9 نصائح للسفر تقدمها الخطوط البريطانية

سفاري نت – متابعات

يقال أن للسفر سبع فوائد، فهو يوسع مدارك الإنسان ومعلوماته، ويجعله أكثر اطلاعا على ثقافات الدول الأخرى، كما يتيح لك الإستمتاع بلحظات سعيدة ومختلفة تصبح ذكريات يعتز بها طوال عمره. وسواءً كنت ترغب في توسيع آفاقك أو الاستمتاع بلحظات لا تُنسى في بيئة أو ثقافة مختلفة، يمكنك الاستفادة من نصائح السفر التالية التي يقدمها باولو دي رنزس، رئيس قطاع المبيعات بأفريقيا والشرق الأوسط ووسط أسيا بالخطوط الجوية البريطانية، ليصبح عام 2016 عاماً مختلفاً لك ولكل من تحب.

1-  واجه نقاط ضعفك: إذا كنت تعاني من خوف غير مبرر من الطيران يمنعك من رؤية ذويك أو يحرمك من الإستمتاع  بالعطلات، فلابد أن تقوم بشيء ايجابي للقضاء على هذا الخوف. فالدورات التدريبية مثل Flying with Confidence بإمكانها مساعدة الجميع في التغلب على مخاوفهم من خلال نصائح عملية من كبار المسئولين بالخطوط الجوية البريطانية. فإذا كنت لم تجدد جواز سفرك بسبب تلك المخاوف، قم بتجديده اليوم. 

2-  لا تفكر في قائمة أمنياتك فقط ولكن قم بتنفيذها: فبدلاً من التفكير في زيارة تاج محل بالهند، قم بزيارته فعلياُ، واجعل من عام 2016 عاماً تتحقق فيه واحدة على الأقل من أمنيات السفر التي تحلم بها.

3-  افعل شيئاً مختلفاً: إن أفضل التجارب التي نعيشها هي التي نتخلص فيها من قيودنا ونصبح أكثر جرأة، لذلك حاول أن تزور مكاناً مختلفاً. حاول أن تترك الفندق وتتناول الأكلات الشعبية التي يأكلها سكان البلد الأصليين. قم بالتحدث مع الأخرين لتتعلم لغة جديدة.

4-    انسى العمل تماماً: استمتع بأجازتك وتحرر من التفكير في العمل. اذهب لأماكن طبيعية لا تغطيها شبكات الإنترنت والتليفون المحمول. في نفس الوقت لا تصور كل لحظة في رحلتك وترسلها على انستاجرام.  فيمكنك إلتقاط صورة ووضعها على مكتبك بعد عودتك من الرحلة، لتذكرك برحلتك الماضية وتوحي لك بفكرة جديدة عن وجهتك القادمة. 

5-  اغتنم الفرص: إذا كان بإمكانك إضافة بضعة أيام أخرى لرحلة العمل للاستمتاع بالبلد التي تزورها، اغتنم هذه الفرصة ولا تتردد.

6-  استمتع بالمزايا: إذا كنت تسافر بشكل منتظم للعمل، انضم لبرنامج ولاء المسافرين والذي يتيح لك تجميع نقاط لترقية درجة السفرعلى خطوطنا أثناء رحلات العمل أو حتي خلال رحلات الإجازات. قم بزيارة www.britishairways.com/en-gb/executive-club . تعرف على المزيد عن البرامج المقدمة للشركات والتي تمنح مزايا خاصة لشركتك، مما يجعل من رحلتك القادمة رحلة أكثر راحة ورفاهية. https://onbusiness.britishairways.com/web/ba.

7-    اعرف المزيد من المعلومات عن البلد التي ستزورها قبل أن تذهب: تأكد من انهاء كافة الإجراءات والأوراق المطلوبة لهذا البلد، مع التعرف على كافة اللوائح المحلية. أبحث عن كل شيء يخص هذا البلد على الانترنت، وأسأل خبير أو شخص ذهب إلى هذا المكان من قبل، ولا تعتمد على الافتراضات فقط.

8-    استخدم التطبيقات والأساليب التكنولوجية في السفر لتوفير وقتك: قم بتحميل تطبيق الخطوط الجوية البريطانية لاستخدامه في تسجيل الوصول للمطار والحصول على بطاقة صعود الطائرة على تليفونك المحمول. فبدلاً من الوقوف في طوابير طويلة لتسجيل الوصول للمطار، توجه مباشرة لمكتب تحميل الأمتعة ووفر المزيد من الوقت لشراء هدايا تذكارية رائعة.

9-  تحكم فى انفعالاتك: إذا ساءت الأحوال فلا تتعصب، فبدلاَ من العصبية والصراخ، كن ودوداً وهادئاً لتحصل على ما تريد وربما أكثر مما تريد. حتى وإن كان كل شئ على ما يرام ويسير كما ينبغي، كن لطيفاً لتعزيز تجربتك والاستمتاع بها أنت ومن حولك.

عن admin

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …