ممنوع من السفر – أمتعة لا يمكنك حملها معك على الطائرة

سفاري نت – وكالات

هل تنوي السفر إلى أوروبا قريباً؟ ربما كان عليك مراجعة ما ستضع في الحقيبة التي ستحملها معك على الطائرة جيداً. لدى الجميع فكرة ولو بسيطة بقائمة الأشياء الممنوعة، وهي بديهية في الواقع، لكن ماذا عن ذلك المسافر سيئ الحظ في ايرلندا، الذي مُنع من ركوب الطائرة لأنهم وجدوا أحد أقنعة أبطال القصص المصورة في حقيبته والتي تبين أنها مخالفة للقواعد ومتطلبات هيئات الطيران الدولي. من كان يعلم ذلك؟

فيما يلي نسرد لكم بعض الأمتعة والتي من المستغرب قليلاً أنك لن تكون قادرا على وضعها في حقيبة يدك إذا كنت مسافرا إلى المملكة المتحدة. لا تسأل عن الأسباب، المهم هو اتباع هذه التعليمات وتجنب أي مواقف تفسد عليك سفرتك!

 

1. أوتاد الخيمة

 

إذا كنت ذاهبا في رحلة تخييم، تأكد من وضع أوتاد خيمتك في حقيبتك الكبيرة لا حقيبة يدك، وإلا ثق أنها سوف تصادر منك من أمن المطار. فوق ذلك، لا يمكنك سوى السفر بوتد واحد فقط!!

 

2. أكثر من قداحة واحدة

 

من لا يكره التدخين؟ رغم ذلك بقيت فئة من البشر تمارسه، ولهم فقط يمكنهم السفر بقداحة وحيدة بشرط حملها معهم، لا وضعها في أي حقيبة. ولا يمكنهم حمل أكثر من ولاعة واحد.

 

3. حساء

 

قد تعتقد أن حمل الغداء معك على متن الطائرة أمر لا بأس به، ولكن أمن المطار لن يسمح لك بالمرور ومعك أي سائل كان، سواء كان ذلك شوربة خضروات شهية أم لا!

 

4. ليترات من العطور المفضلة لديك موزعة في زجاجات صغيرة

 

لا تعتقد أنه يمكنك تخطي شرط حجم 200 ملم للسوائل من خلال شرائك للعديد من زجاجات صغيرة من العطور المفضلة لديك. كل ما تحمله من سوائل يجب أن تضعه في كيس بلاستيكي شفاف مقاس 20 سم × 20 سم وبإجمالي سوائل لا يزيد عن لتر وحيد! على النساء أن تكون من المهارة بمكان بحيث تحشر كل أدوات التجميل في كيس مثل هذا!

 

5. الدواء

 

مسموح فقط بالأدوية الأساسية، ولكن لا تتوقع السماح لك بحمل أكثر من زجاجة ذات سعة 100 ملم مما تحتاجه. هناك بعض المرونة في هذا الأمر، ولكن للسماح لك بحمل المزيد من الدواء السائل ستحتاج إلى مهاتفة أمن المطار في وقت مبكر قبلها.

 

6. مضارب تنس الريشة 

 

نتفهم احتياطات الأمن، لكن ما الضرر الذي قد يسببه مضرب بادمنتون صغير ضعيف خفيف؟

 

7. قصبة أو صنارة الصيد

 

إذا كنت تخطط للذهاب في رحلات لصيد الأسماك في أيام العطلات الخاصة بك، وأردت أخذ السنارة المفضلة لك، فلا تتوقع أخذها معك على متن الطائرة، فلن تجد أمن مطار يسمح لك بذلك!

 

8. أدوت الحفر والثقب

 

هذا ليس من المستغرب، أدوات الحفر هي واحدة من الأدوات التي لا يسمح بها في حقائب اليد مع المسافرين. تصور لو كنت حرفيا مسافرا في رحلة عمل وثقب وحفر، وأخذت معك معداتك الخاصة، فإن رسوم وزن الأمتعة الزائد ستقفز إلى رقم مخيف.

 

9. بيروكسيد

 

المواد الكيميائية والسامة ممنوعة بشدة وبدون نقاش، ولكن أولئك منا الذين يصبغون شعرهم، قد لا يعرفون أن أصباغ الشعر والتبيض تحوي مادة البيروكسيد، الممنوع على المسافرين جوا. ربما كان من الأفضل أن تصبغ شعرك قبل السفر!

10. المشاعل

المشاعل بأي صورة كانت ممنوعة تماما! هكذا يقول القانون.

إذا كنت في شك بشأن الأمتعة التي تنوي حملها في حقيبة يدك إلى أوروبا، ربما كان عليك زيارة الموقع الالكتروني للمطار الذي ستهبط فيه وتعود منه لتتأكد!

وفقا لاخبار مكتوب ياهو

عن admin

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …