بالصور… أغرب 10 قوانين تُعرّضك للسجن عند السفر خارج البلاد

متابعه – سفاري نت

 

إذا كنت تفكر بالسفر وقضاء إجازة ممتعة خارج البلاد، فيمكن أن ينتهي بك الحال وراء قضبان السجن، إذا لم تتوخى الحذر من القوانين المفروضة في بعض البلدان على تصرفات وأفعال قد تعتبرها طبيعية ولكنها محظورة في هذه البلدان.
وتقدم صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية استعراضاً لأغرب القوانين في العالم، والتي تفرض عقوبة السجن على المخالفين لها، في الوقت الذي تعتبر فيه الأفعال المندرجة تحت هذه القوانين من روتين الحياة اليومية في بلدان أخرى:

1- العلكة في سنغافورة

154

تحرص الحكومة في سنغافورة على بقاء شوارعها نظيفة، ولهذا الهدف تم حظر العلكة في البلاد منذ حوالي عقدين من الزمن، وعلى الرغم من أن العقوبة المفروضة على المخالفين تقتصر على الغرامة المالية، إلا أنه ينصح بعدم مضغ العلكة في الشارع.

2– الموت في ساربورينكس

British War Cemetery - La Somme - France

في قرية ساربورينكس الفرنسية أصدر العمدة جيرارد لالان قراراً يقضي بحظر الموت على الأشخاص الذين لا يمتلكون مكاناً يدفنون فيه بالقرية، وكل مخالف لهذا القانون يعرض نفسه لعقوبة شديدة، ومن غير المعروف كيف ستكون العقوبة بعد وفاة المخالف!

3- إطعام الطيور في فينيسيا

Man feeding pigeons in St Marks Square, Venice

تفرض السلطات المحلية في فينيسيا غرامة مالية تصل إلى 700 دولار على كل من يخالف القانون الذي ينص على منع السياح من إطعام الطيور في المدينة، على الرغم من أن هذا الأمر كان تقليداً بين السياح في المدينة لزمن طويل.

4- أسرّة الريش في الأرجنتين

Couple pillow  fighting in bedroom

يبدو أن حكومة الأرجنتين لا ترغب لمواطنيها الشعور بالراحة الزائدة عن الحاجة، حيث فرضت قانوناً يحظر استخدام أسرّة الريش بحجة أنها تشجع على الأفعال الفاسقة.

5- التدخين في بوتان

Cigarette butts stack up and stink up an ashtray.

إذا كنت من المدخنين فلا تفكر بشراء السجائر عند زيارة بوتان، حيث تطبق الحكومة قوانين صارماً فيما يتعلق بالتدخين، وتفرض غرامة مالية باهظة على المدخنين في الاماكن العامة، في حين تطبق عقوبة السجن بحق تجار التبغ.

6- نفاذ الوقود في ألمانيا

Freeway signs on Autobahn 81.

على الرغم من أن نفاذ الوقود ليس بالأمر المحظور من الناحية النظرية في ألمانيا، إلا أن من غير المسموح التوقف لأي سبب كان على الطريق إلا لحالات الطوارىء، ولا يعد نفاذ الوقود من هذه الحالات.

7- ارتداء الكعب العالي في اليونان

Female feet in sandals with high heel and platform

تحظر السلطات اليونانية ارتداء الكعب العالي في الأماكن الأثرية، ويتم إجبار كل من يرتدي هذه الأحذية على التجول حافياً حرصاً على حماية الآثار والتراث الحضاري للبلاد.

8- تناول الطعام خلال نهار رمضان في الإمارات

People outdoors at Basta Art Cafe.

إذا كنت تخطط لزيارة دولة الإمارات خلال شهر رمضان، فعليك احترام العادات والتقاليد في البلاد، حيث تمنع السلطات تناول الطعام والشراب في الأماكن العامة خلال النهار وقبل موعد الإفطار، وتكتفي السلطات بتحذير المخالفين في المرة الأولى، وعند تكرار المخالفة يمكن أن ينتهي الحال بالمخالفين في السجن.

9- العبوس في ميلانو

Mature Couple Walking On Street Holding Shopping Bags

ليس هناك ما يشعرك بالحزن في ميلانو، حيث توفر المدينة لزوارها الكثير من أسباب السعادة، وتشترط السلطات في المدينة على زوارها الابتسام في جميع الأوقات. باستثناء الجنازات وزيارة المستشفيات.

10- الملابس الداخلية في تايلند

Man standing in parking lot, pants sagging, mid section, rear view

تفرض الحكومة في تايلند العديد من القوانين الغريبة على السكان في البلاد، إلا أن أغربها على الإطلاق هو حظر مغادرة المنزل بدون ملابس داخلية. ومن غير المعروف كيف يتم تطبيق هذا القانون وما هي العقوبة المفروضة على المخالفين، ولكن ينصح باصطحاب كمية كافية من الملابس الداخلية عند زيارة تايلند.

عن admin

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …