول الطعام الشهيرة للمجموعة، بما في ذلك أتموسفير، وثيبتارا، وأرماني كافيه، وغيرها الكثير، تجارب طعام لا مثيل لها من شأنها تعزيز مشهد المأكولات وفنون الطهي في دبي.

وتعليقاً على ذلك، قال مارك كيربي، مدير قطاع الضيافة لدى مجموعة إعمار للضيافة: “يشكل تعاوننا الاستراتيجي مع دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي خطوة بارزة تتماشى مع أهدافنا الرامية إلى الارتقاء بقطاع الضيافة الفاخرة في دبي. ومن خلال توحيد جهودنا مع الأهداف الملهمة للدائرة، نسعى إلى توفير تجارب سياحية استثنائية تستقطب جميع الزوار من مختلف أنحاء العالم. وتهدف هذه الخطوة إلى ترسيخ مكانة دبي السياحية وتعزيز نمو أعداد الزوار، إلى جانب الارتقاء بمعايير التميّز في قطاع الضيافة”.

ويُعد التسويق والترويج أحد أهم المجالات الرئيسية المنصوص عليها في مذكرة التفاهم، حيث سيعمل الطرفان معاً لتطوير وتنفيذ استراتيجيات مبتكرة تسلط الضوء على ما تتمتع به دبي من معالم سياحية وتجارب فريدة. وتستفيد هذه الجهود المشتركة من الإمكانات الواسعة لشبكة مجموعة إعمار للضيافة وخبرتها في مجال الضيافة للوصول إلى جمهور أوسع وجذب المزيد من الزوار إلى دبي. كما يسلّط هذا التعاون الضوء على دبي كوجهة مثالية للزوار، إلى جانب تعزيز مكانتها حول العالم.

ويركز التعاون المشترك على تطوير منتجات وتجارب سياحية جديدة تلبّي الاهتمامات المتنوعة للزوار. وستعمل دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي ومجموعة إعمار للضيافة على تحديد الباقات والتجارب التي تركّز على معالم دبي الفريدة والأصيلة من خلال دمج التراث الثقافي الغني للمدينة مع المعالم السياحية العصرية.

وبالإضافة إلى ذلك، تشمل مذكرة التفاهم جوانب التدريب وبناء القدرات، حيث تقوم دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي بتسهيل برامج التدريب لتعزيز مهارات ومعلومات موظفي مجموعة إعمار للضيافة، بما في ذلك دورات تدريبية متخصصة، وورش عمل، وبرامج اعتماد مصممة لتزويد الموظفين بأحدث المعارف وأفضل الممارسات في هذا المجال. وتهدف الشراكة من خلال الاستثمار في رأس المال البشري إلى الارتقاء بمعايير الخدمة وضمان استدامة تنافسية قطاع الضيافة في دبي، وكذلك قدرته على تلبية الاحتياجات المتطورة للزوار من مختلف أنحاء العالم.

وتواصل دبي مسيرتها في الارتقاء بالمعايير في قطاع الضيافة، وجذب ملايين الزوار، والمساهمة في ازدهار اقتصاد الإمارة من خلال عقد الشراكات الاستراتيجية وإطلاق المبادرات المبتكرة، والتركيز على التميز، حيث حافظ قطاع السياحة على زخمه مع تحقيقه رقماً قياسياً في العام 2023 بوصول عدد الزوار الدوليين إلى 17.15 مليون زائر، كما استقبلت دبي 10.62 مليون زائر دولي خلال الفترة بين شهري يناير ويوليو من العام 2024، ما يمثل نمواً بنسبة 8 بالمئة مقارنة مع 9.83 مليون زائر للفترة ذاتها من العام 2023.

وبدوره، واصل أداء قطاع الضيافة في الإمارة أداءه المميّز خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري ضمن جميع مقاييس الضيافة، بما في ذلك نسبة الإشغال التي بلغت 77.1 بالمئة، ووصول العدد الإجمالي من الغرف الفندقية المتاحة في دبي بنهاية شهر يوليو 2024 إلى 151417 غرفة فندقية مقارنة مع 148711 غرفة للفترة ذاتها من العام الماضي بزيادة نسبتها 2 بالمئة، في حين ارتفع عدد المنشآت الفندقية بنسبة 1 بالمئة خلال الفترة ذاتها من العام الجاري ليصل إلى 825 منشأة فندقية مقارنة مع 813 منشأة للفترة ذاتها من العام الماضي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

“فيرمونت” الدوحة يُطلق باقة استثنائية حافلة بأروع العروض والصفقات والفعاليات الطهوية في سبتمبر

الدوحة – سفاري نت يأخذ “فيرمونت” الدوحة زواره الكرام في رحلة طهوية لا مثيل لها …